التربية المهنيةالخياطة

طريقة عمل غرزة الكروشيه المترابطة

يهمنا هنا معرفة طريقة عمل غرزة الكروشيه المترابطة مع بعضها البعض بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إضافة الغرز العامودية والغرز المزدوجة عليها بالطريقة المتكاملة مع بعضها البعض لإظهارها بالشكل الصحيح.

 

طريقة عمل غرزة الكروشيه المترابطة

 

في البداية نبدأ بعملية تجهيز الخيوط والغرز التي نريد عملها بالشكل الصحيح ونبدأ بعملية لف الخيط على الإبرة بشكل كامل وصحيح من الجهة الخلفية وصولاً إلى جهة الأمام، ثم نبدأ بعملية إدخال إبرة الكروشيه في الغرزة الثالثة من الغرزة المترابطة ونقوم بعمل غرزة في فتحة الإبرة القريبة من الغرزة الأساسية أو في الفتحة الرابعة منها في حالة بدئنا العمل من الأساس.

 

ثم نقوم بعملية لف الخيط على الإبرة بشكل كامل ونأخذ الخيط الذي قمنا بلفه ببطء عن طريق الغرزة الخاصة به ونأخذه مرة أخرى من اللفة المحددة على الإبرة وبهذه الطريقة سيتكون لدينا 3 لفات من الغرز على الإبرة بسهولة، ثم نعيد لف الخيط على الإبرة مرة أخرى ونأخذ الخيط عن طريق أول لفتين على الإبرة بسهولة مع إعادة لف الخيط على الإبرة مرة أخرى وسحب الخيط عن طريق أول لفتين محددتين على الإبرة.

 

بعدها نكمل عمل الغرزة بشكل صحيح وعلى أن تكون اتجاه عملها متكامل مع بعضها البعض مع ضرورة ترك لفة واحدة فقط على الإبرة لتكملة عمل الغرزة بشكل صحيح، كما نعيد أخذ اللفة المحددة على الإبرة ونعمل من خلالها سلسلة أخرى من الغرزة المترابطة مع بعضها البعض لنحصل على عدد كافي من الغرز معاً ونكونها بشكل واحد فقط لنبدأ بعملية حياكتها مع الغرز الأساسية لها واختيار أكثر من خيط لها حتى تبرز جماليتها بالشكل المناسب لها.

 

وفي النهاية نبدأ بعملية تشكيل خيوط السلسلة لغرزة الكروشيه المترابطة معاً مع العمل على حياكتها بشكل منتظم وصحيح والبدء بعملية ترتيبها بشكل متدرج على كل خط من السلسلة بشكل كامل، ثم نعمل على إضافة بعض الإكسسوارت على كل غرزة تكونت لدينا في النهاية مع إضافة بعض الخرز الامع عليها ويجب أن تكون ألوانها متشابهة مع بعضها البعض حتى لا نواجه صعوبة عند عملية عرضها بالشكل الكامل.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د.نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى