البيرسكوب (Periscope): برنامج البث مُباشر (Live) لمقاطع الفيديو، التابع لشركة تويتر (Twitter) ويرتبط بحسابات تويتر ومُتاح لحسابات أخرى، مثل الفيس بوك (Facebook)، اليوتيوب (YouTube)، الجيميل (Gmail) وغيرها. كما يُمكن إنشاؤه بشكل مُنفصل عن أي حساب آخر.

تسجيل الدخول إلى حساب بيرسكوب:

تستطيع تسجيل الدّخول إلى حساب البيرسكوب (Periscope) الخاصّ بك عن طريق هاتفك المحمول، سواء كان مُدعّم بـِ نظام تشغيل الـ آيفون (IOS) أو أندرويد (Android)، وذلك من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

  1. بعد أن تقوم بتحميل تطبيق البيرسكوب (Periscope) من متجر الهاتف الخاص بك، قم بإنشاء حساب (Sign up) بالطريقة التي تُريدها، سواء باستخدام حسابك على تويتر (Twitter)، أو على فيس بوك (Facebook)، أو باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني.

  2. قُم بفتح التّطبيق وتسجيل الدّخول (Log in) إليه، إمّا من خلال تسجيل الدخول إلى فيس بوك أو تويتر (Twitter)، أو من خلال إدخال البيانات المطلوبة، إذا كان حسابك مُنفصل عن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وتكون: البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور (Password) الخاصّة بالحساب. وابدأ بتصفّح الموقع والاستفادة من خدماته.

إنشاء بث مُباشر باستخدام البيرسكوب:

  1. بعد أن تقوم بتسجيل الدّخول (Login) إلى حسابك، قُم بتفعيل الكاميرا (enable camera) والمايكروفون (enable microphone) والموقع (enable location)، واسمح بجميع الأذونات التي يطلبها التطبيق.

  2. في نظام (iOS): اضغط على أيقونة البث في الجزء السفلي الأوسط من الشاشة. وفي نظام (Android) اضغط على أيقونة الكاميرا في أسفل يمين الشاشة.

  3. قُم بإضافة وصف لمُحتوى الفيديو إن أردت، في الخانة المُخصصة لذلك، قبل البدء بالبث، من خلال النقر على المكان المُخصص، تظهر لك لوحة المفاتيح، اكتب ما تريد، وهو عبارة عن مُقدّمة أو عنوان يصف ما سيراه المشاهدون في البث.

  4. حدد مع من الذي تُريد مشاركة البث الخاص بك معه.

  5. قُم بمُشاركة موقعك، من خلال النقر على أيقونة البوصلة؛ ممّا يسمح لمن يشاهد البث المُباشر معرفة مكانك.

  6. اضغط على أيقونة الدردشة، لتقييد الدردشة، بحيث تسمح لمن يتابعك فقط بالدردشة أثناء الفيديو.

  7. ابدأ البث عندما تُصبح مُستعدًّا، من خلال النقر فوق زر (start broadcast).

  8. عندما ترغب بإيقاف البث، اسحب الشاشة إلى الأسفل، عندها سيظهر لك زر إيقاف البث (stop broadcast) انقر فوقه.