التربية المهنيةالخياطة

عمل كروشيه قبعة بالغرزة المتعرجة

يهمنا هنا معرفة طريقة عمل قبعة كروشيه بالغرزة المتعرجة بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة استعمال الغرز المتسلسلة فيها لإظهارها بالشكل المناسب لها.

 

طريقة عمل كروشيه قبعة بالغرزة المتعرجة

 

نستعمل كافة الخيوط المناسبة لها وبسمك مناسب لها مع تجهيز سنارة سميكة وقوية لسهولة العمل عليها عند البدء بعمل غرز متعرجة من خلالها، كما يجب أن نجهز مجموعة من الخيطان مع بعضها البعض واستعمال الغرز المشابهة لها لتظهر بشكل أنيق عند عملية عرضها بالطريقة المناسبة لها وهذه الأدوات يجب أن تكون جاهزة قبل البدء بعملية عملها.

 

بعدها نبدأ بعمل الجزء العلوي من القبعة وتكون طريقة عملها بإضافة دائرة للتوسيع بين الغرز العامودية بلفة واحدة فقط وإضافة حلقة واحدة من الغرزة المتعرجة عليها لتتطابق هذه الغرز مع بعضها البعض، كما يجب أن تكون في الدائرة الأولى 3 غرز من السلاسل وعمل 11 غرزة عامودية عليها أيضاً وغرزة مائلة على ثالث سلسلة موجودة على القبعة مع ضرورة إضافة علامة على الغرز العامودية التي قمنا بإضافتها بالشكل الصحيح.

 

ونكمل العمل على الدوائر الأخرى باستعمال الدائرة الخلفية وهذه الدائرة التي نستعملها يجب أن تكون استعملت بشكل مسبق ونعيد إضافة 3 غرز من السلاسل، حيث أن كل غرزة مضافة تحسب بحسب الغرز التي قمنا بعملها مع ضرورة إضافة غرزة منزلقة في نهاية الدائرة التي قمنا بعملها والدوائر المتبقية لدينا نقوم بعملها بتكرار ما قمنا بعمله سابقاً لنحصل عليه بشكل كامل وصحيح.

 

كما نقوم بعمل الجزء الآخر منها وهذا الجزء يكون بالحافة السفلية للقبعة ونستعمل فيها أيضاً الغرز العامودية وهذه الغرز تعطينا أشكال وخطوط طولية عند عملها بشكل كامل، ثم نعمل الحلقة الأولى منها بإضافة غرز منزلقة عليها من الدائرة الأمامية ونكرر هذه الطريقة حتى نوصل إلى الدائرة الأخرى.

 

وفي النهاية نعمل على إضافة 12 غرزة متسلسلة على الجهة التي نعمل عليها مع إضافة غرز متسلسلة عليها وعمل توسيع وتضييق للغرز اللازمة فقط دون الحاجة إلى عمل لكافة الغرز، كما نكرر هذه الطريقة لنحصل على الشكل المناسب ويمكننا إضافة عدة مطرزات من الورد عليها لتعطيها شكلاً أنيقاً وجميلاً عند عملية عرضها بالطريقة الصحيحة.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د.نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى