التقنيةلغات البرمجة

أهمية استخدام قواعد البيانات أوراكل

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أهمية استخدام قواعد البيانات Oracle؟

ما هي أهمية استخدام قواعد البيانات Oracle؟

 

تمتلك أوراكل (Oracle) العديد من الميزات التي تجعلها شائعة في عالم الأعمال، ويتم إصدار إصدارات جديدة من قواعد بيانات (Oracle) بميزات جديدة ومحسنة مخصصة للشركات والأفراد. وفي سوق البرمجيات قامت أوراكل بدور رائد بسبب استمرارها في توفير قواعد البيانات المثالية؛ حيث تعد أوراكل واحدة من بين أقدم الشركات التي توفر حلول إدارة قواعد البيانات، وقد ركزت الشركة دائماً على متطلبات المؤسسات واستخدمت أحدث الاتجاهات التكنولوجية؛ وبالتالي فإن هناك العديد من المزايا المرتبطة باستخدام قواعد بيانات أوراكل (Oracle):

 

رضا العملاء – Customer Satisfaction:

 

إحدى مزايا استخدام قواعد بيانات (Oracle) هو رضا العملاء، وعلى سبيل المثال تتوافق كافة قواعد البيانات (Oracle) مع الإصدارات السابقة وهذا يسمح للشركات بترقية أنظمتها من دون إصلاح كامل لنظام قواعد البيانات لديها، وهذا يوفر تحديثات فعالة ومنخفضة التكلفة بالإضافة إلى ذلك توفر الإصدارات الجديدة من قواعد بيانات (Oracle) ميزات جديدة مع الاحتفاظ بالميزات الشائعة من الإصدارات القديمة.

 

توفير العديد من الإصدارات من أوراكل – Editions:

 

توفر أوراكل عدد كبير من الإصدارات فهي تمنح المستخدمين حرية اختيار وشراء الإصدار وفقاً لمتطلبات التطبيقات الخاصة بهم، كما ويمكنهم تحديث الإصدار بسلاسة إذا تغيرت متطلباتهم في المستقبل.

 

الموثوقية – Reliability:

 

ومن بين المزايا المهمة الأخرى التي تقدمها قواعد بيانات أوراكل (Oracle) هي الموثوقية؛ حيث أن (Oracle) هي عبارة عن قاعدة بيانات توفر أداءً ممتازاً عندما يواجه المستخدمون تحديات في المهام الصعبة.

 

النسخ الاحتياطي والاسترداد -Backup and Recovery:

 

من أهم ما يميز أوراكل هو تمكين المستخدم من الحصول على نسخة احتياطية عن طريق النسخ الاحتياطي الكامل لـ (Oracle)، وذلك عبر الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية الاسترداد عند الحاجة أيضاً.

 

الأمان والحماية – Security:

 

إن توفير الحماية والأمان للبيانات يشكل دوماً الأولوية القصوى عند استخدام قواعد البيانات، و توفر (Oracle) آليات للتحكم في الوصول إلى البيانات واستخدامها.

 

الأداء العالي والمتميز في أوراكل – High Performance:

 

حيث تضمن أوراكل توفير منهجيات ومبادئ لتحقيق أداء عالٍ؛ حيث يمكن للمستخدمين من تطبيق ضبط الأداء في قاعدة البيانات الخاصة بهم لاسترداد البيانات وتعديلها بشكل أسرع، وهذا من أجل تحسين وقت تنفيذ الاستعلام.

 

المصدر
The Advantages of Oracle DatabasesWhat is Oracle?Oracle Database Advantages, Disadvantages and Features [Guide 2021]Advantages & Disadvantages of Oracle SQL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى