العناية بالبشرةالعناية بالذات

أفضل أنواع الصابون لحب الشباب 

اقرأ في هذا المقال:

حب الشباب هو حالة تحدث عندما تنسد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة أي الشحوم الطبيعية التي تنتجها الغدة تحت جلدك وليس لهذه الحالة سبب واحد، ولكنها أكثر شيوعًا عند المراهقين ويمكن أن تحدث في مرحلة البلوغ.

 

فالعرق هو أحد العوامل الرئيسية لظهور حب الشباب في الجسم أو في الوجه في حين أن العرق ليس هو المشكلة في الواقع ويعتقد أنه مضاد للجراثيم بل إنه يزيل الزيوت والسموم من الغدد، ويمكن أن ينشر البكتيريا، فإذا كنت تعاني من حب الشباب وتعلم أنك تخطط لممارسة الرياضة أو أي شيء يجعلك تتعرق، فمن الأفضل التخطيط للاستحمام في أقرب وقت ممكن بعد هذا النشاط.

 

أفضل أنواع الصابون لحب الشباب

 

أحد المكونات الرئيسية في الصابون وجل الاستحمام وغسول اليدين هو عبارة عن كبريتات لوريل الصوديوم ويعمل مزيل الدهون الكيميائي، الموجود في العديد من مستحضرات التجميل، على تكسير الدهون الطبيعية ويسمح بغسلها جيداً، أفضل صابون لعلاج حب الشباب سيحتوي على الزيوت الأساسية كرائحة بدلاً من الصابون المعطر بزيوت عطرية وذلك لأن معظم الزيوت الأساسية مضادة للجراثيم ويمكن أن توقف أو تمنع نمو البكتيريا.

 

وباستخدام صابون طبيعي لحب الشباب معطر بالزيوت الأساسية، سوف تمنعين انتشار البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب ونموها، ولا توجد وسيلة للتخلص نهائياً من البكتيريا المسببة لحب الشباب من بشرتنا لأنها تنتج بشكل طبيعي لكن يمكننا مكافحته باستخدام صابون طبيعي مضاد للبكتيريا ويستخدم كل يوم، هناك أيضًا أنواع أخرى من الصابون المضاد للبكتيريا والتي تميل إلى احتواء مكونات التريكلوسان أو التريكلوكاربان هذه الصابون مضادة للبكتيريا، ولكن باستخدام المواد الكيميائية كما أنها تميل إلى أن تكون رخيصة التكلفة ومصنعة من زيت النخيل ولها خصائص تجفيف.

 

عند اختيار صابون لعلاج حب الشباب، يجب أن تتأكد من رائحته بشكل طبيعي ومصنوع من مجموعة متنوعة من المكونات المحببة للبشرة، وليس فقط زيت النخيل أو زيت نواة النخيل، فإذا كنت تريد معرفة أفضل خيار لصابون طبيعي مضاد للبكتيريا، فإننا نوصيك باستخدام صابون من مصنوع من الحمضيات كالبرتقال والليمون ومن الزيوت العطرية القوية المضادة للبكتيريا بشكل خاص.

 

ملاحظة: من المهم أيضًا أن يكون الصابون طبيعيًا، لأن الصابون الكيميائي يمكن أن يجرد بشرتك من كل الدهون الطبيعية، مما يؤدي إلى المبالغة في رد الفعل وإنتاج المزيد من حب الشباب.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى