اقرأ في هذا المقال

رافاييل كابرال باربوسا هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كحارس مرمى. وبدأ رافاييل كابرال مسيرته المهنية في صفوف نادي سانتوس، وفي بداية مسيرته تعرّض رافاييل كابرال لكسر في ساقه اليمنى أثناء التدريب، وغاب عن الملاعب لمدّة أربعة أشهر. ولعب رافاييل كابرال أول مُباراة لهُ مع نادي سانتوس في الخارج ضد نادي ريد بول نيويورك في الولايات المتحدة، وانتهت المُباراة بفوز نادي ريد بول بنتيجة 3 – 1.

 

تاريخ اللاعب رافاييل كابرال

 

كان أول ظهور لرافاييل كابرال مع نادي سانتوس في المُباريات الرسمية في 2 يونيو من عام 2010م، في المُباراة التي جمعت بين نادي سانتوس ونادي كروزيرو في البطولة البرازيلية، وانتهت مُباراته الأولى الرسمية بالتعادل السلبي 0 – 0. ومع نادي سانتوس كان رافاييل كابرال يرتدي القميص رقم 1. وحاول نادي إشبيلية الإسباني التعاقد مع رافاييل كابرال، ولكن المفاوضات لم تنتهي وبقيَ رافاييل كابرال في نادي سانتوس.

 

وفي المُباراة النهائية ضد نادي بينارول أصبح رافاييل كابرال أصغر حارس مرمى يفوز بلقب ليبرتادوريس. وفي أغسطس من نفس العام تلقى رافاييل كابرال عرضاً بقيمة 4 ملايين يورو مقابل الذهاب إلى نادي باليرمو الإيطالي، ولكن مجلس إدارة سانتوس رفض الاقتراح ومنح اللاعب زيادة في الراتب، وبقيَ عقده مع نادي سانتوس ساري حتى ديسمبر من عام 2014م. وفي عام 2012م ساعد رافاييل كابرال نادي سانتوس في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة ليبرتادوريس.

 

وتمَّ استدعاؤه في نفس العام من قِبل مُدرّب المنتخب البرازيلي مانو مينيزيس، وظهر لأول مرة مع المنتخب الوطني في 30 مايو من عام 2012م في مُباراة ودّية ضد منتخب الولايات المتحدة. وفي 8 يوليو من عام 2013م أكد نادي سانتوس خبر بيع رافاييل كابرال لنادي نابولي الإيطالي، وكانت صفقة رافاييل كابرال هي أغلى صفقة انتقال لحارس مرمى في كرة القدم البرازيلية مقابل 5 ملايين يورو.

 

وبعد نهاية موسم 2017م أعلن رافاييل كابرال عن رحيله من نابولي بعد 5 سنوات. وفي 22 يوليو من عام 2018م وقّع رافاييل كابرال عقداً مع نادي سامبدوريا. وفي 15 يناير من عام 2022م تعاقد رافاييل كابرال مع نادي كروزيرو، وبعد ذلك وقّع عقداً مع نادي ميناس غيرايس حتى نهاية عام 2024م.