التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية إزالة علامات الخدوش من البلاستيك

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إزالة علامات الخدوش من البلاستيك.

العديد من النوافذ والدروع وعدسات المصابيح الأمامية مصنوعة الآن من البلاستيك الشفاف، قد تكون الصيغة للعديد منهم مختلفة قليلاً، لكن معظمهم يتعرضون للخدش إذا أسيء معاملتهم. لكن ليس عليك أن تتعايش مع الخدوش، يمكن لدهن الكوع ومجموعة متنوعة من المنتجات المنزلية إزالة الخدوش من البلاستيك. إذا كانت الخدوش أكثر عناداً يمكن للمنتجات والتقنيات الأكثر صرامة إزالتها وإعادة اللمعان.

 

كيفية إزالة علامات الخدوش من البلاستيك:

 

 

كيفية إزالة الخدوش الخفيفة: 

 

  • نظّف المنطقة بقطعة قماش مبللة وصابون الأطباق، مرر ظفرك على الخدش، إذا خطف أظافر الأصابع فهذا خدش عميق. إذا لم يكن كذلك فهو خدش سطحي وقد تتمكن من إزالته بمعجون الأسنان أو صودا الخبز أو ملمع الأثاث.

 

  • قم بوضع معجون الأسنان على قطعة من القماش ويجب أن تبللها، بدلاً من ذلك يمكنك أن تصنع عجينة من صودا الخبز والماء، ثمّ تفرك المنطقة المخدوشة بلطف وبحركات دائرية، ثمّ قم بإزالة معجون الأسنان أو عجينة الصودا باستخدام قطعة مبللة من القماش النظيف، بعد ذلك امسح المنطقة بقطعة قماش جافة وناعمة.

 

  • ضع ملمع الأثاث على المنطقة إذا لم تكن راضياً عن طريقة استعمال معجون الأسنان أو الصودا. امسح المنطقة بقطعة قماش مبللة بحركة دائرية، جففها بقطعة قماش ناعمة. إذا كان هذا لا يزال غير فعال فقم بتطبيق طلاء بلاستيكي كاشطة بدرجة معتدلة وكرر.

كيفية إزالة الخدوش العميقة:

 

  • اطوِ قطعة من ورق الصنفرة الجاف المبلل الذي يحتوي 800 حُبيبة رملية إلى أثلاث للخدوش التي يمكن أن تشعر بها بأظافرك، ضع الماء على ورق الصنفرة.

 

  • صنفر المنطقة بحركة دائرية مع إضافة الماء حسب الحاجة لإبقاء ورق الصنفرة رطباً، يجب أن ينتج عن الصنفرة ملاط (محلول معجون)، يجب أن تكون لزجة قليلاً صنفر حتى يصعب رؤية الخدش.

 

  • أعد صنفرة المنطقة إذا لزم الأمر باستخدام ورق صنفرة ناعم تدريجياً مثل الذي يحمل ألف حبيبة رملية و 1500 حبيبة رملية وما يصل إلى ألفان حبيبة رملية إذا لزم الأمر، لإزالة كل آثار الخدش.

 

  • بعد ذلك قم بتنظيف المنطقة في كل مرة باستعمال قطعة مبللة من القماش وذلك قبل تغيير ورق الصنفرة، بعد ذلك جفف بقطعة قماش ناعمة.

 

  • ضع مركب الفرك أو التلميع على قطعة قماش مبللة والمنطقة المصقولة، افرك المنطقة بالسلطة بحركة دائرية حتى يختفي مركب الفرك أو يصبح البلاستيك لامعاً، امسح أي فائض بقطعة قماش ناعمة.

المصدر
How to Remove Scratches From Clear PlasticHow to Remove Scratches from PlasticHow to Remove Scratch Marks From Clear PlasticHow To Remove Scratches From Acrylic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى