التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي طرق العناية بملابس الجينز؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق الاهتمام بملابس الجينز والعناية بها وغسيلها بشكل صحيح.

بغض النظر عن حقيقة أنه يجب أن تكون حذراً عند اختيار قطع الملابس التي سوف تملئ خزانة الملابس في منزلك وأنك سوف تُراعي كل التفاصيل والجوانب، لكن عليك أيضاً أن تكون منتبهاً إلى طريقة الاهتمام بها لاحقاً لكي تستطيع الاستفادة منها مدة طويلة.

طرق الاهتمام بملابس الجينز والعناية بها وغسيلها بشكل صحيح:

إنّ الاهتمام بالملابس أمر مهم حقاً لأن معظم الوقت لا تشتري الملابس ليوم واحد فقط وإنما تريد ارتدائها لفترة طويلة لذلك سوف نقوم هنا بتقديم بعض النصائح والطرق الصحيحة والأساسية التي تُعطيك القائمة الأكثر شمولاً للأشياء التي يجب عليك القيام بها من أجل العناية بكل الملابس وخاصةً ملابس الجينز الموجودة في خزانة الملابس الخاصة بك.


حيث يُعتبر الجينز من الملابس الأساسية والتي لا تكاد تخلو منه كل خزانة في المنزل. وهكذا تكون قائمة العناية بملابس الجينز على النحو التالي:

  • الجينز لا يتسخ كثيراً لكن عليك أن تقوم بغسله مرة أخرى وهذا أول شيء يجب أن تعرفه وتضعه في الاعتبار عند الاعتناء بالجينز لأنه في بعض الأحيان تحتاج إلى الانتظار لمدة ستة أشهر حتى يتّسخ الجينز الخام.

  • بعض الأشخاص لا يميلون لغسل الجينز ذلك لأن الجينز يميل إلى تغيير شكله وفقاً إلى مظهر وشكل الجسم وعندما تغسله يمكن أن يفقد الشكل الذي تعوّد عليه. ومع ذلك الأفضل غسل الجينز ولكن ليس كثيراً، وبعض الأشخاص في بعض الأحيان يقومون بغسله عمداً للحصول على مظهر باهت خاصة بالنسبة لأنواع الجينز الممزقة.
  • قبل غسل الجينز الخاص بك تأكد من غلق السحاب وربط الأزرار ثمّ القيام بوضعه في الغسالة.

  • قبل غسيل الجينز من الجيد حقاً تعليق الجينز في الحمام للسماح للبخار بالوصول إلى الجينز وذلك للحفاظ على الحالة والمظهر للجينز ويبقى منتعشاً.

  • يمكن تحقيق الشيء نفسه بمساعدة إبقاء الجينز مجمّداً في أكياس بلاستيكية لبضعة أيام، هذه أيضاً فكرة رائعة للتخلص من الرائحة التي تشعر بها أحياناً عند ارتداء الجينز.

  • هناك نصيحة أخرى تحتاج إلى معرفتها حول غسل الجينز وهي أنه يوصى بغسله من الداخل إلى الخارج وفي الماء البارد حاى لا يبهت لونه مع وضع الإعداد على دورة دقيقة أو القيام بنفس الشيء بطريقة الغسيل اليدوي، ومع ذلك يمكنك غسل الجينز بالماء الدافئ في حالة ما إذا كنت تريد أن يبهت ويتلاشى لون الجينز بسرعة.

  • كما في حالة الملابس الحريرية يمكنك هنا أيضاً إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى الشطف النهائي للحفاظ على اللون والمظهر الجميل لقطع الجينز.

  • شيء آخر نقترح عليك القيام به هو الغسل بالطريقة اليدوية بدلاً من استخدام الغسالة، هذا حقاً بديل أفضل للحفاظ على الملابس نظيفة ومنعشة وتجنب البهتان المبكر، ومع ذلك إذا كنت بحاجة لغسلها بالغسالة فقم بضبط الإعداد على أقل إعداد ممكن للحرارة.

  • إنّ عملية طي الجينز وتخزينه لا تقل أهمية عن الحفاظ على حالته الجيدة في عملية الغسيل، وبالتالي ما يجب عليك فعله لطيّه هو ثني الجينز من اليسار إلى اليمين وتكرار الطي هذه المرة بمطابقة الحافة مع حزام الخصر، ثم كرر الطية في نفس الاتجاه وهناك سوف تحصل على الطية المثالية للجينز.

  • كما هو الحال في حالة ملابس الحرير تحتاج ألياف الجينز أيضاً إلى التنفس ولهذا السبب تحتاج إلى تجنب ترك الجينز في الأماكن المزدحمة أو تعليقه في مكان به الكثير من الملابس وجعل مسافة صغيرة بينه وبين غيره.

  • إذا كنت قد اشتريت جينزاً جديداً وتشعر بعدم الارتياح لبعض الأجزاء وتحتاج إلى اصطحابها إلى الخياط فعليك القيام بذلك بعد غسلتين لأنّ الجينز قد ينكمش بعد الغسيل وبعد غسله مرتين سوف ترى الحجم الحقيقي والقدرة على إجراء التعديلات الصحيحة.

  • هناك أسلوب آخر مُثير للاهتمام قد تستخدمه مع الجينز وهو الحجم الصحيح، يتعلق الأمر بإيجاد الحجم المناسب إذا لم يكن لديك الوقت لقياسه وتجربته في غرفة القياس، لذا ما يمكنك فعله هو ممارسة طريقة الرقبة التي تحتاج وفقاً لها إلى وضع حزام الخصر من الجينز حول قطر رقبتك ومعرفة ما إذا كان يناسبك بشكل فضفاض أو مريح.

  • بالإضافة إلى ذلك إذا شعرت أنّ الجينز الخاص بك ضيق للغاية يمكنك فقط القيام بتجفيفه بالهواء ثم سحبه يدوياً لتمتد الألياف بالعرض، وإذا كنت تريد بعض التمدد الإضافي فيمكنك أيضاً استخدام تأثير مجفف الشعر أو استخدام مكواة ساخنة مليئة بالبخار مع التأكد من أن الجينز لا يزال رطباً.

المصدر
How to Care for Every Type of Clothing and FabricWashing JeansHow to Wash JeansHow to wash and dry jeansHow to Care for Your Jeans: 5 Tips to Keep Looking Great in Your Favorite Pair

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى