لأنّ تلك القطع الصغيرة الرائعة تمثل تحديات طي جميلة، يمكنك التعرُّف على أسهل طريقة لطي ملابس الأطفال التي تحافظ على الأدراج مرتبة ومنظمة، إلى جانب طريقة إضافية يجب مراعاتها بناءً على قيود المساحة الفريدة والوقت الذي لديك.

 

كيفية طي ملابس الأطفال:

 

في الغالب خزانة الملابس تكون محشوة حتى أبوابها بملابس طفل واحد فقط فكيف إذا كان عندك أكثر من طفل. لا توجد طريقة يمكننا من خلالها وضع ملابس عائلتنا الكبيرة في مساحات الخزانة الصغيرة الآن دون تغيير ملابسنا أولاً، لكن السر الحقيقي في الحفاظ على كل تلك الملابس مرتبة ومنظمة هو الطريقة التي تطوي بها.

 

يشعر الشخص بالإحباط الشديد عندما تصبح أدراج الخزانة غير منظمة، يمكن أن تكون ملابس الأطفال صعبة بشكل خاص لأنه بقدر ما هي رائعة فإنّ تلك الملابس الصغيرة جداً بوجود السحابات والتجاعيد تُمثّل تحديات لكنّها تحديات فريدة قابلة للطي، وإذا تعلمت هذه الطريقة الجديدة للطي فإنه لا مزيد من الفوضى في الأدراج بعد ذلك.

 

لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية تنظيم ملابس الأطفال بحيث تظل منظمة بالفعل فأنت تريد أن تتعلم تقنية الطي هذه، لأنه بمجرد أن تتعلم كيفية طي ملابس الأطفال بهذه الطريقة سوف تبقى هذه الملابس منظمة جداً ولن ترغب أبداً في العودة للطرق القديمة.

 

كيفية طي ملابس الأطفال ذات الأكمام الطويلة:

 

أتتساءل كيف تطوي أفرهولات الأطفال الداخلية بأكمال طويلة (نيسيس)، تعد ملابس الأطفال الداخلية ذات الأكمام الطويلة هي الأكثر تحدياً، لذا سأعلمك كيفية طي الملابس الداخلية بأكمام طويلة:

  • أولاً قم بطي القطعة من المنتصف عمودياً من الأكمام إلى الكم، بعد ذلك اطوِ الأكمام مرة أخرى للداخل فوق جسم الملابس الداخلية، أخيراً قم بطي القطعة الصغيرة في النصف أفقياً ثم مرة أخرى.

 

  • أعتقد أن معظم الخبراء يوصون بالطي بأثلاث لكن يمكن أن تقوم بطي ملابس الأطفال في أرباع فهو أفضل بشكل عام، يمكن الآن وضع الملابس الصغيرة في أدراج الخزانة.

 

كيفية طي ملابس النوم للأطفال:

 

 

  • اطوِ الأكمام للداخل على الجزء العلوي من الجسم الرئيسي للنائم.

 

  • بعد ذلك قم بطي الساقين حتى الياقة، ثم إلى النصف مرة أخرى.

 

  • إذا كانت كبيرة الحجم وقماشها من الصوف فيمكنك دائماً استخدام الأثلاث بدلاً من الأرباع أو بدلاً من ذلك لفها بدلاً من طيها، يمكنك وضعها في الأدراج بشكل مشابه لبطانيات النوم المطوية.

 

كيفية طي البناطيل والسراويل القصيرة للأطفال:

 

  • اطوِ البنطال من المنتصف من رِجل إلى رِجل، يمكن طي السراويل القصيرة إلى النصف والسراويل الطويلة إلى أرباع، يمكنك تجربة الأثلاث مقابل الأرباع لغالبية ملابس الأطفال.

 

  • مهما كانت الأبعاد التي تناسب ارتفاع درجك وجعل القطعة تقف من تلقاء نفسها، بغض النظر عن عدد الملابس الموجودة في الدرج.

 

هل يجب طي فساتين الأطفال والسترات؟

 

  • من الأفضل تعليق فساتين الأطفال والسترات، البلوزات إذا كان لديك خزانة ومساحة للقيام بذلك، ولكن سوف تحتاج إلى علّاقات بحجم مناسب لملابس الأطفال.

 

  • إذا كنت مُحتار بشكل عام ما إذا كنت تريد تعليق جميع ملابس طفلك أم لا، فإنّ الخبراء ينصحون عموماً بتعليقها، ولكن إنه من الأسرع والأسهل طي ملابس الأطفال بدلاً من تعليقها.

 

  • ومع ذلك إذا كان لديك خزانة تساعد على تعليق ملابس الأطفال وتريد تجنّب إضافة قطعة أخرى من الأثاث إلى درج أصغر حجماً فإنّ تعليق جميع ملابس طفلك يعد خياراً صالحاً.

كيفية تنظيم ملحقات الطفل في الأدراج- الاكسسوارات:

 

  • إذا كنت تخطط للاحتفاظ بجوارب الأطفال وأحذيتهم وعصابات رأسهم وقبعاتهم في الأدراج فسوف تحتاج إلى تنظيمها أيضاً، لفصلهم جميعاً بشكل أنيق في الأدراج مع العناصر المتشابهة معاً ضع في اعتبارك استخدام صناديق ضحلة واحدة لكل نوع من العناصر.

 

  • إذا كنت تريد توفير المال فيمكنك استخدام صناديق الأحذية بدلاً من رميها، على الرغم من أنّ صناديق الأحذية يمكن أن تفي بالغرض، إلا أنها غالباً ما تكون طويلة جداً بالنسبة إلى درج خزانة الملابس التقليدي. يمكنك استخدام أي نوع من منظمات الأدراج وأن تكون بالحجم المثالي لمعظم الخزائن وهي متواجدة في الأسواق.

 

  • إذا احتفظت ببقية ملابس طفلك مرتبة في صفوف حسب النوع يجب أن يكون لديك مساحة للملحقات أيضاً.

 

  • نصيحة: عند استخدام هذه الطريقة لن تحتاج إلى قضاء كل وقتك في تنظيم وإعادة ترتيب كل ملابس الأطفال الموجودة عندك، كما قد تكون رائعة، والأفضل أن تحتفظ بملابس أطفال أقل، وامنح الباقي لشخص يحتاجها حقاً واقضِ المزيد من الوقت مع طفلك.