التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

إنشاء واستخدام مجموعات إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • هل تبحث عن طريقة لتنظيم مشاركاتك المحفوظة على إنستقرام؟
  • ما أهمية مجموعات إنستقرام؟
  • إنشاء مجموعات إنستقرام
  • تصنيف المنشورات المحفوظة إلى مجموعات
  • طريقة الوصول إلى المنشورات المحفوظة

هل تبحث عن طريقة لتنظيم مشاركاتك المحفوظة على إنستقرام؟

 

في هذا المقال، ستتعلم طريقة إنشاء مجموعات إنستقرام خاصة (private Instagram collections) التي تُستخدم لتنظيم المشاركات التي يقوم المُستخدم بحفظها للرجوع إليها لاحقًا.

 

ما أهمية مجموعات إنستقرام؟

 

عندما تقوم بحفظ مشاركات إنستقرام (Instagram) التي تريد الرجوع إليها لاحقًا، يتم إضافتها إلى قسم خاص يمكنك الوصول إليه من ملفك الشخصي، يتيح لك إنستقرام تنظيم مشاركاتك المحفوظة في مجموعات فردية؛ وذلك لتسهيل العثور على ما تبحث عنه.

 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تكون بها مجموعات إنستقرام (Instagram collections) أداة مفيدة لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي:

 

1. تحليل المنافسين (Analyze Competitors):

 

يمكن أن تساعدك مجموعات إنستقرام في البحث عن المنافسين دون استخدام ميزانيتك التسويقية، ابحث عن العلامات التجارية الرائعة أو الشركات المحلية في مجال تخصصك واحفظ المنشورات ذات الصلة في مجموعة.

 

سيُساعدك تحليل هذه المجموعات على البقاء على اطّلاع دائم بما يشاركه منافسوك وكيفية تواصلهم مع مجتمعهم، يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانت مشاركاتك على إنستقرام (Instagram) تطابق مستوى الجاذبية البصرية لمنافسيك.

 

2. تبسيط المشاركة (Streamline Engagement):

 

يمكن أن تكون المجموعات مفيدة في تبسيط التفاعل مع متابعيك على إنستقرام، احفظ العلامة التجارية والمنتج الذي يذكر أنك تحصل عليه على إنستقرام في مجموعة، إن وجود جميع الإشارات في مكان واحد يجعل من السهل مراقبة الأشخاص الذين يتابعونك والتفاعل معهم عندما يكون لديك الوقت.

 

3. إدارة المحتوى الذي ينشئه المستخدم (Manage User-Generated Content):

تعد مجموعة الإشارات طريقة سهلة لإدارة المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة منفصلة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لديك إذن باستخدامه حتّى تكون ملتزمًا بشروط خدمة إنستقرام (Instagram).

 

4. الحصول على الإلهام (Get Inspiration):

 

أخيرًا وليس آخرًا، احفظ صور إنستقرام (Instagram) في مجموعة خاصة للإلهام، ابحث عن الصور ومقاطع الفيديو المتوافقة مع صورة العلامة التجارية التي تريد عرضها واستخدم الصور الموجودة في هذه المجموعة لإثارة أفكار تسويقية مرئية لحملاتك.

 

إنشاء مجموعات إنستقرام:

 

يوجد طريقتين يمكنك من خلالها إنشاء مجموعات إنستقرام، هما:

 

  • إمّا قبل أن تجد المنشور الذي تريد حفظه في مجموعة.

 

  • أو في نفس الوقت الذي تجد فيه المنشور الذي قد يكون مفيدًا لك لاحقًا.

 

تابع القراءة لتتعرّف على كيفية البدء في إنشاء مجموعات إنستقرام (Instagram collections) واستخدامها.

 

1. إعداد مجموعات الفئات القياسية (Set Up Standard Category Collections):

 

إذا كنت تعرف بالفعل فئات الصور ومقاطع الفيديو التي تريد حفظها، فابدأ في إنشاء مجموعاتك الآن. للبدء، في إنشاء مجموعات إنستقرام قياسية اتبع الخطوات التالية:

 

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك في إنستقرام من خلال النقر علة صورتك الشخصية المصغّرة في أسفل الشاشة الرئيسية.

 

  • انقر فوق الخطوط الثلاثة المتوازية التي تظهر في الزاوية العلوية اليُمنى من الصفحة لتظهر لك مجموعة من الخيارات، ثُمّ اختر (Saved).

 

  • في شاشة المحفوظات التي تظهر، انقر فوق علامة (+) التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى، ثُم انقر لعة خيار التالي (Next).

 

  • في شاشة (Create Collection)، امنح مجموعتك اسمًا يساعدك في تحديد المشاركات المحفوظة التي تنتمي إليها في خانة (Collection name). على سبيل المثال، يُمكنك تسمية مجموعة المنافسين أو محتوى المستخدم أو الإلهام. عند الانتهاء، انقر فوق زر إضافة (Add).

 

  • في الشاشة التالية، يعرض إنستقرام (Instagram) جميع المشاركات التي قُمت بحفظها باستخدام ميزة الإشارة المرجعية، بإمكانك النقر فوق أي منشور لإضافته إلى مجموعتك الجديدة.

 

  • عند الانتهاء، ما عليك سوى النقر على تم، سترى بعد ذلك شاشة تعرض جميع مجموعات إنستقرام الخاصة بك.

 

2. إنشاء مجموعة أثناء حفظ منشور إنستقرام (Create a Collection as You Save an Instagram Post):

 

إذا وجدت مشاركة على إنستقرام (Instagram) تريد حفظها ولكن ليس لديك مجموعة تم إنشاؤها بالفعل لها، فيمكنك إنشاء المجموعة بسرعة من خلال الخطوات التالية:

 

  • انتقل إلى المنشور الذي تُريد حفظه في مجموعة.

 

  • انقر مع الاستمرار فوق الإشارة المرجعية للمنشور الذي تريد حفظه التي تظهر في الزاوية السفلية اليُمنى من المنشور، لتظهر لك شاشة بعنوان (New Collection)، أو إذا لم يكن لديك أي مجموعه من قبل أو شاشة بعنوان (Save To) إذا كنت تملك مجموعة ما، انقر على رمز الجمع (+) في زاوية الشاشة التي تظهر.

 

  • على الشاشة التي تظهر، اكتب اسمًا للمجموعة وانقر فوق تم (Done).

 

  • سيعرض تطبيق الإنستقرام (Instagram) بعد ذلك إشعارًا نصّه: (تم الحفظ في [المجموعة]/ Saved to [collection]) لتأكيد حفظ الصورة في مجموعتك الجديدة.

 

3. حفظ منشور إنستقرام في مجموعة موجودة (Save an Instagram Post to an Existing Collection):

 

لحفظ فيديو إنستقرام (Instagram) أو منشور صورة في مجموعة أنشأتها مُسبقًا، اتبع الخطوات التالية:

 

  • انتقل إلى المنشور الذي تُريد حفظه في مجموعة.

 

  • انقر مع الاستمرار فوق رمز الإشارة المرجعية في أسفل المنشور، في شاشة (Save To) التي تظهر انقر فوق المجموعة التي تريد حفظ المنشور فيها، عندها سيظهر لك إشعار يؤكّد أنّك قمت بحفظ المنشور وأين.

 

تصنيف المنشورات المحفوظة إلى مجموعات:

 

في حال قمت بالنقر على أيقونة حفظ المنشور في المنشور الذي تريد حفظه في مجموعة بدل من النقر علية مع الاستمرار، فسيظل المنشور محفوظًا في قسم خاص في ملف تعريف إنستقرام الخاص بك. ومع ذلك، ستحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية لإضافة المشاركة إلى مجموعة المختارات.

 

في هذه الحالة اذهب إلى المنشورات المحفوظة وتأكد من فتح علامة التبويب الكل، من علامة التبويب هذه انقر فوق المنشور الذي تريد إضافته إلى مجموعة، ثم يفتح إنستقرام (Instagram) المنشور، انقر مع الاستمرار فوق رمز الإشارة المرجعية للمشاركة لتنظيمها في مجموعة، لاحظ أنه يمكنك حفظ المشاركات في مجموعات متعددة.

 

أو بدلاً من ذلك، افتح المجموعة عبر خيار المحفوظات (Saved) في ملفك الشخصي، إذا قمت بالنقر فوق النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن، فسترى خيار الإضافة إلى مجموعتك أو تعديلها، انقر على خيار إضافة إلى المجموعة (Add to Collection) لمشاهدة جميع مشاركاتك المحفوظة التي لم تكن بالفعل جزءًا من هذه المجموعة.

 

حدد الآن المنشورات التي تريد إضافتها إلى هذه المجموعة وانقر فوق زر تم (Done).

 

طريقة الوصول إلى المنشورات المحفوظة:

 

للعثور على منشور قُمت بحفظه من قبل، اتبع الخطوات التالية:

 

  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك في إنستقرام من خلال النقر علة صورتك الشخصية المصغّرة في أسفل الشاشة الرئيسية.

 

  • انقر فوق الخطوط الثلاثة المتوازية التي تظهر في الزاوية العلوية اليُمنى من الصفحة لتظهر لك مجموعة من الخيارات، ثُمّ اختر (Saved).

 

المصدر
How to Create and Use Instagram Collections3 Great Ways to Use the Instagram Collections FeatureHow to Use Instagram CollectionsHow To Create & Manage Instagram Collections

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى