اقرأ في هذا المقال

يهمنا هنا معرفة كافة مواصفات فندق 4 نجوم بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تحديدها وتحديد كافة أهدافة الخاصة بها ومعرفة أهم الخدمات المقدمة به وتقديمها لكافة الضيوف والسياح الذين يقيمون فيه.

 

مواصفات فندق 4 نجوم

 

  • في البداية يجب أن نحدد كافة مكونات فندق 4 نجوم والذي يجب أن يحتوي على أجنحة وسويت خاص به مع وجود غرف بشكل دائم فيه ومسابح كبيرة جداً مع وجود جيم كبير ومميز وقاعات للاجتماعات التي تحدث داخل الفندق بشكل أسبوعي.

 

  • كما يجب أن يحتوي على محلات صغيرة داخله وحمامات كبيرة ومطاعم وكافيات خاصة بالضيوف والسياح الذين يقيمون في الفندق بالإضافة إلى كافة الخدمات الإضافية الموجودة فيه والتي تكون على طول السنة ويمكن لإدارة الفندق نفسه أن تضيف عدة أجنحة جديدة في المستقبل لزيادة عدد الأجنحة والغرف في الفنادق.

 

  • كما أن مواصفاته يجب أن تكون عالمية ومن أهم المواصفات التي يجب أن يحتويها هي مكان موقعه وطريقة اختيار المكان المناسب له عند عمله، ويجب أن يطل على أماكن جميلة وخلابة ويجب أن تكون المباني التي يحتويها عالية جداً ومدخل الفندق يجب أن يكون كبير ووسيع.

 

  • يجب أن يكون تصميمه عالمي ومميز بديكورات وتحف فنية حديثة ومميزة عن غيرها من الفنادق الأخرى وموظفيه يجب أن يكونوا ذات مهارات عالية وأن تكون لغتهم العربية والإنجليزية قوية جداً ويجب أن يتكلم أكثر من لغتين وخاصة في قسم الاستقبال مع ضرورة توافر التكنولوجيا الحديثة فيه وأن تكون طريقة الوصول إليه سهلة جداً.

 

  • أن يساهم الفندق نفسه في خلق وتوفير فرص عمل باستمرار للموظفين الذين يقدمون إلى الفندق باستمرار ويجب أن يكون مهاراتهم عالية أيضاً مع ضرورة أن يحقق الفندق مستوى عالي من الجودة من، حيث كافة الخدمات والمستويات المتوفرة لديه.

 

  • يجب أن يحدد كافة الفئات التي يجب أن يستهدفها ومن أهم الفئات رجال الأعمال والضيوف والسياح والأفراد وكذلك ضيوف الشركات المرتبطة بهم والذين يأتون باستمرار إلى الفندق مع ضرورة توضيح كافة المؤشرات المالية التي تختص بفندق 4 نجوم.

 

وفي النهاية فأن عملية تحديد مواصفات فندق 4 نجوم مهم جداً ومن خلال تلك المواصفات يستطيع أي ضيف أو سائح معرفة ما يريده من الفندق نفسه ومعرفة كافة الخدمات التي يقدمها مع الخصومات المتاحة له عند قيامه بالحجز بشكل مباشر من الفندق نفسه.