يهمنا هنا معرفة كافة الأسرار التي تكون خاصة بعملية حجز الفندق قبل التأكيد على حجزه في قسم الاستقبال، كما يجب معرفة طريقة التعامل معها عند معرفة كافة ما يخص الفندق نفسه من قوانين وتعليمات ومعرفة طبيعة العمل في داخله ونظام الغرف التي يتم حجزها في الفندق.

 

7 أسرار يجب معرفتها قبل الحجز في الفندق

 

  • يقوم الضيف بالاتصال على الفندق بشكل مباشر حتى يتعرف على أسعار الغرف الموجودة لديه وفي أغلب الفنادق أصبحت عملية حجز الغرف عن طريق الأنترنت والموقع الخاص بالفندق نفسه، حيث أن هذه الطريقة تعمل على تخفيض الحجز للضيف ويستطيع الضيف حينها بعمل تفاوض بالحجز بنسبة تصل إلى 15% من الغرف التي يختارها.

 

  • على الموظف معرفة مواعيد الاتصال على الفندق فيفضل أن يتصل ما بين الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً؛ وذلك لأن هذا الوقت المناسب للاتصال وبعدها يصبح الموظف مشغولاً بالضيوف والسياح المتواجدين في الفندق.

 

  • كما يجب عليه معرفة أن الفندق يستطيع حجز فوق طاقته بنسبة 110% ففي حال أقدم الضيف إلى الفندق وكان حاجزاً له غرفة والغرفة التي قام بحجزها ممتلئة فأن الفندق يتكفل له بحجز مجاني في فندق آخر.

 

  • على الضيف بأن يكون لديه علم بأنه غير ملزم بدفع البقشيش للموظفين داخل الفندق الذي يقدم له الخدمة المطلوبة منه.

 

  • يجب أن يكون لديه علم بأن لا يجلس على الأرائك المتواجدة في الفندق؛ وذلك لأن إدارة الفندق لا تقوم بغسلها بشكل متكرر وفي حالة تواجد عليه بقعة من ضيف فيقوم بغسلها في نفس اللحظة.

 

  • على الضيف أن يتجنب من دفع رسوم إلغاء الحجز ففي هذه الطريقة فأنه يترتب عليه رسوم في حال قام بإلغاء الحجز وبإمكانه أن يتصل بمكتب الاستقبال ويخبرهم بأنه يريد تأجيله إلى وقت آخر لحدوث ظرف طارئ له.

 

  • يقوم الضيف بإلغاء كافة رسوم الواي فاي المترتبة عليه داخل الفندق وخاصةً عند مغادرته منه عند انتهاء الحجز الخاص به وفي حال تواجد رسوم كبيرة فيقوم بالتفاوض عليها لإلغائها بشكل كامل دون الحاجة إلى دفعها.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري أن يتعرف الضيف على كافة أسرار الفندق وما يحتويه من خدمات ومميزات حتى يستطيع أن يحجز الغرفة أو الجناح التي تناسبه، كما يستطيع معرفة أسعار كافة الغرف والخدمات الإضافية من خلال الاتصال بهم والاستفسار عن أي خدمة متواجدة في الفندق.