التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي طرق إزالة بقع الشاي عن الموكيت؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق إزالة بقع الشاي عن الموكيت.

يُعَدّ الموكيت من الأثاث الأساسي في المنزل، حيث يعطي البيت جمالاً وجاذبية، وبالطبع يجب أن يكون الموكيت مرتباً ونظيفاً دائماً. وللمحافظة على الموكيت يجب أن تهتم به وتمنع تجمّع أية بقع عليه، فهناك الكثير من الطرق للمحافظة على الموكيت وإزالة البقع المختلفة عنه، وسوف نذكر في هذا المقال طرق إزالة بقع الشاي عن الموكيت.

طرق إزالة بقع الشاي عن الموكيت:

يتعرَّض الموكيت كغيره من الأثاث لانسكابات من المشروبات الساخنة والباردة، فقد يحدث انسكاباً لكوب شاي على الموكيت، وحتى تقوم بإزالة بقعة الشاي لكي لا يتلف الموكيت يوجد طرق منزلية، وهي كما يلي:

  • نستخدم الماء البارد والإسفنج، حيث نضع الماء البارد على الإسفنج ونقوم بفرك البقعة بحذر، حيث يمكن القيام بنقع الإسفنج بالماء البارد لنصف ساعة كاملة، ثم نقوم بفرك البقة به ونتركها لتجف.

  • يمكن استخدام مسحوق الغسيل الجاف وذلك بوضعه على بقعة الشاي باستخدام قطعة قماش، حيث نتركه على الموكيت حتى يتم امتصاص البقعة، ونقوم بنكرار الخطوة أكثر من مرة حتى تزول بقعة الشاي، ثم نستخدم الإسفنج المبلل بالماء البارد ونفرك أثر البقعة، بعدها تُترك لتجف.

  • نخلط فنجان صغير من الصابون السائل مع كوبين من الماء ونغمس قطعة قماش بهذا المحلول، ثم القماشة على البقعة لتمتص الماء والصابون، ثم نفركها بلطف. ونقوم بتكرار ذلك أكثر من مرة حتى تزول البقعة، ثم نستخدم الإسفنج المبلل بالماء البارد ونفرك أثر البقعة وبعدها تُترك لتجف.

  • يمكن استخدام الكلور المبيض، حيث يجب تجربة حزء منه على جانب غير ظاهر من الموكيت؛ للتأكد من عدم تأثيره بشكل سلبي عليها. ونستخدم قطعة قماش ونغمسها بمحلول الكلور والماء ونفرك بها بقعة الشاي.

  • استخدام الخل مع سائل غسل الصحون، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من سائل غسل الصحون، مع معلقة كبيرة من الخل الأبيض، مع كوبان ماء بارد، نقوم بنقع قطعة إسفنج، ثم نفرك البقعة بها بلطف، بعد ذلك نقوم بمسح المكان بقطعة قماش جافة ونظيفة.

  • استخدام صودا الخبز، ويكون ذلك بوضع كمية مناسبة من الصودا مع كمية من الماء لعمل عجينة، ثم نضع العجينة على بقعة الشاي ونتركها فترة زمنية. ونستخدم قطعة قماش ونفرك بها مكان البقعة، ثم نستخدم قطعة قماش مبللة بالماء لتنظيف أثار العجينة عن الموكيت، ويمكن أن تقوم بتكرار العملية للتأكد من زوال البقعة. وإذا جفَّت العجينة يمكنك فركها بفرشاة أسنان وثم إزالة أثرها بالمكنسة الكهربائية.

  • استخدام حمض البوراكس، يمكن استخدام هذا المنتج بخلط ثلاث أجزاء منه مع جزء ماء دافئ، سوف ينتج معجون، ثم نقوم بوضع المعجون على بقعة الشاي. وبعد ذلك نستخدم فرشاة صغيرة ونفرك بها مكان البقعة بلطف، ثم نترك الخليط على البقعة حتى يجف وبعدها نُنظّف أثار المعجون الجاف باستخدام المكنسة.

المصدر
How to Clean Carpet StainsStain Buster — TeaHow to Remove Tea Stains from Carpet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى