يهمنا هنا معرفة أهم الصفات التي يحتاجها مدير الفندق للنجاح في عمله بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة الالتزام بها وتعليم بعض منها لموظفين ومشرفين الفنادق بشكل صحيح.

 

الصفات التي يحتاجها مدير الفندق للنجاح في عمله

 

  • التحفيز: يجب على كافة مدراء الفنادق أن يكونوا متقدمين في عملهم ومؤديين لكافة أعمالهم بشكل صحيح مع ضرورة أن يكونوا ناجحين في كافة الأعمال التي يقدموها بشكل دائم، كما يجب أن تكون لديهم القدرة العالية للانضباط لنجاح الإدارة الفندقية مع القيام بالعديد من المهارات والخبرات التي يملكوها وتعليمها للموظفين ويجب على كل مدير فندق أن يسعى للنجاح المستمر.

 

  • التكيف: على مدراء الفنادق أن يكونوا جاهزين لأي تغيير يحدث داخل الفندق وخارجه سواء كانت قوانين أو تعليمات جديدة وغيره مع ضرورة أن يمتلك كل مدير القدرة على التكيف بسهولة دون الحاجة إلى وقت طويل لعملها، كما يجب عليهم أن يحددوا هذا التغيير والالتزام فيه بشكل كامل وصحيح.

 

  • التعاطف: بشكل عام وفي كافة الفنادق يجب أن يكونوا مدراء الفنادق متعاونين ومتعاطفين مع كافة المشرفين وكذلك الموظفين في الفندق، كما يجب عليهم أن يقدموا كافة الأدوات التي يحتاجوها الموظفين بسهولة والاهتمام بهم بشكل كامل.

 

  • التنظيم: من المعروف أن مدراء الفنادق تقع عليهم المسؤولية الكبيرة في العمل وفي أغلب الأحيان فأنه يتم تكليفهم بمسؤوليات متعددة وفي هذه الحالة يجب القيام بها بشكل كامل وصحيح، كما يجب على المدير أن يرتب عمله بنفسه دون أن يتركه مبعثراً حتى لا يشعر بقلة المسؤولية نحوه.

 

  • التواصل: يجب أن يتم التواصل بشكل يومي مع مدراء الفنادق وكذلك مع كل مدير في الفندق مع إدارة الفندق نفسها لمعرفة ما يجري داخل الفنادق من عملية تقديم خدمات وطريقة تنظيم العمل في المكاتب الأمامية وغيرها، كما يجب على مدير الفندق التواصل باستمرار من أجل العلامة التجارية الخاصة بالفندق التي من خلالها تزداد نسبة الحجوزات في الفندق وكذلك فأنه يصبح عليه الإقبال بشكل أعلى.

 

وفي النهاية يجب معرفة أهم الصفات التي يحتاجها مدير الفندق للنجاح في عمله بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة امتلاكها لبعض المشرفين في الفندق بالطريقة الصحيحة.