يهمنا هنا معرفة قائمة التحقق من معايير الخدمة العامة بالإشراف الداخلي بالفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة عمل هذه القائمة والالتزام بها لمدة طويلة داحل الفندق.

 

قائمة التحقق من معايير الخدمة العامة بالإشراف الداخلي بالفنادق

 

  • يجب أن يكونوا موظفين الإشراف الداخلي ملتزمين بكافة القوانين الموجهة إليهم وكذلك يجب أن يكونوا محترمين عند تواجدهم في غرف الضيوف والسياح وأن لا يصدروا أي صوت يسبب لهم الإزعاج، كما يجب أن يرتدوا الزي الرسمي الخاص بهم مع ارتداء الباجة التي تدل على أسمائهم؛ وذلك لسهولة التواصل معه بشكل مباشر من قبل الضيوف والسياح.

 

  • يجب أيضاً على الموظفين أن يقوموا بخدمة كافة الغرف المشغولة باليوم مرتين وكذلك يمكن زيادتها إذا طلب الضيف والسائح عملها ويجب أن تكون كافة الصور والمرايا خالية من أي أوساخ أو غبار، حيث يجب على موظف قسم الإشراف الداخلي الذهاب بين كل فترة وأخرى على غرفة الضيوف والدق على الباب أثناء وصوله إلى الغرفة والابتعاد عن الباب لحين رد الضيف أو السائح عليه وسأله إذا كان بحاجة لخدمة مميزة داخل الفندق.

 

  • على الضيف أو السائح أن يصدر بطاقة الفندق الخاصة به لطلب أي خدمة من الفندق أو في حالة أراد الدفع للفندق نفسه عن طريق البطاقة التي يمتلكها، كما يوجد أيضاً بطاقات خاصة بالغرفة نفسها كوضع علامة على الباب عدم الإزعاج أو لا يريد أي خدمة في هذا الوقت وهكذا.

 

  • التأكد من كافة اللوازم الخاصة بمكتب الاستقبال والمكاتب الأمامية بأنه تم تسليمها بالطريقة الصحيحة ولا يوجد أي خطأ على أي شيء داخل الفندق ويجب على كافة موظفين قسم الإشراف الداخلي أن يجيبوا على أي سؤال موجهة لهم من قبل الضيوف والرد عليه بأقصى وقت وسرعة وأن تكون طريقة الإجابة مهذبة وصحيحة.

 

  • عند قيام الموظفين بتقديم الخدمة للضيوف والسياح المتواجدين داخل الفندق فأنه يجب أن يكون باب الغرفة الخاص بهم مغلق لحين القيام بالضغط على الجرس والرد عليه بالطريقة الصحيحة.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة قائمة التحقق من معايير الخدمة العامة بالإشراف الداخلي بالفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهم القوانين الواجب إتباعها بالشكل الصحيح.