اقرأ في هذا المقال

يهمنا هنا معرفة الفرق بين الفندق “اوتيل” والموتيل بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهم ما يميز كل منها ومعرفة طريقة التمييز بينهم عند القيام بالحجز من خلال الفندق الذي يقيم فيه السائح والضيف.

 

الفرق بين الفندق والموتيل

 

  • هناك خصائص ومميزات مشتركة فيما بينهم، حيث أن الفندق يكون على شكل مؤسسة ويقوم بعمل كافة أعماله بإتباع كافة القوانين والالتزامات التي يجب أن يتبعها بالشكل الصحيح، حيث أن أهم ما يجب عليه أن يقوم فيه أن يوفر كافة الخدمات المتاحة للضيوف والسياح داخل الفندق وتوفير كافة المرافق العامة لهم.

 

  • دون النظر إلى فئة أو مستوى الفندق فإنه يجب أن تكون فيه أغلب الخدمات التي يطلبها أي ضيف أو سائح ويشكل عام فإن توفير أي خدمة لهم تساعد على رفع مستوى الفندق بشكل كامل، كما يجب عليه أن يوفر خدمة الطعام والشراب للضيوف والسياح باستمرار مع توفير خدمة الغرف والإشراف الداخلي.

 

  • على الفندق أيضاً أن يوفر خدمات الاستقبال من مكتب الاستقبال والإرشاد مع تقديم خدمات الغسيل للضيوف دون الحاجة إلى إضافة مبلغ مالي عليهم، كما تقدم لهم خدمة استعمال الأثاث الموجود في الغرف الخاصة بهم ويستطيع بعض كبار الشخصيات أن يحضروا عدة مؤتمرات واجتماعات خاصة بالفندق نفسه.

 

  • وبالنسبة للموتيل يعتبر عملية تصغير للفندق وهذه العملية توفر إقامة كاملة ومجهزة للضيوف والسياح الذين يأتون بسيارتهم إلى الفندق، وبشكل عام فإن الموتيلات توفر مساحات كبيرة وواسعة للضيوف والسياح لوضع سيارتهم بالشكل الصحيح، كما يجب أن تكون سياراتهم قريبة من مكان تواجدهم في الفندق.

 

  • يكون الموتيل عبارة عن مبنى يتكون من طابقين ويكون قريب من الشارع الرئيسي لكافة الضيوف والسياح والاعداد المتواجدة فيه تكون محدودة والحجز يكون عن طريق الهاتف أو عن طريق القدوم إلى الموتيل، حيث يجب على مدير الموتيل توفير كافة الخدمات المميزة لكافة الضيوف والسياح حتى يكسب الضيوف بشكل مستمر.

 

وأخيرًا، نرجو أنك استطعت معرفة الفرق بين الفندق والموتيل بالطريقة الصحيحة، ومعرفة أهم ما يميز كل منهم ومعرفة أهم الخدمات المقدمة مع ضرورة المحافظة على راحة كافة الضيوف والسياح الذين يأتون إليهم.