التقنيةالفيروسات الإلكترونيةمقالات مختارة

أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة ويندوز في 2021

اقرأ في هذا المقال
  • البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات
  • أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات:

 

تم اختبار كل برنامج مجاني تم العثور عليه لمكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز 10 أو 8 أو 7، حيث تم اختبار قدرة كل برنامج على حماية أجهزة الكومبيوتر من البرامج الخبيثة وواجهة المستخدم، وتم اكتشاف عدد قليل من برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي توفّر حماية رائعة وآمنة والتي سوف نذكرها في المقال. وهم عبارة عن 6 برامج مجانية توفّر حماية وأمان من الفيروسات الخبيثة.

 

أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات:

 

1- برنامج نورتون Norton:

 

إن جميع برامج مكافحة الفيروسات المجانية يمكن أن تطلب أو تفرض بعض القيود والتعليمات، لذلك يُنصح باستثمار مبلغ قليل من المال شهريا ليتم شراء برنامج مكافحة فيروسات مدفوع لحماية جهاز الكومبيوتر من جميع البرمجيات غير الآمنة أو الخبيثة، بحيث توجد بخصائص حماية إنترنت كاملة (مثل مراقبة الإنترنت المظلم أو الرقابة الأبوية أو وجود مدير لكلمات المرور)، حيث أن برنامج نورتون (norton 360) يوفّر جميع هذه الخصائص، وهو يعتبر في المقدمة وفي المرتبة الأولى من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات في علم 2021، لما يقدمه من حماية مميزة وقوية جداً، كما أنه يعتبر أفضل خيار إذا كنت لا تريد التعامل مع صعوبة برامج مكافحة الفيروسات.

 

من أهم ميزات برنامج نورتون Norton:

 

  • يضمن برنامج نورتون حماية من البرامج الخبيثة وغير الآمنة وبرامج التجسس وسرقة الهوية لجهاز المستخدم بنسبة 100%.

 

  • يتميز البرنامج بعدم ظهور إشعارات مزعجة.

 

  • لا يؤثر برنامج نورتون على أداء الجهاز.

 

  • بالإضافة إلى حماية جهاز المستخدم من البرمجيات الخبيثة، فهو يقوم أيضاً بتبسيط إدارة عمليات الحماية الإلكترونية من خلال احتواءه على بعض الخصائص المدمجة مثل إدارة كلمات المرور.

 

  • يعتبر أفضل برنامج حتى عام 2021، وهو متفوق في المرتبة الأولى مقارنة مع البرامج الأخرى القوية والمعروفة لمكافحة الفيروسات مثل برنامج (kaspersky) وبرنامج (TotalAV).

لتنزيل البرنامج مجانا اضغط على اللينك “برنامج نورتون باللغة العربية والانجليزية Norton”

 

2- برنامج Avira:  

 

وهو من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام ويندوز في 2021. حيث يقدم الكثير من الخصائص المجانية وهو سهل الاستخدام، كما يحتوي على أحد أفضل المحركات لمكافحة الفيروسات الخبيثة. حيث رصد برنامج (Avira) جميع ملفات البرمجيات الخبيثة في الاختبارات التي أُجريت عليه.

 

3- برنامج Panda:

 

يُعد برنامج (Panda Free Antivirus for Windows) برنامج سهل الاستخدام وهو آمن، حيث أنه برنامج حماية الكومبيوتر من الفيروسات القوية بالإضافة إلى احتواءه على واجهة مستخدم جيدة وتناسب المستخدمين. حيث سجلت أداة فحص الفيروسات من برنامج باندا Panda كمية ضخمة من برمجيات الإعلانات الخبيثة وبرامج التجسس أكثر من أي برنامج آخر وتمكنت من حظرها وعدم تنزيلها على جهاز الكومبيوتر.

 

ومن مميزات برنامج باندا panda الأخرى:

 

  • يتضمن برنامج باندا وضع مخصص في مكافح الفيروسات المجاني، حيث أنه كلما لعبت لعبة أو شاهدت أي فيديو سوف يقوم برنامج panda بتعليق الإشعارات بشكل تلقائي.

 

  • يتضمن ببرنامج باندا خاصية تسمى “مجموعة الإنقاذ” بالإنجليزي (Rescue Kit)، حيث أن هذه الخاصية تسمح لك بتنزيل إصدار متنقل من برنامج panda على محرك أقراص يو إس بي (USB) ليقوم بتنظيف جهاز الكومبيوتر الذي أصيب بالفيروسات الخبيثة ويتم تشغيله من جديد.

 

  • تم إصدار مكافح الفيروسات المجاني من (panda) بشبكة افتراضية مخصصة وآمنة، بحيث توفّر اتصال سريع وسهل.

 

  • يمكن أن توفّر الشبكة الافتراضية الخاصة في برنامج (panda) الحصول على بيانات غير محدودة من باقة (panda Dome Premium) والتي توفّر ميزات رائعة مثل الحماية من التصيّد الاحتيالي والرقابة الأبوية.

 

  • الخلاصة بالنسبة لبرنامج panda: هو برنامج مجاني وسهل وسريع الاستخدام ويقدم حماية من البرامج الخبيثة بنسبة 100%.

 

4- برنامج Sophos Home Free:

 

هو برنامج لحماية أجهزة الكومبيوتر من البرامج الخبيثة؛ حيث يوفّر حماية جيدة جداً، وتغطّي ما يصل إلى 3 أجهزة. تمكّن برنامج sophos من تسجيل كمية جيدة من البرامج الخبيثة، ولكن لم يستطع رصد جميع ملفات فيروسات الفدية وهي تعتبر مشكلة نوعا ما، كما يوفّر حماية قليلة من برامج التصيّد الاحتيالي، ولكنها بالطبع ليست مثل الحماية الت يقدمها برنامج Avira.

 

5- برنامج Kaspersky:

 

يُعد برنامج (Kaspersky Security Cloud – Free)جيد في مسح البرمجيات الخبيثة ويتضمن العديد من الميزات مثل:

 

  •  شبكة افتراضية مخصصة (200 ميغابايت لكل يوم).

 

  •  مدير كلمات مرور (حد أقصى 15 إدخال).

 

  • مراقب لتسرب البيانات.

 

  • أدوات لتنظيف وحماية النظام.

 

  •  أداة لتدمير الملفات.

 

  • لوحة مفاتيح افتراضية.

 

  • تتوفر واجهة (Kaspersky) باللغة العربية.

 

لتحميل برنامج كاسبر سكي (Kaspersky) من هنا.

6- برنامج bitdefender:

 

يعتبر برنامج (Bitdefender) أداة جيدة لمن يبحث عن برنامج فحص مجاني للفيروسات الخبيثة، فهو مصمم للعمل في الخلفية، وذلك من خلال إشعارات أساسية تظهر فقط في حالة وجود برامج مشبوهة أو غير آمنة، بحيث يعمل برنامج Bitdefender على فحص وتسجيل ومسح البرمجيات غير الآمنة والخبيثة بشكل تلقائي، ما لم تقوم بتعديل الإعدادات.

 

كما يُعرف برنامج (Bitdefender) بمعدلات رصد ممتازة ورائعة، بحيث تتضمن حماية ممتازة من التصيّد الاحتيالي، ويُعرف بأنه سهل الاستخدام، فهو يعتبر خيار رائع لأي مستخدم يبحث عن حماية رائعة ومجانية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

لتحميل برنامج bitdefender اضغط هنا .

7- برنامج Mcafee:

 

برنامج (Mcafee) المعروف لمكافحة الفيروسات يعتبر من أهم برامج مكافحة الفيروسات، حيث يتم تحميله على أجهزة المستخدمين ليساعد على حماية الجهاز من أي ضرر يتعرض له عندما نقوم بتحميل أي برنامج أو تطبيق من مصادر غير موثوقة، فيقوم هذا البرنامج بالكشف عن وجود أي فيروسات غير آمنة ودون أن يستغرق وقت كبير، ومن المهم أن برنامج (Mcafee) لا يؤثر على سرعة أو أداء الجهاز إطلاقاً.

لتحميل برنامج Mcafee اضغط هنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى