الإذاعة والتلفزيونالإعلام

ما هو ‏تلفزيون سوريا؟

اقرأ في هذا المقال
  • نشأة تلفزيون سوريا.
  • ‏البرامج التي يقدمها تلفزيون سوريا.

نشأة تلفزيون سوريا:

 

يعتبر تلفزيون سوريا من القنوات الفضائية التلفزيونية العربية التي ظهرت في مدينة إسطنبول في تركيا، حيث تسعى إلى بث المحتويات الإعلامية والإخبارية باللغة العربية، حيث يوجد مقرها الرسمي في مدينة إسطنبول، كما أنها تسعى إلى تقديم المحتويات المنوعة، حيث كان أول بث لها في آذار عام 2018.

 

‏وبالتالي يكون من الضروري التركيز على أنَّ تلفزيون سوريا ساهم في تقديم كافة أحداث الثورة السورية، وذلك على اعتبار أنَّه بديل للإعلام السوري الرسمي في جمهورية سوريا العربية، بالإضافة إلى أنَّ تلفزيون سوريا يهدف إلى تقديم العديد من الخدمات الإعلامية العامة، والتي تستهدف استخدام وسائل التواصل الجديدة والحديثة، بالإضافة إلى وسائل التواصل التقليدية؛ وذلك من أجل تسليط الضوء على بعض المحتويات والقضايا المهمشة في سوريا.

 

‏بالإضافة إلى ذلك يكون من الضروري التأكيد على أنَّ ‏تلفزيون سوريا ساهم بالتأكيد على قيم الثورة السورية، والتي تؤكد على عملية تعزيز كفاءة المبادئ المدنية والمواطنة في جمهورية سوريا العربية، ‏حيث سعت أيضاً إلى إنشاء العديد من الأستديوهات الداخلية والخارجية لها؛ وذلك من أجل تسهيل عملية تقديم وعرض البرامج المتنوعة في تلفزيون سوريا.

 

‏البرامج التي يقدمها تلفزيون سوريا:

 

‏برنامج لم الشمل:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري السياسي الذي يتم تقديمه بشكل يومي، بحيث يسعى برنامج لم الشمل إلى تسليط الضوء على بعض القضايا والأحداث السورية التي تحدث داخل منطقة جمهورية سوريا العربية، حيث تسعى إلى التأكيد على بعض تفاصيل الحياة السورية، مع أهمية لم الشمل لكافة الآراء ووجهات النظر المختلفة.

 

‏وعليه يكون من الضروري التأكيد على انَّ برنامج ‏لم الشمل يسعى إلى عقد اجتماع يتم من خلاله التعرف على العائلة السورية في وسائل ‏التواصل الاجتماعي، حيث ‏يتم الخوض بكافة الغرف المرتبطة بالدردشة في تطبيق الواتس آب أو في تطبيق الفيس بوك، وذلك على اعتبار أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر بمثابة منصة اجتماعية تؤكد على الواقع التفاعل الاجتماعي للجمهور الإعلامي السوري.

 

بر‏نامج نور خانوم:

 

‏حيث يقصد به البرنامج ‏الأكثر مشاهدة عالية على تلفزيون سوريا، حيث تقدمه الإعلامية السورية نور حداد، حيث حققت نجاحاً كبيراً من خلال برنامجها والتي تعرضها بشكل كبير على منصة اليوتيوب، كما أنَّ برنامج نور خانوم يسعى إلى تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة من مثل الحوارات الساخرة الاسكتشات التمثيلية، حيث يركز بشكل كبير على الشؤون السياسية السورية، مع أهمية التركيز على قدرة الإعلامية نور حداد على استعمال اللهجة السورية في تقديمها للفقرات الإعلامية المتنوعة.

 

‏برنامج يا حرية:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يسعى إلى تسليط الضوء على بعض التجارب المرتبطة بالمعتقلين السوريين السابقين الذين تم اعتقالهم في سجون النظام السوري، بحيث يعتبر برنامج يا حرية بمثابة برنامج توثيقي يسعى إلى الكشف عن المراحل التي مرَّ بها المعتقل وما هي المعاناة التي كان يعاني منها؟.

 

‏برنامج المنعطف:

 

حيث ‏يقصد به البرنامج الحواري الذي يتم تقديمه بشكل أسبوعي حيث يكون ذلك من قبل الإعلامي أنس أزرق، حيث يركز على استضافة المبدعين والكتاب المهتمين بالشأن السوري، بالإضافة إلى قدرة برنامج المنعطف على التركيز على التحولات الفكرية للكتاب والمبدعين السوريين، مع أهمية مقارباتها بين كافة المنعطفات المرتبطة في منطقة جمهورية سوريا العربية.

 

‏برنامج مؤشر الحدث:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الأسبوعي السياسي الذي يتم تقديمه من قبل الإعلامية نور الهدى، حيث يسعى برنامج مؤشر الحدث إلى ربط كافة الأحداث والقضايا السورية مع بعضها البعض، بحيث يتم ‏التخطيط لمجموعة من الأسس التي بدورها تساهم في الكشف عن السيناريوهات السياسية المستقبلية، بحيث يتم ‏إضافة ثلاثة شخصيات مراقبة ووصاية على الحدث.

 

‏برنامج الصالون السياسي:

 

‏حد يقصد به البرنامج  الحواري السياسي الذي يتم تقديمه بشكل أسبوعي على تلفزيون سوريا، بحيث يركز على القضايا والأحداث السياسية السورية، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الشخصيات الثقافية والسياسية والتحليلية؛ وذلك من أجل جمع كافة المواقف المتشابهة حيال بعض الآراء التي تهم الشارع السوري.

 

‏برنامج سوريا اليوم:

 

‏حيث يقصد به البرنامج التحليلي الإخباري الذي يتم تقديمه بشكل يومي بحيث يتم في برنامج سوريا اليوم مناقشة كافة الأحداث السياسية المهمة الواقعة في الميدان السوري، ‏حيث يتم توجيه كافة الآراء ومحور النقاش في غضون 20 دقيقة، وذلك من خلال استضافة شخصيتين متخصصتين في مناقشة الوضع السوري الراهن، حيث يتم تقديم برنامج سوريا اليوم من قبل مجموعة من الإعلاميين منهم أصلان أصلان، وسيم الأحمد، همام سراج ونور الهدى.

 

المصدر
موقع تلفزيون سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى