يهمنا هنا معرفة طريقة عمل غرزة البطانية في الكروشيه بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إضافتها على الغرز المشابهة لها بالطريقة المناسبة لها.

 

طريقة عمل غرزة البطانية في الكروشيه

 

في البداية نبدأ بعمل بعمل سلسلة طويلة من عدد الغرز المرغوب فيها سواء كوحدة صغيرة أو كبيرة أو حتى كجزء واحد، ثم نقوم بإخراج حلقة من كل حلقة في سلسلة غرزة البطانية حتى نبدأ بالعمل عليها بشكل كامل وصحيح بعدها نبدأ بإدخال الإبرة في أول غرزة طائرة من سلسلة البطانية ونسحب الخيط حتى تتكون لدينا حلقتان من حلقة الإبرة الأصلية والحلقة التي تم سحبها في النهاية بالشكل الصحيح.

 

ثم بعد ذلك نعمل على إدخال في كل غرزة تالية غرزة جديدة ونسحب حلقة واحدة من كل غرز تالية وفي النهاية سنجد على الإبرة عدد من الحلقات وعدد الغرز الطائرة الأولى متشابكة مع بعضها البعض، ثم نبدأ بعمل الصف الأول بأخذ لفة واحدة على الإبرة ونخرجها من أول حلقة التي قمنا باستعمالها في بداية كل أول سطر فقط.

 

بعدها نأخذ لفة على الإبرة ونخرجها من خلال حلقتين التي تكونت لدينا ونعمل مباشرة الصف الثاني بترك الغرزة الأولى التي تعتبر آخر حلقة موجودة على الإبرة، كما أنها أول غرزة بالسطر الثاني وندخل الإبرة في الغرزة الثانية ونسحب حلقة فتتكون حلقتين والحلقة يجب أن تكون موجودة في الأساس، ثم نكمل تكوين الحلقات ونفعل ما فعلناه في السطر الأول بشكل صحيح.

 

وهذه الغرزة تعطينا نسيج دقيق للغاية وهو جميل في الشكل ويمنح الدفء بشكل كامل عند إضافته على قطعة من الملابس، وبعد الانتهاء من تكوين الوحدة نستطيع عمل شكل وردة أو فراشة فوق الغرز بغرزة الصليب وبألوان متناسقة مع بعضها البعض ونقوم بعمل صف من الغرز المنزلقة حول البطانية ولكن من جهة الخلف وبحيث تكون الغرز مرتخية بدون شد حتى نستطيع التحكم بها.

 

وتعتبر غرزة البطانية من الغرز الجميلة والتي تعطي شكل رائع للبطانية والتي تنفذ في شكل وحدات من هذه الغرزة والتي تسمى غرزة البطانية والتي تضاف بأكثر من طريقة على قطع الملابس المتوفرة لدينا لإعطائها شكلاً فخماً عند عرضها.