اقرأ في هذا المقال

كارلوس ريناتو دي أبرو المعروف باسم ريناتو آبرو هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب خط وسط دفاعي ولاعب خط وسط وظهير أيسر. وبدأ ريناتو آبرو مسيرته الكروية في صفوف نادي سانتا كاتارينا. وفي عام 2000م انتقل ريناتو آبرو إلى نادي غواراني، وسجّل ريناتو آبرو هدفين بشكل مثير للفضول في مُباراة لعبها نادي غواراني ضد نادي فلامنغو في 4 مايو من عام 2000م في مُباراة تابعة لكأس البرازيل لكرة القدم.

 

تاريخ اللاعب ريناتو آبرو

 

بعد الأداء الجيد في نادي غواراني في عام 2001م تعاقد ريناتو آبرو مع نادي كورينثيانز، ومع نادي كورينثيانز حصل ريناتو آبرو على لقب بطل بطولة ريو ساو باولو وكأس البرازيل وبطولة باوليستا. وتمكّن ريناتو آبرو من تسجيل هدفاً رائعاً لنادي كورينثيانز ضد نادي بالميراس منافس النادي الأكبر، ولكنه لم يتمكّن من إثبات نفسه كلاعب جيد في النادي. وبعد أن كان لاعباً دون قيمة في نادي كورينثيانز وقّع ريناتو آبرو عقداً مع نادي فلامنغو في عام 2005م.

 

وفي موسم 2005م عندما وصل ريناتو آبرو إلى نادي فلامنغو كان الفريق يقاتل؛ لتجنب الهبوط من دوري الدرجة الأولى، وكان ريناتو آبرو واحداً من القلائل الذين تمكّنوا من التميز ولعب كرة القدم بشكل جيد، وتخصص ريناتو آبرو في تنفيذ الركلات الحرّة، والتي ضمنت مرات عديدة انتصارات مهمة لنادي فلامنغو. وعلى الرغم من أنّهُ ليس هدافاً إلا أنَّ ريناتو آبرو كان هدّاف نادي فلامنغو في عام 2005م.

 

وفي عام 2006م كان ريناتو آبرو أحد قادة الفريق في الفوز بكأس البرازيل لكرة القدم لعام 2006م، من خلال تسديداته القوية من خارج المنطقة، وتمكّن من تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة؛ ممّا جعله يتصدر قائمة هدّافي الفريق في ذلك العام. وفي البطولة البرازيلية على الرغم من عدم وصول نادي فلامنغو إلى المركز الأول إلا أنّهُ تمَّ ترشيح اسم ريناتو آبرو لجائزة الكرة الذهبية في ذلك العام.

 

وأنهى ريناتو آبرو العام باعتباره اللاعب الأكثر ظهوراً مع النادي، بحيث ظهر في 59 مُباراة من أصل 68 مُباراة في ذلك الموسم. وفي 10 يوليو من عام 2007م تعاقد ريناتو آبرو مع نادي النصر من الإمارات العربية المتحدة، وبقيَ ريناتو آبرو في النادي لمدّة موسمين. وفي عام 2008م دافع ريناتو آبرو عن نادي حركة الشباب من الإمارات العربية المتحدة أيضاً.