التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية تنظيف الدهان المتشقق

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنظيف جدران الطلاء المتشقق.

قم بتنظيف الجدران جنباً إلى جنب مع الأجزاء الأخرى من غرفة المعيشة الخاصة بك لجعل المساحة أكثر ترتيباً وأكثر جاذبية، فقط تذكر أنّ الجدران ذات الطلاء المُسطح تحتاج إلى معاملة خاصة، قد يؤدي فرك الطلاء المسطح بقوة شديدة إلى تآكل الطبقة النهائية مما يجعل اللمعان يبدو غير مكتمل في البقع.

 

قبل اتبّاع تقنيات التنظيف لدينا تأكد من أنّ لديك جدران طلاء مسطحة، لا يشير هذا المصطلح إلى ملمس الجدران بل يعني بدلاً من ذلك أنّ الجدار غير لامع، نظراً لأنه لا يعكس الضوء فإنّ الطلاء المتشقق (المسطح) مفيد لإخفاء العيوب في الأسقف والجدران المميزة. من 0 إلى 10 في المائة من اللمعان، من الآمن القول أنّ جدرانك بها طلاء متشقق إذا لم تعكس الضوء على الإطلاق، حتى من زاوية. إذن كيف تُنظّف جدران الدهان المتشقق؟ فقط اتبع هذه النصائح:

 

كيفية تنظيف جدران الطلاء المتشقق:

 

اجمع أدوات التنظيف الخاصة بك وتأكد من احتواء خزانة مستلزمات التنظيف على الأساسيات التالية والتي سوف تحتاجها لتنظيف جدران الطلاء المسطحة؛ إسفنجة أو قطعة قماش، خل أبيض، إسفنجة ماحية، رغوة المطهر، منظف، لمس فرشاة الطلاء.

 

من المهم تنظيف الأوساخ والبقع من جدران الدهان المتشقق في أسرع وقت ممكن، كلما طالت فترة تجاهلك لها، زادت صعوبة تنظيف الجدران. إليك ما نقترحه لإزالة اللطخات وعلامات الاحتكاك من جدران الطلاء المسطحة:

 

  • ابدأ بفرك الجدار الملطخ بإسفنجة أو قطعة قماش نظيفة ومبللة، في بعض الأحيان يكون الماء هو كل ما تحتاجه لإزالة البقع مما يتيح لك تجنب أي منتجات تنظيف على الإطلاق.

 

  • من المُرجّح أن ينجح هذا إذا عالجت بقع الجدار بمجرد رؤيتها، إذا لم يفلح الماء العادي فحاول إضافة الخل إلى إسفنجة أو قطعة قماش مبللة وفرك الجدران برفق.

 

  • إذا لم يزيل الخل البقعة تماماً، فاستخدم إسفنجة ممحاة لإزالة البقع التي بها مشاكل، يجب أن يزيل منتج التنظيف اللطيف هذا البقع دون إتلاف جدران الطلاء المتشققة.

 

  • بالنسبة لبقع الجدران الصعبة بشكل خاص، استخدم منظف رغوي لطيف اشتريه من المتجر، واتبع التعليمات المطبوعة على العبوة للحصول على أفضل النتائج.

 

  • طريقة التنظيف الأخيرة التي يجب أن تجربها هي استخدام المنظفات المخففة، حوالي ملعقة كبيرة من المنظف لكل جالون من الماء يجب أن تفعل ذلك.

 

  • اغمس الخرقة في المحلول وادعك الجدار برفق لإزالة آخر البقعة، إذا كان لديك طلاء الحائط الأصلي فقم بتفكيك العلبة وفرشاة الرسام، المس البقعة الملطخة لتغطيتها للأبد.

 

المصدر
HOW TO CLEAN FLAT PAINT WALLSHow Do You Clean Marks off of Flat Paint?How to Clean Marks Off Walls with Flat PaintHow to Clean Walls With Flat Paint and Leave Them Spotless

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى