التدبير المنزليالتربية المهنية

طريقة طرد الحمام من المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي سلبيات تواجد الحمام عند المنازل؟
  • كيفية طرد الحمام من المنزل.

يُعتبر الحمام من الطيور الجميلة وخاصةً عند رؤيته يطير معاً بأسراب في السماء، ولكن الكثير من الأشخاص لا يُحبون تواجد الحمام على نوافذ منازلهم وفنائهم الخارجي، حيث يعتبر مصدر إزعاج لهم.

 

ما هي سلبيات تواجد الحمام عند المنازل؟

 

  • أصواته المزعجة: يُصدر الحمام أصواتاً غير محببة وخاصةً إذا كان هناك مجموعة كبيرة من طيور الحمام بالقرب من المنزل.

 

  • رائحته الكريهة: تترك الطيور في مكان تجمعها رائحة قوية وسيئة، حيث لا أحد يُحب هذه الرائحة.

 

  • جذب الحشرات: دائماً تتواجد الحشرات والذباب المزعج في مكان تواجد طيور الحمام، ولا يوجد شخص يُحب الحشرات.

 

  • الفضلات: تترك طيور الحمام الفضلات والأوساخ في أماكن تواجدها، وبالتالي يُصبح المكان قذراً ومتسخاً.

 

كيفية طرد الحمام من المنزل:

 

لمعرفة طرق التخلص من الحمام وإبعاده عن المنزل يجب أن تعرف أولاً ما هو سبب وجوده في منزلك وما الأمر الذي جذبه للمنزل، فعلى سبيل المثال وجود مصدر مائي يجذب الحمام، وجود فتات من الطعام يجذب الحمام، وجود أماكن مهجورة ويتوافر فيها الدفء والمأوى هذا يجذب الحمام أيضاً، وفيما يلي سوف نتحدث عن طرق طرد طيور الحمام والتخلص منها:

 

1- إخفاء مصادر الماء عن عيون الحمام:

 

يحب الحمام شرب الماء كثيراً، وإذا كان هناك يوجد ماء فهذا يعني وجود طيور الحمام. وإذا أردت أن تتخلص من الحمام عليك أن تقوم بإخفاء مصادر الماء المرئية له. فمثلاً إذا تجمعت برك مائية من الأمطار قم بالتخلص منها، وإذا كان هناك أي حوض ماء خارجي حاول تغطيته.

 

2- إغلاق الأماكن المفتوحة:

 

إذا كان هناك غرف مفتوحة على السطح أو نوافذ منزلية أو مرأب في الحديقة أو أي مكان مفتوح ويمكن أن يختبئ فيه الحمام عليك تفقد جميع هذه الأماكن ثمّ القيام بإغلاقها، وقم بتفقدها بشكل يومي لتتأكد من بقائها مغلقة.

 

3- وضع مجسم يُرعب الحمام:

 

قم بصناعة دمية على شكل إنسان والتي تكون مصدر خوف لطيور الحمام ويعتقدون أنها إنسان حقيقي، ويمكن شراؤها من الأسواق أو صناعتها في المنزل ببعض القماش وعصي الخشب، ثمّ تركيبها في الأماكن التي تأتي إليها طيور الحمام.

 

4- وضع مسامير حادة:

 

جهّز قطعة كبيرة من الخشب ثمّ قم بإدخال المسامير فيها مع إبراز الجهة الحادة من المسامير، ثمّ قم بوضع قطعة الخشب على النافذة أو السطح لتراها طيور الحمام وتهرب منها، يجب أن تضعها في مكان مرئي كي لا تؤذي طيور الحمام بل تعمل على إخافتها من المسامير فقط.

 

المصدر
How to Keep Pigeons Away From My House15 Tips on How to Get Rid of Pigeons Fast [Humanely]How to Get Rid of Pigeons - Overview of All Available SolutionsHow to Get Rid of Pigeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى