التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية التخلص من رائحة الفريزر

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب رائحة الفريزر الكريهة.
  • كيفية التخلص من رائحة الفريزر.

لا أحد يحب الروائح السيئة مهما كان مصدرها، وتكون مزعجة أكثر عندما تكون تخرج من الفريزر؛ لأنّه مكان لحفظ الأطعمة التي نريد طهوها وأكلها، وتعلق هذه الرائحة في الفريزر ولا تذهب بسهوله، وفيما يلي سوف نتحدث عن طرق للتخلص من رائحة الفريزر.

 

أسباب رائحة الفريزر الكريهة:

 

إذا لم نتخلص من رائحة الفريزر الكريهة منذ البداية سوف تصبح الأمور أسوء وسوف تنتشر الرائحة أكثر، وكذلك قد تكون الأمور أصعب من ذلك في حال انتشرت الرائحة وعلقت بجميع الأطعمة وبمكعبات الثلج الموجودة في الفريزر، وسوف تصل لحاويات التفريز والعلب وجميع المكونات الأخرى الموجودة داخل الفريزر.

 

وفي بعض الأحيان تكون البكتيريا هي السبب للرائحة السيئة في الفريزر، أمّا الميكروبات (وهي البكتيريا والخمائر والعفن)، فإنّها لا تنشط في الفريزر الذي تمّ ضبطه على درجة -18 مئوية؛ لأنّها تعيش في درجات حرارة أكثر دفئاً. ويمكن للفريزرات تجميد الطعام، حتى لو كانت درجة الضبط فيها أكثر دفئاً من -18 مئوية، وتأتي البكتيريا من الطعام التالف، سواء كان تالفاً قبل تفريزه أو تلف أثناء التفريز.

 

وإحدى الطرق التي يمكن أن يحدث بها التلف هي إذا كان لدينا انسكاب حصل في الفريزر ولم يتم تنظيفه، ربما لم نلحظ انسكاب أي شيء أو ربما كنا نعتقد أننا نظفنا الفوضى وكانت عملية التنظيف بشكل سريع ولم تكن شاملة كما يجب.

 

وهناك طريقة أخرى لتلف الطعام في الفريزر وهي عدم تفريز الأطعمة بطريقة صحيحة، حيث يجب إغلاق الحاوية جيداً المستخدمة لتفريز الأطعمة، ويوجد أنواع كثيرة وعديدة من أكياس وحاويات وعلب التفريز التي يمكن إغلاقها جيداً.

 

كيفية التخلص من رائحة الفريزر:

 

إنّ أفضل الطرق للتخلص من رائحة الفريزر هي تنظيفه، قد يبدو الأمر متعباً قليلاً لكن سوف نشعر بالرائحة والانتعاش جداً عند القيام بذلك، ولتنظيف الفريزر من الرائحة نقوم بما يلي: 

  • نُفرّغ الفريزر: نقوم بإحضار مجمد صغير الذي نستخدمه في الرحلات، أو أكياس تبريد لنضع الطعام والمتجمدات فيه أثناء عملية التنظيف ونفرّغ الفريزر كاملاً.

 

  • نقوم بعملية جرد: نقوم بالتخلص من أي طعام به حرق في الفريزر، أو أي طعام لم يتم إغلاقه بشكل صحيح، أو أي عنصر غامض غير مؤرخ أو انتهت صلاحيته.

 

  • تنظيف الفريز من الداخل: نقوم بصنع عجينة مكونة من الماء الدافئ وكمية مناسبة من صودا الخبز، ثمّ نستخدمها لتنظيف الفريزر من الداخل بلطف.

 

  • استخدام مواد لامتصاص الروائح العالقة: إذا بقيت الروائح بعد القيام بالخطوات السابقة، نضع وعاءً من القهوة المطحونة أو صودا الخبز في الداخل، ونغلق الباب، ثم نتركه لمدة تصل إلى ساعة.

 

ملاحظة: يمكن زيادة المدة أو تقليصها اعتماداً على مدى قوة التجميد الذي وضعنا به الأطعمة التي أخرجناها من الفريزر.

 

  • إعادة كل شيء لمكانه: نقوم بإعادة الطعام ونتأكد من إغلاق علب التفريز جيداً.

المصدر
The Single Best Way to Get Rid of Bad Smells in Your FreezerSolving Odor Problems in Your Refrigerator or FreezerHow to clean the freezer and get rid of freezer smellsHow to Clean a Smelly Freezer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى