التقنيةلغات البرمجة

أهم لغات البرمجة التي يمكنك استخدامها مع محرك الألعاب Unity

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن محرك الألعاب Unity
  • أهم مزايا محرك الألعاب Unity
  • أفضل لغات البرمجة المتاحة للمبرمجين في مجال محركات الألعاب

نبذة عن محرك الألعاب Unity:

 

يعد محرك الألعاب (Unity) من أفضل محركات الألعاب في وقتنا الحالي وذلك لأنه يحتوي على العديد من المزايا والخصائص والتي من أهمها سهولة الاستخدام، وهذا المحرك يدعم عملية بناء الألعاب ويستخدم في تطوير ألعاب الفيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد، ويعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل مثل: أندرويد و (IOS).

 

أهم مزايا محرك الألعاب Unity:

 

  • محرك مرن وقابل للتأقلم والتعلم: حيث أنه محرك يعمل مع مختلف الأنظمة مثل ويندوز ويوفر أيضاً واجهة رسومية متميزة.

 

  • يوفر منصة اجتماعية تتيح للمستخدمين من عرض الأعمال والمشاريع التي أنهاها المستخدم.

  • محرك الألعاب (Unity) موجه لمختلف الفئات مثل المبرمجين والفنانين والرسامين.

 

  • يمكن المستخدمين باستخدام هذا المحرك من نشر الألعاب على أكثر من منصة.

 

  • يوفر هذا المحرك مجموعة كبيرة من الأدوات للمطورين أو المبرمجين بل أيضاً للمصممين والرسامين الذين يعملون على بناء المشاهد والشخصيات.

 

  •  أهم ميزة في محرك الألعاب (Unity) أنه يقدم للمستخدم  نسخة مجانية منه مجموعة كبيرة من الأدوات التي تمكنك من القيام بالكثير أثناء عملية تطوير اللعبة الخاصة بك.

 

أفضل لغات البرمجة المتاحة للمبرمجين في مجال محركات الألعاب:

لغة البرمجة سي شارب –  C# programming Language:

 

تعد لغة البرمجة سي شارب الخيار الأقوى والأكثر مرونة في مجال برمجة محرك الألعاب (Unity)، ومن أهم مزايا وخصائص هذه اللغة أنها لغة كائنية التوجه ممّا يسهل استخدامها في هذا المجال.

 

لغة البرمجة جافا سكريبت – JavaScript Programming Language:

 

تعد لغة البرمجة (JavaScript) من لغات البرمجة التي يدعمها محرك الألعاب (Unity)، فمنذ ظهور محرك الألعاب (Unity) كانت لغة الجافا سكريبت خياراً متاحاً للمطورين، وتعرف باسم (UnityScript).

 

لغة البرمجة Boo:

 

تعد هذه اللغة من لغات البرمجة القديمة ولا يوجد عدد كبير من المستخدمين لهذه اللغة، وتم النظر إلى هذه اللغة على أنها مجرد لغة تحاول تقليد لغة البرمجة بايثون، ومع مرور الزمن توقف دعم (Unity) لهذه اللغة.

 

لغة البرمجة IronPython:

 

تعد لغة البرمجة (IronPython) مختلفة قليلاً عن لغة البرمجة بايثون بإعتبارها موجهة لمكتبات (NET.) من مايكروسوفت، وحتى يتمكن المستخدم من استخدام هذه اللغة يتوجب تحميل مكتبات هذه اللغة من موقع (GitHuB).

 

لغة البرمجة Lua:

 

تعد هذه اللغة من أفضل الخيارات  المناسبة للغات البرمجة التي يتم استخدامها مع محرك الألعاب (Unity)، حيث أنها تقدم الكثير من الإضافات المميزة إلى اللعبة التي يتم تصميمها.

 

لغة البرمجة رست – Rust Programming Language:

 

تعد لغة البرمجة رست من اللغات ذات القدرة العالية في التفاعل مع اللغات البرمجية الأخرى، وفي الحقيقة لا يستطيع المبرمج الكتابة بلغة البرمجة (Rust) بشكل مباشر في محرك الألعاب (Unity) ولكن تساعد هذه اللغة في إنشاء العديد من الإضافات (Plug-ins).

 

 

المصدر
7 Unity Game Development Languages to Learn: Which Is Best?Game Development with Unity | IntroductionC# Programming for Unity Game Development SpecializationCoding in C# in Unity for beginners

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى