رافاييل سيلفا دوس سانتوس المعروف باسم رافاييل سيلفا هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب مهاجم. وبدأ رافاييل سيلفا مسيرته المهنية في صفوف نادي بورتوغيزا، وتمَّ إعارته إلى نادي نورويست البرتغالي، وبعد ذلك عاد إلى كرة القدم البرازيلية وظهر مع نادي إيتوانو.

 

وفي عام 2013م كان رافاييل سيلفا هدّاف كأس باوليستا، وأنهى مسابقة الولاية لعام 2014م بحدث مفاجئ من خلال الفوز على نادي سانتوس في المُباراة النهائية، وقد سجّل رافاييل سيلفا خمسة أهداف في البطولة وكان ثاني هداف، وبعد نهاية البطولة حصل رافاييل سيلفا على إعجاب نادي بالميراس وأندية أخرى من خارج البلاد، ولكن لم يكن هناك تقدم في المفاوضات، وفي نهاية الأمر تمَّ التعاقد معه من قِبل نادي فاسكو دا غاما في عام 2014م.

 

تاريخ اللاعب رافاييل سيلفا دوس سانتوس

 

وظهر معهم لأول مرة مع نادي فاسكو دا غاما ضد نادي أويستي في الجولة الرابعة من البطولة البرازيلية، وسجّل رافاييل سيلفا هدفه الأول مع نادي فاسكو دا غاما بالفوز بنتيجة 2 – 0 على نادي ساو جانوريو. وفي مايو من عام 2015م كان رافاييل سيلفا حاسماً في المُباراة الأولى من نهائي بطولة كاريوكا، بحيث سجّل هدف الفوز في الدقيقة 46 من الشوط الثاني.

 

وفي المُباراة الثانية سجل رافاييل سيلفا مرة أخرى في الفوز بنتيجة 2 – 1 الذي منح نادي فاسكو دا غاما لقب الولاية الثالث والعشرين. وفي أغسطس كان رافاييل سيلفا لاعباً أسطورياً مجدداً، عندما سجّل هدفاً حاسماً في المُباراة التي قاد فيها نادي فاسكو دا غاما إلى ربع نهائي كأس البرازيل لكرة القدم ضد نادي فلامنغو.

 

وفي موسم 2015م كان رافاييل سيلفا هدّاف النادي برصيد 10 أهداف. وفي 30 ديسمبر من عام 2015م تعاقد رافاييل سيلفا مع نادي كروزيرو بعقد لمدّة عامين، وظهر لأول مرة مع نادي كروزيرو في مُباراة ودّية ضد نادي ريو برانكو إس، وسجّل هدفاً وساعد النادي على الفوز بالمُباراة.

 

وكان أول ظهور رسمي لهُ في بطولة مينيرو في مُباراة ضد نادي تومبينسي، وفي هذهِ المُباراة سجّل رافاييل سيلفا هدف كروزيرو الثاني وساعد الفريق على الفوز بنتيجة 2 – 1. وفي 27 مارس سجّل رافاييل سيلفا هدف الفوز لنادي كروزيرو في الديربي ضد نادي أتلتيكو مينيرو، وسجّل رافاييل سيلفا خلال بطولة مينيرو 5 أهداف، وبعد ذلك تمَّ إعارته إلى نادي فيغورينسي حتى نهاية عام 2016م.