التربية المهنيةالخياطة

عمل كروشيه وحدات مثلثة

اقرأ في هذا المقال:

يهمنا هنا عمل كروشيه وحدات مثلثة بالطريقة الصحيحة، كما يمكننا استعمالها بشكل مفرد أو نوصلها مع بعضها البعض لعمل منها قطعة كروشيه مميزة ونجهز لها كافة الخيوط المناسبة لها والغرز والسنارة الملائمة لعمل الخيوط التي تختص بها فقط.

 

طريقة عمل كروشيه وحدات مثلثة

 

في البداية نبدأ بعمل دائرة سحرية وعمل عليها 3 غرز متسلسلة و 3 غرز عامودية بلفة واحدة فقط وإعادة إضافة 4 غرز عامودية و 3 سلاسل عليها بشكل مناسب لها حتى تبدأ الغرز بالظهور على أول دائرة، كما نعمل على إضافة غرزة منزلقة على ثالث غرزة متسلسلة من خلال السلاسل التي قمنا بعملها في البداية وبهذه الطريقة سيتكون لدينا 12 غرزة عامودية أساسية ونعيد إضافة 3 سلاسل على غرزة واحدة عامودية ونفس الغرزة نضيفها على كل غرزة جديدة على الدائرة.

 

ثم نعمل غرزتين متسلسلة ونضيف عليها 2 غرزة عامودية وغرزة عامودية واحدة على كافة الغرز المضافة بشكل صحيح ويجب أن تكون الغرز مضافة على الغرز الفارغة على قطعة الكروشيه، كما نعمل سطر جديد من الغرز ونعمل عليه 4 غرز عامودية بأكثر من طريقة ونضيف غرزتين متسلسلة على فراغات الغرزة العامودية وغرزة منزلقة واحدة على آخر الغرز التي نعملها مع ضرورة إغلاقها بواسطة الغرزة المنزلقة وحياكتها بالشكل المناسب لها.

 

كما نستمر بإضافة الدوائر حتى نوصل إلى الحجم المطلوب من الغرز على قطعة كروشيه وحدات المثلثة مع الاستمرار بعمل كافة الدوائر الموجودة لدينا وعند عملها نضيف بكل مرة 3 سلاسل وتحسب هذه السلاسل بأنها غرز عامودية، كما نعمل غرزة كروشيه لوحدها حتى نضيف عليها كافة الغرز التي قمنا بإضافتها بشكل مسبق ونستمر بهذه الطريقة حتى نوصل إلى الشكل المناسب للوحدات المثلثة وفي نهاية الدائرة نعمل غرزة منزلقة لإغلاقها بشكل كامل وصحيح.

 

وفي النهاية نجهز قطعة الكروشيه ونبدأ بحياكة الغرز الظاهرة على قطعة الكروشيه حتى تبدأ مثلثات الكروشيه بالظهور ويمكننا عملها بشكل مفرد واستعمالها كوحدات مفردة حتى نوصلها مع بعضها البعض بشكل صحيح، كما نعيد حياكة قطع المثلثات وخاصةً حواف المثلث حتى تبرز جماليتها بشكل كامل ونركز على أن تكون ألوان الخيوط المضافة على الحواف مميزة حتى نستطيع التمييز بين الغرز الأساسية والمضافة بشكل أنيق.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د. نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى