التدبير المنزليالتربية المهنية

استعمالات زيت جوز الهند في التنظيف المنزلي

اقرأ في هذا المقال
  • استعمالات زيت جوز الهند في التنظيف.

من المطبخ إلى الحمام إلى الفناء إليك استخدامات زيت جوز الهند المفضلة لديك والتي تساعد في تنظيف وتلميع أي غرفة في المنزل. وكذلك لا تنسى أنّ زيت جوز الهند هو مرطب رئيسي للوجه ومغذي رائع للشعر، ويمكن أن يساعد في الحصول على أسنانك ناصعة البياض وإزالة مكياج اليوم.


من المنطقي الاحتفاظ بوعاء (أو اثنين) من زيت جوز الهند حول المنزل. إنه أرخص بكثير من المنظفات والطلاءات المتخصصة، ويمكنك أن تشعر بالرضا عن استخدام المكونات الطبيعية في جميع أنحاء منزلك من حوض الاستحمام إلى ملابسك وما بعده.

هذا الزيت ذو الرائحة الاستوائية هو المكون الطبيعي النهائي الذي يفعل كل شيء من درء الحشرات إلى جعل الأحذية المفضلة لديك تبدو وكأنها جديدة. إنه أيضاً أحد زيوت الطهي المفضلة لدينا. ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضاً تلميع العناصر وتنظيفها وتلميعها وتنعيمها في كل غرفة في المنزل تقريباً. فيما يلي بعض الطرق المفضلة لدينا لاستخدام زيت جوز الهند في جميع أنحاء المنزل.

استعمالات زيت جوز الهند في التنظيف:

التخلص من بقايا الأوراق اللاصقة فوق العلب الزجاجية:

هل تعلم أنك سوف تستاء بعد أن تقوم بإزالة الملصق عن العبوة والأشياء التي تتركها وراءك من أوراق لاصقة لا تستطيع إزالتها عندما تقشر الملصقات. يبدو أنك بحاجة إلى قوى خارقة لتنظيفه بعيداً أي ما لم يكن لديك وعاء من زيت جوز الهند في متناول اليد.


ضع القليل منه على الجزء اللاصق واتركه لمدة خمس دقائق أو نحو ذلك. امسحها بقطعة قماش أو منشفة ورقية واسترخي في بريق السطح الأملس. عند الحديث عن الالتصاق يمكن لزيت جوز الهند أيضاً أن يساعد في إزالة العلكة من شعرك أو سجادتك.

التخلص من الحشرات المنزلية:

إبقاء البق والحشرات بعيدة، زيت جوز الهند من السهل أن يُقلل من طنين الحشرات المزعجة وقرصاتها لجسدك، والذي له رائحة جميلة وتهرب منها الحشرات. امزج زيت جوز الهند مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية (جرب السترونيلا أو إكليل الجبل أو النعناع) وافركه على بشرتك. بالإضافة لذلك يعمل زيت جوز الهند أيضاً كمرطب لطيف.

تنظيف وتلميع القطع الجلدية:

تقوية واستعادة القطع الجلدية؛ إنه لأمر مزعج أن تفقد تلك الأحذية والحقائب والأحزمة المصقولة ذات مرة لمعانها وتبدأ في الظهور بمظهر باهت. أعد إليها النضارة بزيت جوز الهند. يعمل كمنعم للجلد مثل ملمع الأحذية؛ ببساطة امسح الجلد بقطعة قماش مبللة ثم افركه بكمية صغيرة من زيت جوز الهند بحركة دائرية. أنهِ المهمة بقطعة قماش نظيفة، وسيبدو الجلد جيداً كأنه جديد.

تلميع الأثاث الخشبي والبولندي:

يمكن تلميع الكراسي والطاولات الخشبية إلى حالة جديدة تماماً مثل السلع الجلدية. امسح الخشب بقطعة قماش مبللة، ثم افرك بعض زيت جوز الهند على الخشب بقطعة قماش نظيفة بحركة دائرية. دع الخشب يمتص الزيت لمدة 15 دقيقة ثم امسحه بقطعة قماش نظيفة.

إزالة بقع الشحوم:

البقع الدهنية من البطاطس المقلية في وقت متأخر من الليل يمكن أن تعني فوضى لقميصك المفضل، ويمكن أن تكون مهمة روتينية كبيرة لمحاولة إزالتها. لكن العلاج السريع بزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة البقعة بسهولة. اخلط زيت جوز الهند مع صودا الخبز وافركها في البقعة. اتركه لبضع دقائق ثمّ امسحه. أعد وضعه حسب الحاجة.

تنظيف لوح التقطيع:

تكييف لوح التقطيع الخاص بك؛ يمكن لألواح التقطيع الخشبية أن تتلاشى بسهولة وتجمع البكتيريا على السطح بعد كل استخدام. يمكن أن يساعد فرك القليل من زيت جوز الهند على السطح في إحياء تألقه والحفاظ على رطوبة الخشب وإزالة البكتيريا الضارة.

التخلص من الرغوة الفائضة من الصابون:

لفرك رغوة الصابون بعيداً والمحافظة على الدش وحوض الاستحمام متلألئين استخدم محلول بسيط من زيت جوز الهند. امزجه مع صودا الخبز لتكوين معجون، ثم امسحه على أي العفن الفطري أو بقع حثالة الصابون. دعها قليل من الوقت لتقوم بعملها، ثم امسحها بعد 10 إلى 15 دقيقة.

صنع عجينة اللعب للأطفال:

اصنع عجينة اللعب عندما يظهر الإبداع، قم بإعداد مجموعة من عجينة اللعب محلية الصنع لبدء التصنيع؛ قم بتذويب 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند على نار خفيفة. أضف نصف كوب ملح، 1 كوب دقيق، 1 كوب ماء، 2 ملعقة صغيرة ملون طعام، كريم التارتار والهلام من اختيارك. قلب المحتويات حتى يتكون الخليط على شكل كرة. يُرفع عن النار ويُبرّد قبل الاستخدام.

المصدر
14 Surprising Household Cleaners9 Coconut Oil Uses for Around the House12 Uses for Coconut Oil on Your Body and Around the House50 ways to use coconut oil around your house

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى