التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي طريقة صنع معطر جو برائحة اللافندر في المنزل؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية صنع معطر جو برائحة اللافندر في المنزل.
  • كيفية صنع معطر جو برائحة اللافندر وصودا الخبز.

اصنع معطر جو برائحة اللافندر انعش الجو بشكل طبيعي باستخدام كيس مصنوع من زهور اللافندر. إليك كيفية صنع معطر جو منزلي برائحة اللافندر، في هذا المقال:

كيفية صنع معطر جو برائحة اللافندر في المنزل:

تقول لورين كيفر خبيرة الأعشاب “في العصور الوسطى، كانت غرفة الغسيل تسمى اللافندر”، يعكس الاسم استخدام اللافندر لرائحة الكتان والغسيل. وتضيف لورين: “إذا قمت برش اللافندر على سجادتك أو أريكتك قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، فسيكون معطراً جميلاً للجو باللافندر”.


إذا قمت برش زيت اللافندر على الأثاث أو تحت الوسائد أو على السجاد ، فسوف يخلص منزلك من رائحة الكلاب. وسوف ترفض القطط الجلوس في مكان مملوء بزيت اللافندر. وفيما يلي وصفة منزلية لمعطر جو اللافندر، حيث يمكنك أن تضع هذا المزيج على كرة قطنية أو قطعة قماش لتعطير الأدراج والخزائن والغرف. يمكنك ضبط كميات الأعشاب والتوابل في هذا الخليط حسب رغبتك:


مكونات معطر جو اللافندر:

  • 2 ملاعق صغيرة زهور اللافندر، 1/2 ملعقة صغيرة صولجان، 1/2 ملعقة صغيرة قرفة، 1/4 ملعقة صغيرة قرنفل، 1/4 ملعقة صغيرة زعفران، 1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب، 1 لتر من الكحول المحمر، 2 ملاعق صغيرة من زيت الكافور.

  • امزج جميع المكونات ما عدا زيت الكافور واترك الخليط في وعاء زجاجي (قد يكون مغطى لكن اتركه مفتوحاً حتى يتبخر الكحول) لمدة 10 أيام في مكان دافئ إلى حد ما.

  • صفي الخليط من خلال القماش القطني وأضف زيت الكافور، باتباع الإرشادات الموجودة على عبوة الكافور بدقة.

  • اغمس كرات قطنية أو قطعة قماش في الخليط لصنع أكياس جميلة، عندما تفقد الأكياس رائحتها اصنع دفعة جديدة. يمكنك أن تستخدم الخزامى فهو الأكثر شيوعاً.

  • اللافندر جميل عند إضافته إلى الحمام، حيث يمكنك وضع القليل من اللافندر في جورب نظيف قديم مع بعض أملاح إبسوم أو صودا الخبز وأضفه إلى حوض من الماء الدافئ للاستحمام الرائع.


    تنبيه: زيت الكافور سام في الجرعات الكبيرة. استشر دائماً دليل التخفيف قبل الاستخدام.

كيفية صنع معطر جو برائحة اللافندر وصودا الخبز:

اجعل رائحة غرفك رائعة بسرعة مع معطر الجو برائحة اللافندر وصودا الخبز، هل تحب زيوت اللافندر الأساسية، إنها جميلة وتجعل معطر الجو خفيفاً ورائعاً لامتصاص الرائحة، لتجهيزه، قم بما يلي:

  • تحتاج ل1 برطمان زجاجي صغير، 1/2 كوب صودا الخبز، 25 قطرة من زيت اللافندر الأساسي.

  • يُمزج قطرات صودا الخبز والزيت العطري في وعاء صغير ويقلب جيداً.

  • انقل إلى مرطبان الزجاج الصغير وهكذا تكون قد انتهيت، وقم بالتخزين على منضدة الحمام ومنضدة غرفة النوم، وما إلى ذلك .

كيفية صنع زيت اللافندر:

لتجهيز معطر الجو برائحة اللافندر فإنك تحتاج المكوّن الأساسي وهو زيت اللافندر، اصنع زيتاً سهل النقع باستخدام اللافندر الذي يتم حصاده من الحديقة، (يمكنك شراءه جاهز من الاسواق)، زيت جوز الهند المملوء باللافندر له رائحة مهدئة. يمكن إضافة الزيت إلى منظف سهل الاستخدام متعدد الأغراض لعمل أسطح كونترتوب حجرية وفولاذ لا يصدأ.

وقت التحضير: يحتاج وقت التحضير 10 دقائق، بالإضافة إلى 7 إلى 10 أيام وقت النقع.


المكونات: 1 أوقية الخزامى المجفف، 10 أوقية زيت جوز الهند السائل. اللوازم: جرة زجاجية، مصفاة شبكية رفيعة أو قماش قطني، قمع.

  • أولاً – الحصاد؛ قطّع وجفف ما يكفي من الخزامى لصنع 1 أوقية على الأقل من الخزامى المجفف. (للتجفيف قم بتعليق الزهور المقطوفة رأساً على عقب في مكان جاف ومظلم لمدة 2 إلى 4 أسابيع) أضف اللافندر المجفف إلى وعاء زجاجي نظيف.

  • ثانياً – النقع؛ يُسكب زيتُ جوزِ الْهند فوقَ اللافندرِ في وعاءٍ زجاجيٍ حتى يتم تغطية اللافندر كاملاً. قم بإغلاق الغطاء بإحكام ورجه بشكل جيد، ثمّ قم بتخزين الجرة بالقرب من النافذة (ولكن ليس في ضوء الشمس المباشر) اتركها منقوعة لمدة 7 إلى 10 أيام. هزها كل يوم أو نحو ذلك.

  • ثالثاً – التصفية؛ صفيها باستخدام مصفاة أو القماش القطني. صب الخليط من خلال قمع في وعاء زجاجي نظيف. ويكون تخزينها في مكان بارد ومظلم؛ سيبقى الزيت لمدة تصل إلى سنة تقريباً.

المصدر
Make a Lavender Air Freshener10 Natural Ways To Make Your Home Smell AmazingLavender Baking Soda Air Freshener!How to Make Lavender Oil

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى