التربية المهنيةالخياطة

تفصيل تنورة راقصة الباليه الأنيقة في الأزياء

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة تفصيل تنورة راقصة الباليه في الأزياء

يهمنا هنا معرفة تفصيل تنورة راقصة الباليه الأنيقة بالشكل الجميل والمناسب في الأزياء، كما يجب معرفة القياسات لهذه التنورة بالدقة ومعرفة القماش الذي يستعمل لهذه التنورة؛ وذلك للحصول عليها بالشكل المطلوب عند البدء بتفصيلها.

طريقة تفصيل تنورة راقصة الباليه في الأزياء:

  • نبدأ بقياس الطول المرغوب به للتنورة راقصة الباليه، حيث نقوم بمضاعفة هذا الطول.

  • ثم نبدأ بقص شرائط من التول الخاصة بتنورة راقصة البالية الملونة التي نقوم باختيارها على حسب اللون الموجود، كما يعتمد عدد الشرائط للتنورة على عرض الخصر المراد عمله عليها، حيث إن زيادة كمية أكبر من الشرائط ستجعل التنورة أجمل وأرقى.

  • ونقوم بوضع شرائط التول المختارة، بحيث نصنفها حسب ألوانها ونقوم بوضعها على الطاولة؛ وذلك لتسهيل العمل بها وضبطها بسهولة، كما نقوم بفرد شريط الخاص بالتنورة الذي يكون مصنوع من الساتان الملوّن على طاولة العمل، ويؤخذ هذا الشريط من الأشرطة التي حددناها لعمل هذه التنورة والبدء العمل بها على طاولة العمل.

  • ثم يطوى القماش الساتان من المنتصف، بحيث نعمل عليه على طبقتين، ثم نخرج من أسفل شريط الساتان للتنورة ونصنع منه حلقة تمرر نهايتة الشريط إلى الأسفل، بحيث يصبح هذا الشريط ملتقاً على شكل دائري حول الشريط على شكل عقدة دائرية لا نقوم بشدها كثيراً؛ حتى يظهر الشريط لدينا بشكل جميل متناسق وغير محكم ويكون فيه حرية الحركة عند شدة.

  • حيث نكرر النقطة السابقة على التنورة ولكن بإضافة ألوان مختلفة مثل: الألوان الزاهية والفاقعة لظهورها بصورة أجمل عند لبسها وهذه الألوان نضيفها إلى شرائط التول للتنورة المراد عملها، كما نقوم برصها بشكل جيد مع بعضها؛ وذلك لغاية الحصول على تنورة يدوية الصنع بعرض يناسب الخصر المطلوب للتنورة دون الحاجة إلى عملية الخياطة لهذه التنورة.

  • كما يربط شريط الساتان الخاص بتنورة راقصة البالية حول الخصر المطلوب، حيث نقوم بربطه بشكل جيد مع عمل حركة لطيفة وبسيطة على الجانب للتنورة، ثم بعد الانتهاء منها نقوم بتفقد التنورة من وجود أي عيوب فيها وإذا وجد نقوم بإصلاحها فوراً، ثم تطبيقها على الميلاكان الخاص بها، لرؤية شكلها النهائي قبل لبسها وبهذا تكون التنورة جاهزة للارتداء.

المصدر
كتاب" موسوعة فن التفصيل للمؤلف؛ الدكتورة علية عابدينكتاب" الإبرة الذهبية للمؤلف؛ عبدالله حاج نجيبكتاب" أسرار فن التفصيل والخياطة للمؤلف؛ خديجة قصيباتي شحروركتاب" فن التفصيل والخياطة للمؤلف؛ بنت مفيد/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى