التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

تخزين اللحوم بالفريزر

اقرأ في هذا المقال
  • تقييمات نجمة الفريزر
  • هل يمكنك تجميد الدجاج المطبوخ؟
  • نصائح عند تجميد الدجاج والأسماك ولحم البقر واللحوم الأخرى:
  • هل يمكنك تجميد اللحم المفروم؟
  • هل يمكنك تجميد النقانق
  • تجميد الأسماك
  • تجميد الدجاج الأبيض المجفف
  • تجميد اللحم الجفف

يمكنك تجميد جميع الأطعمة تقريبًا باستثناء بعضها على سبيل المثال، البيض في القشرة التي تتوسع وتتشقق). يمكن أن يظل الطعام مجمدًا إلى أجل غير مسمى وآمنًا من الناحية الفنية للأكل لأن البكتيريا لن تنمو. ومع ذلك مع مرور الوقت سوف تتدهور جودة جميع الأطعمة المجمدة وتصبح غير شهية للأكل عند تذويبها. يختلف الوقت الذي يستغرقه حدوث هذا التدهور بين الأطعمة.

تختلف أوقات تخزين الأطعمة المجمدة اعتمادًا على نوع الطعام ونوع المجمد لديك. تحتوي المجمدات على تصنيف بالنجوم للإشارة إلى مدة تخزين الطعام بأمان. يعد التحقق من هذا التصنيف بالإضافة إلى الإرشادات المتعلقة بتغليف المواد الغذائية ، نقطة انطلاق جيدة لتحديد المدة التي يمكنك فيها الاحتفاظ بالأطعمة المجمدة بأمان .

تقييمات نجمة الفريزر

* = درجة حرارة الفريزر -6 درجة مئوية ويمكن تخزين الطعام لمدة أسبوع واحد.

** = درجة حرارة الفريزر هي -12 درجة مئوية ويمكن تخزين الطعام لمدة شهر واحد.

*** = درجة حرارة المجمد -18 درجة مئوية ويمكن تخزين الطعام لمدة 3 أشهر.

**** = درجة حرارة المجمد -18 درجة مئوية ويمكن تخزين الطعام لمدة 3 أشهر أو أكثر.


انظر إلى عبوة الأطعمة المجمدة للعثور على إرشادات حول مدة تخزين الطعام باستخدام مجمدات من تصنيفات نجوم معينة. أيضًا انتبه إلى أن المجمدات يجب أن تعمل دائمًا عند درجة حرارة -18 درجة مئوية.

هل يمكنك تجميد الدجاج المطبوخ؟

باختصار نعم يمكنك تجميد جميع أنواع اللحوم المطبوخة تقريبًا، طالما أنك تقوم بذلك بشكل صحيح. يتم طهي العديد من الوجبات الجاهزة التي تحتوي على اللحوم، ثم تجميدها لذلك ينطبق نفس المبدأ على التجميد المنزلي.

تأكد من طهي الدجاج جيدًا وتركه ليبرد قبل التجميد (لا تتركه لمدة تزيد عن ساعتين). حافظ على اللحوم المطبوخة المجمدة لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى ستة أشهر. اتبع أي تعليمات بشأن التجميد المنزلي على عبوات الدجاج واللحوم الأخرى. ضع في اعتبارك تنقيعه قبل الطهي لتحسين القوام أو النكهة عند تذويبه.

نصائح عند تجميد الدجاج والأسماك ولحم البقر واللحوم الأخرى:

  • تخلص من الدهون الزائدة قبل التجميد. تزيد الكميات الكبيرة من الدهون من خطر التسمم أثناء التخزين المجمد (هذا لا يجعلها غير آمنة، ولكنه يجعلها غير شهية للأكل).
  • قم دائمًا بإذابة اللحوم ببطء وأمان، ويفضل لبضع ساعات في الثلاجة. تأكد من أنه في حاوية مناسبة وعلى الرف السفلي (ليس في درج الخضروات) حتى لا يقطر على الأطعمة الأخرى.
  • لا تطبخ الدجاج مباشرة من المجمدة. يجب تذويبه أولاً.
  • لا تضع حشوة في اللحم أو الدواجن قبل التجميد.
  • قم بلف اللحم بشكل صحيح أو احتفظ به في أوعية محكمة الغلق، وإلا فقد يحترق المجمد.

هل يمكنك تجميد اللحم المفروم؟

  • يمكنك تجميد اللحم المفروم، أفضل طريقة لتجميدها مسطحة وليست مستديرة. هذا يمكن اللحم المفروم من التجمد والذوبان بالتساوي.احتفظ به في الفريزر لمدة لا تزيد عن شهرين إلى 3 أشهر.
  • اتبع دائمًا تعليمات التجميد المنزلي على العبوة إذا لم تكن متأكدًا. تأكد أيضًا من طهيه في أقرب وقت ممكن بعد إذابة الثلج. إذا تحول كل اللحم إلى اللون الرمادي ، فهذا مؤشر على أنه لم يعد جيدًا.

هل يمكنك تجميد النقانق؟

نعم يمكنك الاحتفاظ بالنقانق مجمدة لمدة تصل إلى شهرين قبل أن تتدهور جودتة. ستظل آمنة للأكل بعد شهرين ولكن ربما فقد بعض المذاق والملمس. تذكر أن الدهون الموجودة في اللحم تصبح فاسدة إذا تركت لفترة طويلة جدًا (سيبدو طعمها غير سار ولكنها ليست خطيرة).

تجميد الأسماك

التجميد هو أسهل الطرق وأكثرها شيوعًا للحفاظ على الأسماك. عندما يتم تجميدها في الثلاجة في المنزل، فإن الأسماك الدهنية مثل التونة أو السلمون تستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر. سمكة أصغر مثل سمك القد ستستمر حتى ستة أشهر. يمكن أن تستمر الأسماك لمدة تصل إلى عامين عند ختمها بالتفريغ وتخزينها بشكل صحيح في المجمد. إذا تم إذابة الأسماك المجمدة بشكل صحيح ، فينبغي أن يكون هناك القليل أو لا فرق في الملمس عند مقارنتها بالأسماك الطازجة. قم بتجميد أسماكك في أقرب وقت ممكن بعد الشراء ، مع الحفاظ عليها في ذروة نضارتها لزيادة فترة صلاحيتها.

تجميد الدجاج الأبيض المجفف

يعتبر الدجاج المجفف بالتجميد رائعًا لتخزين على المدى الطويل لأنه قابل للتخزين لمدة 10-15 سنة. لماذا لا تجرب وصفة شواء الدجاج التي تحتوي على الدجاج المجفف ربما يمكنك تجربة فطيرة الدجاج؟ يمكنك إضافة الدجاج المجفف إلى أي وصفة تستدعي الدجاجة والسائل سيعيد ترطيبها، مما يجعل الدجاج لذيذًا.

تجميد اللحم المجفف

عندما يتم تجميد اللحم بشكل سريع، يمكن أن تصل مدة صلاحيته إلى 25 عامًا. لهذا السبب وحده، يمكنك القول بأن اللحوم المجففة بالتجميد مثالية لأغراض البقاء. بغض النظر عما إذا كنت تخييم لبضعة أيام أو تستعد لإعصار وتتوقع انقطاع التيار الكهربائي، فإن اللحوم المجمدة هي خيار ممتاز.

المصدر
How Long Does Food Last in the Freezer? A Storage GuideFreeze Dried White ChickenHere’s How Long You Can Really Freeze Food

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى