تساعد أداة (NetLimiter) في مراقبة حركة مرور الإنترنت، وهو مصمم لنظام التشغيل (Windows)، كما يمنح (NetLimiter) للمستخدم تحكمًا كاملاً في الشبكة على جهاز الكمبيوتر، كما أنها تسمح بتحديد التطبيق الذي يمكنه الاتصال بالإنترنت وأي تطبيق لا يمكنه الاتصال بالإنترنت.

 

ما هي أداة مراقبة حركة مرور الإنترنت NetLimiter

 

يمنح (NetLimiter) المستخدمين تحكمًا كاملاً في اتصال الشبكة الخاصة بهم، ويمكن للمستخدمين تحديد التطبيق الذي يمكن للأشخاص الآخرين الوصول إليه من خلاله، يسمح البرنامج للمستخدمين بتحديد النطاق الترددي وإصلاح استخدام النطاق الترددي من قبل كل زائر، ويسمح للمستخدمين بتعيين حدود التنزيل والنقل للتطبيقات والاتصالات.

 

يقدم البرنامج أيضًا مجموعة من أدوات إحصائيات الإنترنت ويتضمن قياسات حركة المرور في الوقت الفعلي وإحصائيات التطبيق، يسمح للمستخدمين بإعداد حد التنزيل الدقيق بحيث يحصل الزوار فقط على الحد المطلوب، والذي يحتاجون إليه لاستخدامهم، كما تتيح أداة (NetLimiter) للمستخدمين مراقبة التطبيقات المتصلة بالإنترنت، ويمكنهم مراقبة مقدار البيانات التي يتم نقلها من الإنترنت، أخيرًا، يمكن للمستخدمين عرض استخدام البيانات من تطبيق معين من لوحة التحكم.

 

 

1. مراقبة حركة المرور في الوقت الحقيقي

 

يسمح (NetLimiter) للمستخدم بمراقبة حركة مرور الشبكة في الوقت الفعلي، كما يمكن عرض كل اتصال يتم إجراؤه بواسطة كل تطبيق في نظام المستخدم، بالإضافة إلى انه يمكن التحقق من معدل التحويل الحالي أو إلقاء نظرة عليها في مخطط حركة المرور في الوقت الفعلي.

 

2. حدود سرعة التحميل

 

بالنسبة لأي تطبيق أو اتصال فردي، يمكن للمستخدم تعيين حدود سرعة التحميل أو التنزيل الخاصة، كما يساعد على مشاركة النطاق الترددي للشبكة بشكل أفضل.

 

3. جدار الحماية

 

يسمح للمستخدم أداة حظر (NetLimiter) بمنع التطبيقات المحددة من الاتصال بالإنترنت، كما يحتوي على واجهة مستخدم قابلة للتخصيص تمامًا والتي يجب أن تناسب احتياجات معظم المستخدمين المتقدمين.

4. ترتيب الأولويات

 

يسمح للمستخدم بإعطاء الأولوية لحركة الإنترنت لتطبيق واحد على التطبيقات الأخرى، إذا كان التطبيق ذو الأولوية الأعلى لا يحتوي على حركة مرور، فلن يتم تقييد التطبيقات ذات الأولوية الأقل على الإطلاق.

 

5. تمكين القواعد

 

يسمح للمستخدم بتمكين القواعد بناءً على البيانات المنقولة من خلال الفلتر المحدد.

 

6. إحصاءات حركة المرور على المدى الطويل

 

(NetLimiter) بشكل افتراضي يسجل كل حركة المرور على جهاز المستخدم، كما يمكنه لاحقًا عرض السجلات باستخدام أداة إحصائيات حركة المرور، إلى جانب هذه الميزة الفريدة، فإنه يوفر مجموعة شاملة من أدوات الإنترنت الإحصائية، ويشمل قياس حركة المرور في الوقت الفعلي وإحصاءات حركة المرور على الإنترنت طويلة الأجل لكل تطبيق.

 

7. مرشحات مخصصة

 

إذا كان المستخدم بحاجة إلى أكثر من الكيانات الأساسية مثل الاتصالات والتطبيقات، فيمكن إنشاء عوامل التصفية الخاصة به باستخدام محرر التصفية المتقدم.

 

(NetLimiter) هو أداة إصدار تجريبية قوية متاحة فقط لنظام التشغيل (Windows)، وهي جزء من فئة برامج الشبكات ذات الفئة الفرعية (Bandwidth Control).