ad
اسلامالسيرة النبوية

زواج النبي من صفية

اقرأ في هذا المقال
  • صفية بنت حيي
  • زواجها من النبي
  • صفات السيدة صفية بنت حيي بن أخطب

سُميت زوجات النبي صلى الله عليه وسلم بأمهات المؤمنين، وكان عددهم إحدى عشرة زوجة، وكانت صفية بنت حيي بن أخطب هي واحدة من زوجات النبي.

صفية بنت حيي

هي أم المؤمنين السيدة صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها، وهي من سلاسة أو ذرية سيدنا هارون عليه السلام، وتزوجت السيدة صفية مرتين، المرة الأولى كانت من سلام بن مشكم ولكنّها تركته، وأمّا المرة الثانية فقد تزوّجت من كنانة بن الربيع، وقد رأت السيدة صفية ذات مرة في منامها أنّ قمراً قد جاء إلها من يثرب ووقع في حجرها.

زواجها من النبي

في السنة السابعة من الهجرة النبوية الشريفة فتح جيش المسلمين خيبر، وعندها وقعت صفية بنت حيي بن أخطب في أسر النبي وكانت سبية من السبايا، فحررها النبي وتزوجها، وعند وصول النبي إلى منطقة الصهباء وهي إحدى مناطق خيبر، قام قام الرسول عليه الصلاة والسلام بتحريرها والزواج منها .

وتوفيت رضي الله عنها في سنة خمسين من الهجرة النبوية الشريفة وتحديداً في شهر رمضان.

صفات السيدة صفية بنت حيي بن أخطب

وقد عرف عن أم المؤمنين السيدة صفية بنت حيي أنّها امرأة ذات شرف، وصاحبة رزانة في العقل، ذات جمال، ويعرف عنها بأنّها ذات حسب، إضافة إلى أنّها كانت صاحبة دين.

المصدر
كتاب تعدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم / ملك غلام مرتضىكتاب أمهات المؤمنين / الشيخ محمود شاكر الحرستانيإبراهيم الجمل/ زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأسرار الحكمة في تعددهن (الطبعة الثانية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى