الآدابقواعد اللغة الانجليزية

دلالات كلمة Exercise في اللغة الإنجليزية

سنقوم في هذا المقال بتوضيح أبرز التعابير اللفظية لكلمة (exercise) التي ظهرت في اللغة الإنجليزية الوسطى بمعنى تطبيق الحق، سواء كانت في المنحنى اللفظي المباشر للفعل أو كمصطلح شائع منها.

 

دلالات كلمة (exercise) اللغوية واستخدامها

 

يعود تاريخ تطور كلمة (exercise) من اللغة الإنجليزية الوسطى بمعنى تطبيق الحق، من خلال الفرنسية القديمة من الكلمة اللاتينية (exercitium) وتعني التمارين، من الفعل ابق مشغولًا، ومن ثم اختص الفعل المعنى في المجال الرياضي بمعنى الانخراط في نشاط بدني للحفاظ على أو تحسين الصحة واللياقة البدنية.

 

تطورت كلمة (exercise – استخدام أو تمرين) وتغيرت لغويًا ولفظيًا في علم المعاني ضمن قواعد تكوين عدد من الاستخدامات الأمريكية والبريطانية لها في علم الدلالة أو ما يسمى (البراغماتية)، مع تعديل طفيف وملحوظ للصياغة للفعل أو للاسم، سواء كانت ضمن الإنشاء لعدد من الأفعال المركبة في بنية الفعل الاصطلاحي أو بنية العبارة الفعلية، والأسماء المركبة تحت وجود الجملة الاسمية والفعل الاصطلاحي أو شبة الجملة الاسمية، وتحت بنية تشكيل بنية العبارات الظرفية لتكوين عدد لا بأس به من مصطلحات وعبارات شائعة ورسمية كثيرة.

 

على سبيل المثال على ما سبق، ظهر هناك المصطلح الفعلي – exercise for the reader – كمصطلح بريطاني يعني تمرين للقارئ، موضوع أو مناظرة أو مسألة أخرى لم يتم البت فيها أو التعامل معها مباشرة من قبل المؤلف أو مقدم العرض، بل تركت للحكم أو تفسير المراقب أو القارئ أو المرسل إليه، أو مصطلح – exercise accumulation – كمصطلح جملة اسمية أمريكي يعني ممارسة التراكم، وغيرها الكثير كما سيتم توضيحه في المصطلحات اللغوية لكلمة (exercise) فيما يلي:

 

مصطلحات كلمة (exercise) اللغوية

 

مصطلحات كلمة (exercise) اللغوية

جمل توضيحية مترجمة على مصطلحات كلمة (exercise)

1.

exercise for the reader: عبارة تشير إلى مفهوم تمرين للقراءة، كمصطلح بريطاني يعني موضوع أو مناظرة أو مسألة أخرى لم يتم البت فيها أو التعامل معها مباشرة من قبل المؤلف أو مقدم العرض، بل تركت للحكم أو تفسير المراقب أو القارئ أو المرسل إليه.

 

The politician’s speech made broad references to invigorating the economy with practical, no-nonsense measures—what such measures might be, though, was left as an exercise for the reader.

الترجمة: تضمن خطاب السياسي إشارات عامة إلى تنشيط الاقتصاد من خلال تدابير عملية لا معنى لها – ومع ذلك، فإن ما يمكن أن تكون عليه مثل هذه الإجراءات قد تُرك كتمرين للقارئ.

 

2.

exercise power over (someone or something): مصطلح أمريكي يعني ممارسة السلطة على شخص ما أو شيء ما؛ لتأكيد السيطرة أو السلطة على شخص ما أو شيء ما.

 

Even though we’re adults now, my sister still tries to exercise power over me like I’m a little kid.

الترجمة: على الرغم من أننا بالغون الآن، لا تزال أختي تحاول ممارسة السلطة عليّ كما لو كنت طفلة صغيرة.

 

3.

exercised about (something): عبارة فعلية أمريكية تعني تمارس حول (شيء) للإشارة إلى معنى منزعج أو مضطرب بسبب شيء ما.

 

Before you get exercised about it, let me tell you exactly what happened.

الترجمة: قبل التصرف بشيء، دعني أخبرك بما حدث بالضبط.

 

4.

the object of the exercise: مصطلح عبارة اسمية بريطانية الاستخدام تعني موضوع التمرين؛ النقطة الرئيسية أو التركيز أو الهدف لنشاط أو مهمة.

