التسويق الالكترونيالتقنيةلينكد إن

إنشاء الحملات على لينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إنشاء الحملات على لينكد إن

يتميز لينكد إن عن باقي المنصات أنه يمكن أن نستخدمه في (B2B) (Business to business)، على سبيل المثال لو كان لدينا شركة ومنتج نرغب في بيعه للشركات الأخرى أفضل طريقة لنا للإعلان هي عن طريق اللينكد إن؛ لأنه يتضمن عدة استهدافات لن نجدها في أي نظام إعلانات آخر، يمكننا أن نستهدف مثلاً عن طريق المسمى الوظيفي أو عبر الشركات وحجمها، وهناك العديد من الخيارات التي لن نجدها إلا في اللينكد إن.

 

كيفية إنشاء الحملات على لينكد إن:

 

  • نلاحظ في الشاشة أدناه أن هناك أربع أنواع موجودة في اللينكد إن، وهي:

 

 

ملاحظة: هذه الأنواع الأربعة بعضها يتماشى على الحسابات الشخصية(Individual account) والبعض الآخر مع حسابات الشركات (Business Account)، وبعضها الآخر مع الأثنين معاً.

 

1- النوع الأول (Promote your content with targeting native advertising): يعني في حال كنا نملك صفحة على اللينكد إن (صفحة شركة)، وهذه الصفحة لديها بوستات ونحن نرغب بأن نعمل لها (Promotion).

 

2- النوع الثاني (Dynamic adds): هذا النوع حديث وتستخدمه الشركات الكبيرة التي لديها عدة منتجات وعدة بوستات ترغب بأن تعلن عنها بشكل (Dynamic).

 

3- النوع الثالث (Text adds): هذا النوع ممكن أن نستخدمه كصفحة أو كحساب شخصي، والإعلانات ستظهر خلال التصفح على اللينكد إن على اليمين أو على (Wall) الخاص باللينكد إن.

 

4- النوع الرابع (Sponsored InMail): هذا النوع يعتبر من الأنواع النادرة في الـ (Digital Marketing)، حيث أننا لن نجده ولا في أي نظام إعلانات إلا في اللينكد إن، وكيفية عمله هو أننا نقوم بكتابة رسالة معينة مثل وكأننا نرغب بإرسال إيميل، على سبيل مثال الهدف منها أننا نرغب ببيع نظام محاسبة، فنطلب منه أن يرسل هذه الرسالة لكل مدراء المحاسبة في بلد معين أو في الشرق الأوسط (في حال كانت الميزانية لدينا ضخمة). نحن هنا قد قمنا بإرسال رسالة أو إيميل ويتضمن كل التفاصيل المطلوبة، وما يميز اللينكد إن أنه أي شخص يصله رسالة احتمالية أن يفتحها كبيرة جداً مقارنة بالإيميل العادي.

 

  • لنفترض أننا اخترنا خيار (Sponsored InMail) سيظهر لدينا الصفحة أدناه.

 

  • Campaign Name: علينا كتابة اسم الحملة مثلاً (Accounting system)، مثلما افترضنا في المثال سابقاً بأن لدينا نظام محاسبة ونرغب باستهداف مدراء المحاسبة في الشركات.

 

  • Send people to your website or content: هنا يجب علينا تحديد أين نرغب أن نوجه الأشخاص بعد الضغط على على الإعلان الخاص بنا في حال قاموا بفتح الإيميل وضغطوا على الرابط، مثلاً نحدد أن ينتقلوا إلى الـ (Website) الخاص بنا.

 

  • ثم نضغط على (Next)، وبذلك نكون قد أتممنا عملية إنشاء الحملة وسننتقل إلى إنشاء المجموعة الإعلانية.

المصدر
Learning LinkedIn RecruiterCreate a ProjectProjects in Recruiter - OverviewAdding Projects to Your LinkedIn Profile

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى