التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية كي الجاكيت المقاوم للماء

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية كي السترة المقاومة للماء.

يعتبر الكي إحدى أسهل الطرق لتحسين مظهر خزانة ملابسك وتحقيق مظهر أكثر احترافاً وتكاملاً للملابس. ومع ذلك فإنّ عملية الكي الفعلية قد تكون محيرة بعض الشيء حيث يوجد بعض الألبسة المقاومة للماء وتحتاج لطريقة كي خاصة، اتبع هذه النصائح لتتعلم كيفية كي السترة المقاومة للماء.

كيفية كي السترة المقاومة للماء:

إذا حصل وتجعدت سترتك المقاومة للماء كثيراً. يمكن أن يساعد كي سترتك في منع التجاعيد التي قد تؤدي إلى التآكل المفرط في سترتك. تختلف كل سترة عن الأخرى، لذا عليك الانتباه أثناء كي سترتك. لا تقم بالكي على أسلاك السحب، وراقب الإغلاقات الأخرى التي يمكن أن تخلق سطحاً وعراً للكي. وإذا كان ليس لديك طاولة كي، ليس هناك أى مشكلة. اطوي منشفة على سطح صلب مثل منضدة أو طاولة لإنشاء طاولة كي مؤقتة.

  • قم بفك ضغط سترتك النظيفة وحرك نصفها فوق لوح الكي. أنت فقط تريد الكي من خلال طبقة واحدة من السترة. يمكن أن يؤدي الكي من خلال طبقتين إلى ظهور التجاعيد في جانب واحد.

  • افرد سترتك بيديك. ثمّ اضبط المكواة على أدنى درجة، بعد ذلك تأكد من إيقاف تشغيل وظيفة البخار للمكواة.


    ملاحظة: يمكن أن يذيب البخار سترتك، إذا لم تتمكن من إيقاف تشغيل وظيفة البخار في المكواة فتأكد من تصريف حجرة الماء الخاصة بالمكواة.

  • ضع منشفة على منطقة سترتك التي ستكويها، ثمّ افرد المنشفة بيديك، ابدأ بالقرب من المركز وقم بكي الغلاف بضربة واحدة سلسة تعمل بالتوازي مع السحاب.


    ملاحظة: فقط يجب أن يكون الكي في اتجاه واحد، ويجب أن تسير كل ضربة في نفس الاتجاه، غيّر الاتجاهات فقط عندما تنتقل إلى قسم جديد من السترة.

  • لا تضغط بالمكواة، دع حرارة ووزن المكواة تقوم بالعمل.

  • احرص دائماً على تحريك المكواة، قد يؤدي التوقف في مكان واحد إلى حرق القماش.

  • أزل المنشفة من سترتك، ثم تفقد عملك وألقي نظرة على السترة، إذا بدا لك أن المكواة لا تفعل شيئاً يمكنك زيادة حرارة المكواة من خلال إعداد واحد ومحاولة الكي مرة أخرى.

  • أمّا إذا كان عملك يبدو جيداً، ضع جزءاً آخر من السترة بشكل مسطح على لوح الكي وأعد تغطيته بالمنشفة وكرر العملية حتى تصبح سترتك بالكامل خالية من التجاعيد.

  • لا تنسَ أن تغلق المكواة عند الانتهاء وضعها في مكان آمن وتُعيد لوح الكي إلى مكانه.

المصدر
How to Iron a Waterproof JacketHow to iron a waterproof jacketHow to Get the Wrinkles Out of a Plastic RaincoatHow to Re-Waterproof Your Jacket

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى