أمن الهوية هو عمل ضروري للمؤسسات الحديثة، لكن القدرة على القيام بذلك بفعالية تجاوزت القدرة البشرية، تم تصميم النظام الأساسي السحابي لأمن الهوية لتلبية الاحتياجات المعقدة للمؤسسات الحديثة في الوقت الحالي، مما يوفر أساسًا ذكيًا ومستقلًا للهوية يعمل على دعم الأعمال بشكل آمن.

 

ما هو برنامج أمان إدارة الهوية SailPoint

 

(SailPoint) هو حل لإدارة الهوية يساعد المؤسسات على إدارة أذونات الموظفين والهويات الرقمية وأمن المعلومات والوصول إلى البيانات والامتثال على بوابة موحدة، يمكّن حل إدارة الهوية (SailPoint) المؤسسات من مراقبة انتهاكات السياسة والأنشطة الضارة وعرض الموارد المتاحة وتحديد المعلومات الحساسة، كما يتضمن (SailPoint) تقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI)، والتي تسمح للمؤسسات بأتمتة سير عمل إدارة الوصول وتحديد أدوار المستخدم وتحليل المخاطر وتنفيذ التغييرات الإجرائية عبر العمليات.

 

يوفر مجموعة متنوعة من الميزات مثل اكتشاف التهديدات وإدارة الامتثال وتصنيف البيانات والاقتراحات الآلية ولوحة التحكم المركزية وغيرها المزيد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسؤولين إجراء وإدارة مسارات التدقيق لأنشطة المستخدم والاستحقاقات والتعديلات والسياسات والحسابات، يدعم (SailPoint) التكامل مع العديد من تطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك (Workday و Box و SAP Splunk و ServiceNow) والمزيد، تتوفر تفاصيل الأسعار عند الطلب ويتم توفير الدعم عبر الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها من الإجراءات عبر الإنترنت.

 

ملاحظة: “AI” اختصار لـ “Artificial Intelligence“.

 

كيف يعمل برنامج أمان إدارة الهوية SailPoint

 

(SailPoint) هو حل إدارة الهوية للمؤسسات الحديثة، من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يعمل (SailPoint) على أتمتة إدارة الوصول والتحكم فيه، مما يوفر الوصول المطلوب فقط إلى الهويات والموارد التقنية الصحيحة في الوقت المناسب، حل الهوية المتطور الخاص بها تتكامل بسلاسة مع الأنظمة الحالية وسير العمل، مما يوفر رؤية فريدة لجميع الهويات والوصول إليها.

 

يلتقي بالعملاء أينما كانوا من خلال حل هوية ذكي يتوافق مع الحجم والسرعة والاحتياجات البيئية للمؤسسة الحديثة، يعمل (SailPoint) على تمكين المؤسسات الأكثر تعقيدًا في جميع أنحاء العالم لبناء أساس أمني قائم على أمن الهوية، يعمل على حماية الوكالات الحكومية من المخاطر الكامنة التي تأتي مع توفير الوصول إلى التكنولوجيا عبر القوى العاملة المتنوعة والبعيدة.

 

يعمل حل أمان الهوية الخاص بـ (SailPoint) على تأمين وتمكين آلاف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، مما يمنح عملائه رؤية لا مثيل لها في مجمل القوى العاملة الرقمية الخاصة بهم، مما يضمن أن كل عامل لديه حق الوصول الصحيح للقيام بعمله، مع (SailPoint) كأساس لأمن مؤسستهم، يمكن لعملائه توفير الوصول بثقة وحماية أصول الأعمال على نطاق واسع وضمان الامتثال الصحيح.

 

فوائد برنامج أمان إدارة الهوية SailPoint

 

  • سد الفجوة الأمنية بأمن الهوية استمع إلى الاتجاهات وأفضل الممارسات الاعتماد الهائل للبنية التحتية السحابية وخدمات (SaaS) والسحابة الأصلية وتطوير البرمجيات وقوة حوكمة الهوية الشاملة في (SailPoint).

 

ملاحظة: “SaaS” اختصار لـ “Software as a Service”.

 

  • مرونة إدارة الحساب المتميزة من خلال حلول مثل: (CyberArk)، التي يقدمها فريق متنوع من مكملي (PwC) مع خبرة واسعة، يمكنه المساعده في تحديد مخاطر الإدارة بسرعة وتحديد مشكلات الامتثال واتخاذ القرارات الصحيحة.

 

  • ذكاء لا مثيل له مع وجود الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بالإضافة إلى أتمتة خالية من الاحتكاك، يمكن للمستخدم تبسيط عمليات الهوية والقرارات لتحقيق كفاءة أكبر على مستوى المؤسسة، حتى تتمكن من اكتشاف وإدارة وتأمين جميع الهويات وجميع عمليات الوصول بشكل أفضل.

 

  • التكامل الشامل، تكامل سلس عبر النظام البيئي، مما يوسع قدرته على التحكم في الوصول المركزي لجميع البيانات والتطبيقات والأنظمة وموارد السحابة.

 

بعض بدائل برنامج أمان إدارة الهوية SailPoint

 

1. برنامج Saviynt

 

توفر (Saviynt) حلاً ممتازًا لإطار العمل لنشر الضوابط الحرجة والحوكمة للعمليات اليدوية التي تعتمد على معرفة المالك، تتيح القدرة على أتمتة هذه الإجراءات في سير عمل ذكي وسهل الاستخدام كي لا يتم فقد مخاطر أمنية في التحكم في الوصول أو الحوكمة.

 

2. حل إدارة الهوية Symantec

 

حل إدارة الهوية (Symantec) سهل الاستخدام نسبيًا، إنه آمن للغاية وقابل للتخصيص ويعمل مع أي نظام إدارة، منتج حوكمة ممتاز مع إدارة قوية للهوية وأدوات إدارة الوصول، هذه هي الطريقة التي يدير بها طلبات وصول المستخدم وإجراءات التصديق للوصول، على الرغم من مستوياته العالية من المرونة والاستقرار، إلا أنه يوفر القليل جدًا من المساعدة والتكامل السلس.

 

3. منصة الهوية ForgeRock

 

توفر (ForgeRock) حلاً آليًا رائعًا لإدارة جميع عمليات الوصول في المؤسسة وضمان قدرة المستخدمين على تسجيل الدخول بأمان إلى أي نظام أساسي، يمكن دمجها بسهولة مع فرق (Microsoft و Salesforce و Slack) وقواعد البيانات، تساعد في إدارة الهوية الرقمية وتسجيل الدخول الفردي وإدارة كلمات المرور وخدمات رمز الأمان.

 

أنواع شهادات برنامج أمان إدارة الهوية SailPoint

 

التصديق الدوري

 

يتم تعيين جميع الشهادات اليومية والأسبوعية والسنوية والربع سنوية للعمل بانتظام، تتضمن هذه التحليلات لقطة من الهويات والأدوار ومجموعات الحسابات بانتظام، تُعنى الشهادات الدورية بعدد المرات التي يجب فيها اعتماد المؤسسات بالكامل مثل: الهويات والمواقف ومجموعات الحسابات، تتطلب الشهادات الدورية توقيع المصدق على فحص وصول مكتمل، حيث تمت معالجة والتحقق من جميع العناصر، مثل: الأدوار والاستحقاقات والانتهاكات ومجموعات الحساب.

 

الشهادات المستمرة

 

  • شهادات المدير، تعمل على التأكد من أن التقارير المباشرة تتمتع بالامتيازات التي يحتاجون إليها للقيام بوظائفهم والامتيازات التي يحتاجونها فقط لأداء وظائفهم.

 

  • شهادات مالك التطبيق، تعمل على التأكد من أن جميع الهويات التي تستخدم تطبيقًا يكون مالك التطبيق مسؤولاً عنه لديها الأذونات اللازمة.

 

  • شهادات مالك الاستحقاق، تعمل على التأكد من أن جميع الهويات التي تصل إلى الاستحقاقات التي يكون مالك التخويل مسؤولاً عنها صحيحة.

 

  • الشهادات المتقدمة، تعمل على التأكد من أن جميع الهويات في المجتمع المرتبط بالشهادة المتقدمة تتمتع بالاستحقاقات والمسؤوليات المطلوبة.

 

  • شهادات مجموعة الحساب، تعمل على التأكد من أن مجتمعات الحساب التي يكون مستخدم الحساب مسؤولاً عن الحصول على الموافقات المطلوبة والعضوية، كما يصادق مالك التطبيق الذي يقيمون فيه على مجموعات الحسابات التي لم يتم تعيين مالكيها.

 

  • شهادات الدور، تعمل على التأكد من أن المناصب التي يكون صاحب الدور مسؤولاً عنها تتكون من الأدوار والاستحقاقات الضرورية وأن يتم تخصيصها للهويات المناسبة.

 

  • شهادات الهوية، تعمل على المصادقة على معلومات الاستحقاق للهويات المختارة من نقاط مخاطر الهوية أو نتائج البحث عن الهوية أو صفحات خرق السياسة، والتي تكون عادةً للمستخدمين المعرضين للخطر.

 

يمكن حل الهوية التنبؤية من (SailPoint) الأشخاص من أداء أفضل أعمالهم، كما يتعامل (SailPoint) مع مشكلات الحماية والإنفاذ الديناميكية، يساعد على ضمان الالتزام بسياسات جودة البيانات الداخلية من خلال توفير تحليل البيانات وتنقيتها وتسوية البيانات ومراقبتها وإعداد التقارير.