اقرأ في هذا المقال

بقدر ما يمكن للعمل عن بعد أن يفيد المؤسسة بشكل كبير، بقدر ما يمكن أن يشعر العمال عن بعد بالعزلة، ممّا قد يؤثر في نهاية المطاف على إنتاجيتهم. فبهذا يعتبر عقد المؤتمرات عبر الفيديو من أكثر الأدوات المفيدة لزيادة إنتاجية العاملين عن بُعد عندما لا يكون التواصل الشخصي للموظفين خياراً متاحاً.

وقد يحتاج رواد الأعمال في كثير من الأحيان إلى التواصل مع مجموعات عمل مختلفة في أماكن متباعدة ليتم شرح تفاصيل موضوع يخص خطة سير العمل أو تطويره، كما يفضل عقد مؤتمرات الفيديو لاستمرارية التواصل في العمل لخلق بيئة عمل أكثر مرونة و إنتاجية.

هناك العديد من التطبيقات والمنصات لعقد مؤتمرات الفيديو ولكن بعضها قد تكون باهظة الثمن، تزداد شعبية استخدام غيرها من التطبيقات عندما تُقدم مجاناً أو بتكلفة منخفضة نسبياً، فيما يلي تطبيقات مهمة يستطيع رواد الأعمال باستخدامها عقد مختلف الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت بكل سهولة أينما كانوا ومن هذه التطبيقات تطبيق (Hangouts) من جوجل.

تطبيق (Google Hangouts):

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استخداماً، فلدى تطبيق (Hangouts) خيار يُعد مجاني للمجموعات الأصغر عدداً التي ترغب في استخدام نظام أساسي قوي دون أي تكلفة إضافية، كما يمنح (Google Hangout) المستخدمين ميّزة القدرة على استخدام خاصية مشاركة الشاشة مع باقي أعضاء المجموعة.

كانت بداية تطبيق (Hangout) كما هو معلوم على شبكة جوجل الاجتماعية كتطبيق مُكالمات فيديو، سواء كانت مكالمات فردية أو جماعية، لكن بعد تطوير الشركة للتطبيق أصبح هذا التطبيق منصة متكاملة للرسائل النصية فهي لم تهمل تلك الميزة، تطبيق (Hangout) يتيح لك إجراء مكالمات فيديو فردية أو جماعية لأكثر من شخص معاً، وهي خاصية ممتازة وتُنافس في جودتها الكثير من تطبيقات مكالمات الفيديو المتخصصة، حيث تتيح لك إغلاق الكاميرا والتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية وغيرها من الخيارات الممتازة.

يُعد (Google Hangouts) تطبيقاً جيدًا لعقد مؤتمرات الفيديو الجماعية؛ إذ يصل إلى إمكانية جمع 25 مشاركاً في مكالمات مجانية مباشرة من متصفحك. ربما تكون أفضل ميزة هي تكاملها العميق مع تطبيقات جوجل الأخرى. عندما تنشئ اجتماعاً في تقويم جوجل، ستحصل على رابط (Hangouts) الذي سوف يمكنك من حضور الاجتماع على الفور بمجرد النقر فوقه للانضمام إلى المكالمة.


كما يمكنك عندما تكون في منتصف المكالمة، أي خلال المكالمة، العثور والتصفح لمختلف الملفات على (Google Drive) ومشاركتها في الدردشة مع باقي أعضاء المجموعة بكل سهولة دون أن تضطر لمغادرتك لهذه المكالمة.