التقنيةتقنيات متنوعة

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

اقرأ في هذا المقال
  • إنشاء حساب جيميل
  • كيف يمكنني إنشاء حساب جيميل دون التحقق؟
  • هل يمكنني استخدام نفس رقم الهاتف لحسابات Gmail متعددة؟

إنشاء حساب جيميل:

 

تُعد رسائل البريد الإلكتروني إحدى أسرع الطرق وأسهلها للوصول إلى شخص ما، كما يُعد الجيميل (Gmail) أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني شيوعًا، لكن تتمثّل إحدى المشكلات في الجيميل (Gmail) عندما تحاول إنشاء حساب، فأنت بحاجة إلى إدخال رقم هاتفك لأغراض التحقق.

 

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جيميل (Gmail) جديد، فهذا سيتطلّب منك التحقق من رقم الهاتف، بينما كان هذا اختياريًا في الماضي، لكنه أصبح إلزاميًا مؤخرًا. إذا كنت لا تريد أن يمتلكه (Google) أو رُبّما لا ترغب في مشاركة رقم هاتفك، رُبّما تبحث عن طريقة أخرى لإنشاء حساب يُبقي رقم هاتفك بعيدًا عن شبكة (Google).

 

لحسن الحظ، لا يوجد بعض الطرق للتحايُل على ذلك وإنشاء بريد جيميل (Gmail) جديد دون أن تُدخل رقم هاتفك. فإذا كنت لا تريد إدخال رقم هاتفك أثناء إنشاء حساب جيميل لأي سبب، تابع قراءة المقال لتتعرف على طرق القيام بذلك.

 

كيف يمكنني إنشاء حساب جيميل دون التحقق؟

 

هناك بعض الطُرق التي يُمكنك من خلالها إنشاء حساب جيميل (Gmail) دون استخدام رقم هاتفك، سنذكر اثنتين منها:

 

الطريقة الأولى: إدخال عمرك على أنّه 15 عام أو أقل

 

واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي إدخال عمرك على أنّه 15 عامًا، لحماية معلومات الأشخاص دون السن القانونية، لا تطلب جوجل (Google) رقم هاتف للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا أو أقل. يعتقدون أيضًا أنه رُبّما لم يكن لديك رقمك في ذلك الوقت. الخطوات التالية هي ما عليك القيام به:

 

  • افتح متصفح الويب الخاص بك وقم بزيارة (Gmail).

 

  • حدد خيار إنشاء حساب (Create account) على شاشتك.

 

  • حدّد إمّا خيار بالنسبة لي (for me) أو للأعمال (for business)، أيًا كان ما تُفضّله.

 

  • املأ معلومات حسابك وعنوان البريد الإلكتروني الجديد واضغط على زر التالي (next).

 

  • الآن، أثناء ملء تاريخ ميلادك، املأ العام 2005 أو أكثر لتجعل نفسك 15 عامًا أو أقل.

 

  • لا تملأ أي شيء في الفراغ الخاص برقم الجوال، اتركه فارغًا.

 

  • أخيرًا، وافق على الشروط والأحكام الخاصة بجوجل وابدأ في استخدام حسابك الجديد.

 

في حين أنّ هذه طريقة فعّالة، إلّا أنّ جوجل (Google) قد تطلب رقم هاتفك عندما يصل عمرك إلى 18 عامًا. وعلى الرغم من أن (Gmail) قد لا يطلب منك إضافة رقم هاتف بمُجرّد أن تصبح شخصًا بالغًا، إلا أننا لسنا متأكدين تمامًا من شروط الخدمة المستقبلية، فمن الأفضل أن تكون في الجانب الآمن؛ لذلك تأكّد دائمًا من أن عمرك مدرج على أنّه أقل من 15 عامًا، من خلال تحديث عيد ميلادك من وقت لآخر.

 

مُلاحظة: يتوجب عليك تسجيل الخروج من جميع حسابات جيميل (Gmail) الخاصة بك أثناء إنشاء هذا الحساب. وإلّا فسيتم إضافة نفس تاريخ الميلاد لحساباتك الأخرى.

 

الطريقة الثانية: استخدم رقمًا وهميًا

 

هناك العديد من الخدمات المتاحة عبر الإنترنت (Internet) والتي يُمكنك استخدامها للحصول على رقم هاتف وهمي، يمكنك تقديم هذه الأرقام أثناء إنشاء حساب جوجل (Google) الخاص بك. هذا مفيد في الحالات التي لا تريد فيها إضافة عمر مزيف أو أي معلومات أخرى وتريد إنشاء حساب خالٍ من المتاعب.

 

إليك بعض المواقع التي يمكنك الانتقال إليها للحصول على رقم وهمي:

 

  • Free SMS Verification.

 

  • Sellaite.

 

  • Receive SMS Now.

 

  • On Verify.

 

  • SMS Receive Free.

 

  • Fake US Number for Verification.

 

ومع ذلك، تذكر أنّه لا يُسمح لك باستخدام الأرقام الوهمية أكثر من مرة. لذلك، أثناء إضافة رقم وهمي إلى حسابك، أضف دائمًا حساب بريد إلكتروني آخر للتأكد من أن لديك خيارًا بديلاً لاسترداد حسابك في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك.

 

هل يمكنني استخدام نفس رقم الهاتف لحسابات Gmail متعددة؟

 

نعم تستطيع. يمكن استخدام أرقام الهواتف الحقيقية لإنشاء العديد من حسابات (Gmail)، لكن هذا ليس صحيحًا بالنسبة للأرقام الوهمية، حيثُ يُمكنك استخدام الرقم الوهمي لمرة واحدة فقط. لذلك، إذا كنت تريد إنشاء حساب جيميل آخر، فسيتعين عليك إمّا استخدام رقم وهمي آخر أو إنشاء حساب برقم هاتفك.

 

هذه الأساليب مخصصة لأولئك الذين يشككون في مشاركة معلوماتهم الخاصة مع جوجل (Google) حيث لا يمكننا دائمًا الوثوق بهذه المواقع حتّى لا تتعرض للاختراق. ومع ذلك، فإن إضافة رقم هاتفك مفيد عندما تنسى كلمة المرور الخاصة بك لأنها تساعد في الاسترداد السهل. لذلك، تأكد دائمًا من أن لديك طريقة أخرى لاسترداد حساب قبل إنشاء حساب برقم هاتف وهمي.

المصدر
How to Create a Gmail Account Without a Phone Number? (2021)How To Use Gmail Without A Phone NumberHow to Create Gmail Account Without Phone Number in 2021Create a Gmail account

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى