توفر الأداة (Zoho Vault) إدارة قوية لكلمات المرور للأفراد والعائلات والشركات، تسمح واجهة المستخدم المعاد تصميمها للمبتدئين في مجال التكنولوجيا والخبراء على حد سواء بالبدء في العمل، يُنشئ كلمات مرور قوية لحسابات المستخدم ويتذكرها له بأمان، كما يحافظ (Vault) على أمان كلمات المرور ويقوم بتعبئتها تلقائيًا عبر مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة المفضلة لديه.

 

ما هي أداة إدارة كلمات المرور Zoho Vault

 

(Zoho Vault) هو مدير كلمات مرور شامل وميسور التكلفة للشركات، يوفر ميزات مشاركة كلمات المرور الدقيقة والتحكم في الوصول، بالإضافة إلى أنه يمنح المسؤولين نافذة على النشاط الذي يحدث في أقبية المستخدمين عبر شبكة الأعمال، كما أنه يتكامل مع برامج الأعمال مثل: (Microsoft 365 و Google Workspace و Okta و Zendesk).

 

قام (Vault) بتجديد واجهة مستخدم (Zoho Vault) بالكامل لتطبيقها على الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وملحقات المتصفح، تغير (Zoho Vault) بشكل كبير نحو الأفضل، التكلفة المنخفضة وميزات الأمان الحديثة تجعله متميزًا عن المنافسة، هذا هو السبب في أن (Zoho Vault) هو الفائز في اختيار المحررين لمديري كلمات المرور.

 

مزايا أداة إدارة كلمات المرور Zoho Vault

 

  • وصول آمن إلى جميع كلمات المرور الخاصة بالمستخدم وتخزين كلمات المرور والملاحظات والتفاصل المصرفية وأي نوع من المعلومات الحساسة.

 

  • مزامنة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم عبر جميع الأجهزة مجانًا وعرض والوصول إلى كلمات المرور الخاصة به في وضع عدم الاتصال، أي عندما لا يكون لديه اتصال إنترنت ثابت، بالإضافة إلى الموافقة على طلبات الوصول إلى كلمات المرور مع تمكين الحماية الإضافية.

 

  • تبسيط إدارة كلمات المرور وتنظيم كلمات المرور الخاصة بالمستخدم في مجلدات وإدارتها بكفاءة والملء التلقائي لبيانات الاعتماد الخاصة به أثناء الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات، بالإضافة إلى إضافة العلامات ذات الصلة إلى إدخالاته للوصول بسهولة إلى كلمات المرور الخاصة به.

 

  • حماية كاملة بكلمة مرور مع تشفير (AES 256) وإضافة مصادقة متعددة العوامل لخزينة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم والقيام بزيادة أمان كلمة المرور باستخدام معرف اللمس أو معرف الوجه أو رمز المرور الخاص به لإلغاء قفل حسابه.

 

  • تسجيل الدخول بأمان إلى الحسابات على الإنترنت من متصفح البرنامج والوصول بأمان إلى المعلومات الحساسة وتخصيص الحساب عن طريق تعيين مهلات مناسبة والتحقق من صحة الجلسة.

 

  • تدقيق شامل وتتبع جميع عمليات كلمات المرور الحساسة على مدار الساعة من خلال مسارات التدقيق الشاملة الخاصة به، يتضمن ذلك اسم المستخدم والإجراء وعنوان (IP) والطابع الزمني وغيرها المزيد، بالإضافة إلى تقارير مرئية واسعة النطاق لجميع العمليات المهمة التي يتم إجراؤها في حساب (Vault) الخاص بالمستخدم والقيام بتصديرها كملفات (PDF) لعمليات التدقيق الداخلية والخارجية.

 

ملاحظة: “PDF” اختصار لـ “Portable Document Format”.

ملاحظة: “IP” اختصار لـ “Internet Protocol”.

 

فوائد مدير كلمات المرور Zoho Vault

 

1. دعم أنواع البيانات والتخصيص

 

يدعم (Zoho) أنواعًا مختلفة من البيانات المخزنة، مثل: الحساب المصرفي والرعاية الصحية ومعلومات تسجيل الدخول إلى (Windows)، على سبيل المثال، ومع ذلك، لا يستخدم (Zoho) هذه الإدخالات لتعبئة نماذج الويب، كما يمكن إدخال علامات لكل كلمة مرور أثناء التقاطها أو إضافتها لاحقًا في المحرر.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة كلمات مرور إلى المجلدات وإضافة مرفقات ملفات يصل حجمها إلى (2) ميغابايت لكل إدخال كلمة مرور، يوجد مزيد من التخصيص في حقل (Secure Notes)، حيث يمكن إضافة الملاحظات حول المواقع أو كلمات المرور لكل إدخال، يخزن قسم الحقول المخصصة المزيد من النصوص أو كلمات المرور أو الملفات التي تضيفها إلى إدخال كلمة مرور واحد.

 

2. دعم المصادقة متعددة العوامل

 

تتضمن أوضاع المصادقة متعددة العوامل لـ (Zoho Vault) معرف اللمس والمكالمة الصوتية وكلمة المرور لمرة واحدة المستندة إلى الرسائل القصيرة (OTP) أو (YubiKey) مفتاح الأمان الفعلي أو (OTP Authenticator) أو تطبيق مصادقة (OTP من Zoho) ويسمى (Zoho OneAuth)، كما يمكن للمسؤول تشغيل هذه الميزة لحسابات الأعمال ويطلب من الجميع استخدام عوامل متعددة، كما هو الحال مع (1Password)، يدعم (Zoho Vault) أجهزة (U2F) للمصادقة متعددة العوامل.

 

بالإضافة إلى مصادقة متعددة العوامل لخزينة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم والحصول على أمان إضافي لمدير كلمات المرور وتحديد عاملاً ثانيًا من مجموعة واسعة من الخيارات، مثل: الرسائل النصية أو (Google Authenticator) أو دفع الإشعارات أو فحص (QR) أو حتى استخدام تطبيق المصادقة الأصلي من (Zoho ، OneAuth).

 

ملاحظة: “U2F” اختصار لـ “Universal 2nd Factor”.

ملاحظة: “QR” اختصار لـ “Quick Response code”.

ملاحظة: “OTP” اختصار لـ “One Time Password”.

 

3. تبسيط عمليات تسجيل دخول

 

تبسيط كل تسجيل دخول، حيث تتوفر ملحقات متصفح (Vault) مجانًا عبر جميع المتصفحات الشائعة (Chrome و Safari و Firefox و Edge و Opera و Brave و Vivaldi) وتقدم تجربة تسجيل دخول سلسة، بالإضافة إلى تخزين كلمات المرور الغير محدود، بدون قيود على تخزين كلمات المرور ومزامنة كلمات المرور عبر الأجهزة.

 

تسجيل دخول واحد للتطبيقات السحابية والسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم اليومية بدون كلمات مرور، كما يدعم بسهولة مئات التطبيقات السحابية الشائعة، فضلاً عن خيارات التكامل المخصص.

 

يتيح (Zoho Vault) الحصول على رؤى أمنية كاملة لجميع كلمات المرور الخاصة بالمستخدم وتحديد جميع كلمات المرور الضعيفة من لوحة التحكم واستبدالها بكلمات أقوى، باستخدام منشئ كلمات المرور المدمج لديه يعمل على مراقبة نتائج كلمة المرور بانتظام والتأكد من أن كلمات المرور الخاصة بالمستخدم آمنة دائمًا.