يهمنا هنا معرفة القائمة المرجعية القياسية لمكتب الإشراف الداخلي بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهم القوانين الواجب إتباعها للحصول على القائمة الخاصة بمكتب الإشراف الداخلي بالشكل الصحيح.

 

القائمة المرجعية القياسية لمكتب الإشراف الداخلي

 

  • تشمل القائمة المرجعية القياسية لمكتب الإشراف الداخلي النظافة العامة لكافة المكاتب المرتبطة به والتي تكون قريبة منه ولها علاقة قوية في كافة أمور الضيوف والسياح الذين يأتون إلى الفندق باستمرار مع ضرورة المحافظة عليهم بشكل صحيح.

 

  • يجب أن تجهز القائمة المرجعية في نفس الأسبوع من بداية الشهر من قبل موظفين مكتب الإشراف الداخلي وبعد عملية تجهيزها ترفع إلى مدير الفندق للموافقة عليها، حيث يكون موجود فيها كافة الأمور التي يجب على موظفين الفندق إتباعها بالطريقة الصحيحة.

 

  • حيث يجب أن يكون مكتب الإشراف الداخلي ومكتب الاستقبال مرتب ونظيف ولا يوجد عليه أي غبار ويجب أن تكون كافة أغراضه مرتبة بطريقة صحيحة، كما يجب أن يكون بهو الفندق ذات ديكور مميز وخالي من الغبار وعلى موظفين خدمة الغرف تنظيفه بشكل مستمر.

 

  • ديكور مكتب الإشراف الداخلي يجب أن يكون فخم مع إضافة عليه بعض الزهور الدائمة التي تعطي رائحة مميزة للمكتب نفسه مع ضرورة التأكد من نظافة كافة أرضيات المكتب وخالية من أي بقعة غير مرغوبة فيها.

 

  • كما يتحمل مكتب الاستقبال نظافة كافة أجنحة الغرف الموجودة في الفندق وعليه يجب متابعتها باستمرار عن طريق موظفين خدمة الغرف مع ضرورة التأكد من أن إضاءة الفندق ممتازة وأن كافة الغرف يوجد فيها كهرباء خاص بها وفي حالة وجود أي عطل يجب التبليغ عنه بشكل فوري.

 

  • على موظفين مكتب الإشراف الداخلي التأكد من أن كافة المصاعد الكهربائية الخاصة بالفندق تعمل ولا يوجد بها أي عطل ويجب أن يكون المصعد نظيف ولا يحتوي على بقع ضارة.

 

  • التأكد من أن كافة دورات المياه تعمل بشكل صحيح وموصولة لغرف الضيوف والسياح بالطريقة الصحيحة وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون المياه الخاصة بالفنادق خالية من الإضرار.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة القائمة المرجعية القياسية لمكتب الإشراف الداخلي بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهم ما يميز هذا المكتب عن غيره بإتباع كافة القوانين الخاصة به.