يجب وضع قوانين واستراتيجيات خاصة بكافة الضيوف والسياح المزعجين ومعرفة طريقة التعامل معهم بسهولة دون الحاجة إلى وجود مشكلة في الفندق، حيث أن هذه جميعها لها طريقة خاصة بها ويجب إتباعها بالطريقة الصحيحة.

 

طريقة إعداد موظفي الفندق للتعامل مع الضيوف المزعجين

 

  • يجب أن يكون كافة موظفين الفندق لديهم علم بكافة القوانين المتعلقة بالفندق وما يحصل عند حدوث مشكلة ويجب عليهم أن يقوموا بأخبار مدير الفندق والمشرفين بذلك حتى يستطيعوا حل المشكلة دون وجود أي خسائر في الفندق.

 

  • عند الوقوع مع ضيف مزعج ويريد التحدث والاستماع إليه فيجب هنا على الموظف أن يستمع لكافة مشكلته دون الرد عليه وبشكل عام فأن طريقة التحدث لوقت طويل مع الضيف أو السائح يقلل من عصبيته وتصبح حل المشكلة أسهل.

 

  • يجب على مشرفين كافة الأقسام داخل الفنادق أن يمنحوا الموظفين دورة المهارات العاطفية؛ وذلك لسهولة التعامل مع كافة أنواع وأشكال الضيوف والسياح ومعرفة طريقة الرد عليهم بالطريقة الصحيحة، كما يجب عليهم أن يقضوا وقتاً طويلاً مع الضيوف والسياح لفهمهم والتعرف عليهم ومعرفة ما يزعجهم داخل الفندق.

 

  • الانتباه بشكل كبير بأن لا تحصل مشكلة للضيوف على الضمان الخاص بهم وفي حالة كانوا الضيوف جدد يجب عدم تركهم لوحدهم والبقاء معهم طوال اليوم لتعرفهم على كافة أقسام الفندق بالطريقة الصحيحة، حيث يقوم بتسجيل تلك الضيوف عن طريق المكاتب الأمامية وبعد الانتهاء من تدريبهم يمكنهم أن يأخذوا استراحة لمدة كافية لهم.

 

  • العمل على تعزيز المعنويات التي من خلالها يكون العمل منتظم بشكل صحيح وهذه المعنويات تعطى لكافة الموظفين بسواسية ويجب على مدير الفندق أن ينظم عدة اجتماعات بشكل أسبوعي لمشرفين كافة الأقسام؛ وذلك لمعرفة طريقة سير العمل بالشكل الصحيح.

 

  • يمكن للموظفين أن يشاركوا الضيوف في يومهم لكسب محبتهم وكذلك من خلال هذه المشاركة يرغب الضيف والسائح البقاء لمدة أطول في الفندق ومن المهم أيضاً أن تكون كافة الخدمات المقدمة لهم ذات مستوى عالي.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة طريقة إعداد موظفين الفندق بطريقة التعامل مع الضيوف المزعجين بالشكل الصحيح، كما يمكن للضيف أن يستعمل كافة الأساليب التي يمتلكها لسهولة إرضاء الضيف والسائح بشكل مباشر.