التدبير المنزليالتربية المهنية

استخدامات مناديل التجفيف في المنزل

تعرف مناديل التجفيف بهذا الاسم لأنها المناديل التي توضع في مجفف الغسالة مع الملابس؛ لتمنع حدوث الشحنات الكهربائية بين الملابس التي تنتج بسبب الحرارة المرتفعة للمجفف، وكذلك إعطاء الملابس رائحة منعشة وجميلة.

 

استخدامات مناديل التجفيف في المنزل

 

تُصنع بعض أنواع مناديل التجفيف من السيليلوز، ويمكن إعادة تدوير هذا النوع لصنع الأوراق، والنوع الآخر يُصنع من البوليستر، وإنّ هذين النوعين يحتويان على منعم أقمشة من السيليكون والذي يتنشط عند ارتفاع درجة الحرارة وتتميز مناديل التجفيف بأنها رخيصة الثمن، وهذه الميزة تجعلنا نستخدمها كبديل للكثير من منتجات التنظيف.

 

إنّ الاستخدام الأساسي لمناديل التجفيف أن توضع في الغسالة كما ذكرنا سابقاً إلا أنه لها استخدامات أخرى في المنزل، وبعد أن نتعرف عليها لن نستغني عنها أبداً في منزلنا.

 

فيما يلي سوف نتحدث عن بعض استخدامات مناديل التجفيف:

 

  • تُستخدم مناديل التجفيف لامتصاص الروائح الكريهة من الأحذية، وخاصةً الأحذية الرياضية، حيث يمكننا وضع منديل تجفيف داخل كل فردة حذاء في الليل، وسوف يمتص الرائحة السيئة ويُخلصنا منها.

 

  • يمكن استخدام مناديل التجفيف لتنظيف قاعدة المكواة باستمرار، بحيث يُزيل الأوساخ المتراكمة عليها بكل سهولة.

 

  • يمكن استخدام مناديل التجفيف في تنظيف أواني الطعام التي عليها بقعاً صعبة، حيث نقوم بوضع منديل التجفيف في الوعاء ونتركه مدة زمنية تقريباً 12 ساعة، ثمّ نقوم بتنظيفه كالمعتاد وسوف تختفي البقع بسهولة.

 

  • يمكن استخدام مناديل التجفيف لتنظيف الغبار في المنزل والتخلص منه بشكل يومي، حيث يمكننا مسح الغبار عن أي سطح نريده، سواء الأجهزة الإلكترونية، أو الأسطح الزجاجية والأسطح الخشبية، أو أي سطح آخر.

 

  • يمكن استخدام المناديل المجففة كمادة معطرة للحمام، حيث نقوم وضعها داخل الحمام وسوف تنتشر رائحتها المنعشة.

 

  • كما ويمكن استخدامها كمادة معطرة لخزانة الأحذية وسلة المهملات، وأي مكان به رائحة رطوبة حيث أنّها تمتص الرطوبة وتزيل رائحتها.

 

  • تُستخدم مناديل التجفيف للتخلص من وبر الحيوانات الأليفة من أي مكان نريده في المنزل، سواء الملابس أو السجاد أو الكنب أي سطح آخر، حيث نقوم بمسح السطح الذي نريده وسوف تلتقط الوبر.

 

  • تُستخدم لتلميع الأسطح المختلفة وتنظيفها مثل مغسلة الحمام  وحوض الجلي والحنفيات والمرايا المنزلية.

 

  • يمكن استخدامها لتنظيف مرايا السيارة وأسطحها المختلفة من الداخل والخارج.

 

  • وكذلك التخلص من أي أوساخ صلبة على سطح السيارة الخارجي، وخاصةً فضلات الطيور وبقايا الحشرات.

المصدر
كتاب تدبير منزلي \الكاتب مارلين روبنسون\ تاريخ النشر 1980الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل\الكاتب إبراهيم العقيل\ تاريخ النشر2002كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى) الكاتب ماري كوندو \ تاريخ النشر 2011كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد\ الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين\ النشر2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى