التدبير المنزليالتربية المهنية

طرق المحافظة على لون الملابس البيضاء

اقرأ في هذا المقال
  • طرق تبييض الملابس.

اللون الأبيض من الألوان الرائعة، فهو من الألوان الصيفية الجميلة الذي يوحي بالنقاء والنظافة والإشراق، للشخص الذي يلبسه وللأشخاص الآخرون الناظرون إليه، فإن الملابس ذات اللون الأبيض يجب أن تبقى نظيفة وناصعة في كل الأوقات. وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

طرق تبييض الملابس:

يوجد الكثير من الطرق التي يُنصح باتباعها للمحافظة على اللون الأبيض للملابس البيضاء ناصعاً وبرّاقاً دائماً. وحتى تتعرف على هذه الطرق عليك اتبّاع ما يلي:

استخدام الخل الأبيض:

  • يعتبر الخل الأبيض من المواد الفعالة في تنظيف الملابس؛ لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك في مكوناته وهذه المادة تساعد في إذابة بقايا مواد التنظيف عن الملابس.

  • يمكن إضافة كمية من الخل نصف كوب تقريباً إلى دورة شطف الملابس، فهذه الطريقة تعطي غسيلك لون نقي وساطع.

  • وحتى تقوم بتبييض ملابسك البيضاء والمحافظة على لونها، يمكنك إضافة كوب من الخل الأبيض إلى وعاء من الماء، من ثم وضع المزيج عل النار وعند غليانه ننقع الملابس البيضاء فيه ونغليها معه لدقائق، من ثم نتركها منقوعة به إلى اليوم التالي وبعد ذلك نغسلها كالمعتاد.

  • من الجدير ذكره أن هذه الخطوة لا يمكن تطبيقها إلّا على الملابس المصنوعة من القطن بشكل كامل.

تعريض الملابس لأشعة الشمس:

حتى تحافظ على ملابسك بيضاء ناصعة، يمكنك الاستغناء عن التجفيف في المجفف وفي الغسالة والاكتفاء بتعريض الملابس للهواء الطلق والشمس؛ لأن درجات الحرارة العالية في المجفف تسبب تغير لون الغسيل وبهتانه. وبالتالي فإن الأفضل أن تقوم بنشر الملابس بعد غسيلها مباشرةً في أماكن تصلها أشعة الشمس المباشرة، مع تركها لفترة كافية وهكذا تجفّ الملابس بشكل طبيعي.

صودا الخبز:

تعتبر صودا الخبز والمعروفة باسم بيكربونات الصوديوم، من المواد الفعّالة في المحافظة على لون الملابس البيضاء. ويمكن عمل مزيج يحتوي على كوب من الصودا مع أربعة لتر من الماء، من ثم نقوم بنقع الملاب البيضاء في المخلوط ونتركها لمدة زمنية ساعة تقريباً، بعد ذلك سوف نلاحظ نظافة الملابس البيضاء.

غسل الملابس البيضاء منفردة:

من الأمور الهامة جداً في المحافظة على اللون الأبيض لملابسك؛ هو أن تقوم بغسلها منفردة وعدم خلطها بأي لون آخر حتى الملابس فاتحة اللون؛ لأن ذلك يسبب بهتان لونها وتغيره.

غسل الملابس البيضاء بشكل مستمر:

يُفضّل غسل الملابس البيضاء بعد ما تلبسها وتستخدمها، حتى لو لم تظهر عليها أعراض الاتساخ وكانت تبدو نظيفة، حيث أن إفرازات الجسم من العرق وغيره، تؤدي إلى تحوّل اللون الأبيض إلى لون أصفر باهت مع الوقت.

عدم استخدام الكلور:

يُفضّل عدم استخدام الكلور بشكل مبالغ فيه وعدم وضعه بشكل مباشر على الملابس البيضاء القطنية منها؛ لأنه سوف يسبب بتغير لونها إلى أصفر باهت مع الوقت. ويمكن استعمال مبيضات أخرى غير الكلور وتكون مناسبة لللباس الأبيض وبالطبع هي متوافره في الأسواق بكثرة.

المصدر
SAFETY TIPS BEFORE BLEACHING CLOTHESHow to Bleach a White ShirtHow to Bleach Clothes and Prevent White Items From Fading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى