التدبير المنزليالتربية المهنية

طرق ترتيب الأغراض في غرفة الغسيل

أصبحت غرف الغسيل من أساسيات المنازل الحديثة، والتي تُسهل نمط وروتين تنظيف الملابس وغسلها، كما أنها وفرت المساحة وقللت من فوضى الملابس في المطابخ والحمامات، حيث توضع فيها الغسالة والملابس المتسخة أفضل من تجميعها في المنزل أو في الحمام والمطبخ.

 

طرق ترتيب الأغراض في غرفة الغسيل

 

قد تكون غرف الغسيل ضيقة أو صغيرة، وبالتالي لا تعرف ربة المنزل كيف تقوم بترتيب الأغراض جميعها لتوسيع المساحة وتسهيل العمل فيها، ينصح الخبراء باستخدام الرفوف.

 

تعمل الرفوف على تسهيل الوصول إلى جميع المنظفات ومنعمات الأقمشة وغيرها من الأدوات الخاصة بغسيل الملابس، وهذا الأمر يُسهل عملية الغسيل ويجعلها ذات كفاءة عالية، ومن الجدير ذكره أن خبراء تصميم غرف الغسيل ينصحون بعمل رفوفو غسيل لما تعطيه من منظر جمالي للغرفة ونوع من الأناقة والترتيب حيث يمكننا وضع بعض المناظر والقطع الجميلة المناسبة لتزيين غرفة الغسيل.

سوف نتحدث فيما يلي عن بعض الأفكار التي تجعل غرفة الغسيل واسعة ومميزة:

 

  • وضع أرفف مرتفعة للحصول على شكل بسيط ومرتب؛ ويُنصح دائماً باستخدام الرفوف الخشبية فهي سهلة الفك والتركيب وقوية كفاية لحمل الأغراض، بالإضافة إلى شكلها الأنيق والجميل.

 

  • استخدام خزائن صغيرة في غرفة الغسيل؛ وهذه من أكثر الطرق استخداماً، حيث يمكن وضع الكثير من الأغراض بداخلها من منظفات وصابون وغيرها، حيث تحافظ عليها مرتبة وغير منتشرة في غرفة الغسيل.

 

  • يمكن استخدام رفوف لتفصل بين الخزائن وهذه الرفوف توفر المساحة حيث يمكن استغلالها لوضع الأغراض الكبيرة التي لا تتسع الخزائن لها.

 

  • استخدام العلاقة؛ وهذه الطريقة من الطرق المستخدمة حيث يمكننا تعليق الملابس عليها مباشرةً بعد خروجها من الغسالة الكهربائية أو من المجفف الكهربائي.

 

  • حيث تُساعد هذه العلاقات على منع حدوث تجاعيد على قطعة الملابس وخاصةً إذا كانت من الأقمشة القابلة لذلك، وكذلك يمكننا استخدامها للملابس الملونة التي لا نريد خلكها مع الملابس البيضاء.

 

  • هذه العلاقات يمكن وضعها بين الخزائن أو فوق الخزائن، ويوجد منها أشكال مختلفة سواء العلاقات الي تركب على الحائط أو العلاقات التي تفتح وتغلق ويمكن تثبيتها على الأرض.

 

  • يمكن استخدام خزانة كتب أو ما تسمى بالمكتبة بدلاً من تعليق الرفوف، حيث تكون رفوفها جاهزة ولها خزانة من الأسفل وفي العادة تنتشر المكتبات الخشبية في الأسواق وبأشكال جميلة ومختلفة.

 

المصدر
كتاب تدبير منزلي \الكاتب مارلين روبنسون\ تاريخ النشر 1980كتاب الشامل في التدبير المنزلي ـ دليل المنزل\الكاتب إبراهيم العقيل\ تاريخ النشر2002كتاب سحر الترتيب (الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى) الكاتب ماري كوندو النشر 2011كتاب إدارة المنزل والأسرة ـ التدبير المنزلي في النظافة والترشيد\ الكاتب ناديا أحمد، إيناس أمين\ النشر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى