التسويق الالكترونيالتقنيةلينكد إن

إنشاء المجموعات الإعلانية على اللينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إنشاء المجموعات الإعلانية على اللينكد إن

كيفية إنشاء المجموعات الإعلانية على اللينكد إن:

 

اللينكد إن هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي مثل الفيسبوك والانستقرام وغيرها، لكنها رسمية نوعاً ما كونها مختصة بالوظائف والأعمال، يمكننا أن نستخدمها كوسيلة تسويق وترويج لبعض الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات. لذلك لا بد لنا كمسوقين أن نقوم بإنشاء الحملات والمجموعات الإعلانية والإعلانات على لينكد إن. سنتعرف هنا على كيفية إنشاء المجموعة الإعلانية، بعدما نكون قد أتممنا عملية إنشاء الحملة الإعلانية، ستظهر لنا الشاشة أدناه.

 

 

  • بعدما نكون قد حددنا نوع الحملة الإعلانية لنفرض أنها كانت (Sponsored InMail)، وحددنا طريقة الإرسال وإلى أين سنوجه الأشخاص بعد الضغط على الإعلان.

 

  • نحدد الحساب الذي نرغب بأن نستخدمه في إرسال رسالة للأشخاص والذي سيظهر لدى هؤلاء الأشخاص أي سيظهر لديهم بأن لديهم رسالة قد وصلت. فهل نرغب أن تظهر وكأنها وصلت من شخص مثلاً مدير الشركة أو أنها وصلت من الشركة نفسها، أو نضغط على (Add sender) وبهذه الحالة نضيف حساب أي شخص، مثلاً إذا كنا نرغب أن نعمل إعلان لصديق وقد وافق على ذلك الصديق يصبح بإمكاننا أن نعلن باسمه ويظهر هذا الإيميل بأنه قد وصل باسمه.

 

  • بعد تحديد عنوان الإيميل و المرسل نضغط على (Next).

 

  • سيظهر لدينا الآن الـ (Subject) والـ (text) الذي نرغب بأن يظهر في الإيميل. حيث أنه هو عبارة عن إيميل عادي نتعامل معه بطريقة عادية، على سبيل المثال نرغب بأن نرسل ايميل لشخص فيجب أن يكون الـ (Subject) ملفت نوعاً ما؛ حتى يلفت انتباه الشخص عندما يرى العنوان ويحفزه على الضغط عليه، ويجب أن يكون العنوان عفوي وليس كـ إعلان بحيث يلجأ الشخص لعمل (Skip) عنه.

 

ملاحظة: أن طريقة الدفع في (LinkedIn) في الـ (InMail) تحديداً هي (Cost Per Send)، يعني تكلفة الدفع عبارة عن ارسال الـ (InMail) فقط حتى لو أن الشخص لم يفتح الرسالة فنحن نكون قد دفعنا. لذلك علينا أن نحاول من زيادة نسبة فتح الإعلان من الأشخاص الذين قد استلموا الإعلان.

 

  •  النص الذي كتبناه في الشاشة أدناه قد يشجع الأشخاص على أن يضغط على الإعلان وقد يبدأ بقراءة الإعلان، وهناك بعض النصائح (Tips) التي نراها على يمين الشاشة التي من الممكن أن تساعدنا على أن نكتب الـ (InMail) هذا بأفضل طريقة ممكنة، ويساعد أيضاً أن الشخص لا يقتصر فقط على قراءة الإعلان، بل أن يقوم بفعل معين مثل التفاعل مع أي صورة أو لينك أو فيديو قمنا بوضعه داخل النص، وبعد الضغط عليها ممكن أن ينتقل إلى الموقع الإلكتروني أو إلى نموذج معين، لملء معلومات عن نفسه ومجرد أن يعطي الموافقة للينكد إن بمشاركة المعلومات، وذلك مثل رقم التليفون والإيميل واسم الشركة وموقعه الوظيفي أو غيره. المعلومات التي نستطيع أن نحصل عليها من اللينكد إن بعد تعبئة النموذج يمكننا أن نختار سبعة أشياء من ضمن عشر أو خمسة عشر خيار موجودين في اللينكد إن.

 

 

  • نضغط على (Next) بعد اختيار العنوان المرغوب به، سيظهر لدينا شاشة بها خيار (URL)، حيث علينا أن نحدد ما هو (URL) الذي نرغب بوضعه حتى ينتقل الأشخاص إليه بعد الضغط على الإعلان.

 

 

  • نحدد الـ (Call to action) هنا هي عبارة عن (20) حرف، نكتب بها ما نرغب به بشرط أن يكون معبر عن الإعلان الذي نرغب بأن نعلن عنه، وعلينا أن نضيف صورة تكون عبارة عن (300*250) الحجم الخاص بها ويكون لها علاقة في الإعلان.

 

  • نضغط (Next). حينها سننتقل إلى شاشة (Targeting).

المصدر
Create a ProjectProjects in Recruiter - OverviewAdding Projects to Your LinkedIn ProfileLearning LinkedIn Recruiter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى