يهمنا هنا معرفة أهمية الدليل الشخصي في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة الاستدلال عليه لكافة الضيوف والسياح الذي يريدون الإقامة في فندق معين ويجب اختيار دليل شخصي مميز ومعروف وله خبرة في كافة الفنادق الخاصة بالمنطقة التي يقيم فيها.

 

أهمية الدليل الشخصي في الفنادق

 

  • له أهمية كبيرة في طريقة اختيار الفندق المناسب للضيف والسائح الذي يكون معه وقبل عملية طرح الفندق المميز على الضيف أو السائح يجب أن يبرز أمامه كافة الفنادق المميزة ومعرفته بكافة أسعارها والخدمات التي يقدمها كل فندق.

 

  • يجب أن يكون الدليل الشخصي مرافق للضيف والسائح في كافة المدة التي يقيم فيها في الفندق وعند طلبه في أي وقت يجب أن يأتي إليهم بشكل مباشر لأسالهم عن أي خدمة أو سؤال يريدون معرفته بالطريقة الصحيحة.

 

  • يجب أن يخبر الدليل الشخصي الضيوف والسياح عن يوم الإجازة الذي يجب أن يأخذوه من إدارة الفندق ويجب أن يكون يوم الإجازة مميز حتى يستطيع أخذ راحته بالتعرف على كافة المناطق السياحية بالفندق ومعرفته بنظام الفندق بكافة قوانينه الأساسية.

 

  • كما يجب أن يعرف الضيوف والسياح على كافة وسائل الراحة التي يقدمها الفندق المقيم فيه من خدمات إضافية وموعد تقديم وجبات الإفطار والغداء والعشاء وكذلك يجب معرفتهم بالضريبة التي تسجل عليهم في حالة طلب خدمة جديدة على الفاتورة الخاصة به.

 

  • معرفة الضيوف والسياح بكافة التقييمات والمراجعات الموجودة داخل الفندق وطريقة إتباعها والعمل عليها حتى يتبقى في الفندق لأي مدة يريدها مع ضرورة إتباع كافة السياسات الخاصة بها.

 

  • يجب معرفتهم أيضاً على قسم الاستقبال وطريقة الوصول إليه بسهولة ومعرفتهم بالموظفين الذي يعملون داخل هذا القسم وطلب منهم أي خدمة يريدوها.

 

  • إعلامهم بكافة أجنحة الفندق وخاصة الجناح الذي يريد الإقامة فيه وتدريبهم على طريقة استعمال الأدوات الموجودة في الغرفة الخاصة به.

 

  • يمكن للدليل الشخصي أن يعلم الضيف والسائح بطلب أي خدمة خارجه عن طلباته الأساسية المخصصة له وهذه الخدمة تضاف مبلغ معين على فاتورته الخاصة به في حال أراد الضيف طلبها.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري أن يكون الدليل الشخصي الخاص بالفنادق موجود مع أي ضيف أو سائح يريد الإقامة فيه في حالة لم تكن له معرفة في المنطقة والفندق نفسه وفي هذه الحالة تسهل عليه العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجه داخل الفندق.