If you’re trying to improve your health, not just shed a few quick pounds, the object of the exercise should be to develop a diet that is sustainable in the long term.

الترجمة: إذا كنت تحاول تحسين صحتك، وليس مجرد التخلص من بعض الأرطال السريعة، يجب أن يكون الهدف من التمرين هو تطوير نظام غذائي مستدام على المدى الطويل.

 

5. 

exercise power over: مصطلح سياسي بريطاني يعني ممارسة السلطة؛ شخص ما أو شيء ما ويمارس السيطرة على شخص أو شيء ما؛ ممارسة التأثير على شخص ما أو شيء ما ليكون لديك شخص أو شيء ما تحت سيطرته أو تأثيره.

The dictator exercised power over the island for many years. See if you can exercise some control over your appetite. I wish I could exercise some influence over the committee.

الترجمة: مارس الديكتاتور السلطة على الجزيرة لسنوات عديدة. تحقق مما إذا كان يمكنك ممارسة بعض السيطرة على شهيتك. أتمنى أن أمارس بعض التأثير على اللجنة.

 

6. 

exercise (someone or an animal) in: مصطلح بريطاني يعني تمرين (شخص أو حيوان) في؛ شيء لإعطاء شخص ما أو ممارسة الحيوان في فعل شيء ما؛ لتدريب شخص ما أو حيوان على شيء ما؛ تجمع حركات التمرين البدائية أو المستوحاة من الحيوانات بين القدرة على الحركة والمرونة والاستقرار والقوة والتحمل لبعض أكثر الألعاب الرياضية التي تجوب الأرض، مثل: لا يمكنني تقديم أي ضمانات بأنك ستكون قادرًا على الجري بأسلوب رشيق مثل غزال.

 

Please exercise the dog in obedience routines.

الترجمة: يرجى ممارسة الكلب في إجراءات الطاعة.

7.  exercise a firm hand: تشبيه جملة استعارة باستخدام أمريكي تعني ممارسة يد حازمة ؛انضباط وتحكم قويان لا يتزعزعان.

With the company’s president making a series of brilliant decisions, it seems they finally have an exercise firm hand at the helm.

الترجمة: مع اتخاذ رئيس الشركة سلسلة من القرارات الرائعة، يبدو أن لديهم أخيرًا يد قوية في القيادة.

 

8. 

exercise accumulation: مصطلح جملة اسمية أمريكي يعني ممارسة التراكم؛ ويعني مجهود بدني ينقسم إلى عدة فترات قصيرة من التمارين المنتشرة على مدار اليوم بدلاً من تمرين يومي واحد أطول.

There are a variety of different exercise approaches you can use during the accumulation phase. The important thing to remember is that this is a period during which you’re focusing on doing higher volume.

الترجمة: هناك مجموعة متنوعة من أساليب التمرين المختلفة التي يمكنك استخدامها أثناء مرحلة التراكم. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن هذه فترة تركز فيها على زيادة حجم الصوت.

 

9. 

Exercise Addiction: مصطلح طبي بريطاني يعني ممارسة الإدمان؛ الإدمان على ممارسة الرياضة هو هوس غير صحي باللياقة البدنية والتمارين الرياضية. غالبًا ما يكون نتيجة لاضطرابات صورة الجسم واضطرابات الأكل.

Signs and symptoms of an exercise addiction can include: Unhealthy focus on exercise, like experiencing cravings for exercise, A high from the satisfaction of a workout, Tolerance and the need to increase amounts of exercise to get the same “high” or satisfying effect.

الترجمة: يمكن أن تشمل علامات وأعراض إدمان التمرين ما يلي: التركيز غير الصحي على التمرين، مثل الشعور بالرغبة الشديدة في ممارسة الرياضة، ونسبة عالية من الرضا عن التمرين، والتسامح والحاجة إلى زيادة كميات التمرين للحصول على نفس التأثير “المرتفع” أو المرضي.

 

المصدر
Merriam-Webster's Dictionary of Synonyms - Merriam-Webster, Inc 1984English Vocabulary and Meaning Raymond Hickey, Department of Anglophone Studies - Fedinand de Saussure (1857-1913) Words Meaning And Vocabulary An Introduction To Modern English Lexicology - English Lexicology Book - Published 2016Grammar and Meaning: Papers on Syntactic and Semantic - James D. McCawley · 1976

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى