التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

استهداف الاهتمامات عبر التيك توك

اقرأ في هذا المقال
  • استهداف الاهتمامات
  • كيف تستخدم الاهتمامات؟
  • الأسئلة المكررة حول استهداف الاهتمامات

استهداف الاهتمامات:

يتم تحديد الاهتمامات من خلال سلوك المستخدم المرتبط بأنواع المحتوى المختلفة. وقد تشمل أنواع السلوك المشاهدات والنقرات وما إلى ذلك. وقد تتضمن أنواع المحتوى مقاطع فيديو وإعلانات ومقالات وما إلى ذلك.

عندما يكون تفاعل المستخدم مع فئات معينة مرتفعًا، سيتم ربط ملفه الشخصي باهتمام مماثل. على سبيل المثال، يمكن ربط الملف الشخصي للمستخدم بكل من “السفر” و “الألعاب” لأنهم غالبًا ما يشاهدون مقاطع فيديو عن السفر وينقرون على إعلانات الألعاب.

كيف تستخدم الاهتمامات؟

1- تسليم الإعلان:

أثناء إنشاء مجموعة إعلانية، يمكنك تحديد “فئات الاهتمام” ضمن وحدة الاستهداف. حيث أن سيتم دفع إعلانك للمستخدمين الذين يندرج ملفهم الشخصي ضمن الفئة المحددة التي تحددها.

يمكن أن يؤدي الاستهداف حسب الاهتمام إلى تحسين دقة عرض إعلانك من خلال تمكينك من تحديد الجمهور الدقيق الذي تريد عرض إعلاناتك عليه.

فيما يلي طريقتان مفيدتان للتفكير في استهداف الاهتمامات:

  • خصائص المنتج: يمكنك تحديد الفائدة بناءً على خصائص المنتج. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الترويج لـ “فستان ماكسي”، يمكنك اختيار “ملابس وإكسسوارات”.

  • وقائع الاستخدام: يمكنك تحديد الاهتمام بناءً على حالات الاستخدام. على سبيل المثال، إذا كنت تروّج لـ “فستان طويل” وتعتقد أن المستخدمين الذين يسافرون قد يحتاجون إلى فستان طويل، يمكنك اختيار “السفر”.

يرجى ملاحظة أنه عند تحديد أكثر من اهتمام، فإن الجمهور المستهدف يتكون من المستخدمين الذين يستوفون معيارًا فرديًا واحدًا فقط، وليس المستخدمين الذين يستوفون جميع المعايير. على سبيل المثال، عند تحديد الاهتمامات، “السفر” و “اللعبة” و “التعليم”، سيُعرض إعلانك للمستخدمين المهتمين بـ “السفر” أو “الألعاب” أو “التعليم”.

تتضمن بعض أمثلة فئات الاهتمام التي يمكنك استهدافها، الملابس والإكسسوارات والأجهزة والتطبيقات والسيارات والأطفال والأطفال والأمومة والجمال والعناية الشخصية والتعليم والأطعمة والمشروبات والخدمات المالية والألعاب والأخبار والترفيه والحيوانات الأليفة والرياضة والرياضة في الهواء الطلق والتكنولوجيا والإلكترونيات والسفر.

ملاحظة: لن يتم عرض إعلاناتك في المواضع التي لا تدعم استهداف الاهتمامات.

2- القياس:

عند تقييم أداء إعلانك، يمكنك عرض البيانات المقسمة والإحصاءات مقسمة حسب الاهتمامات. ويساعدك هذا على تقييم معايير الاستهداف بشكل أفضل وتحسين إعلاناتك.


الأسئلة المكررة حول استهداف الاهتمامات:

سؤال: لماذا أرى اهتمامات في تقريري لم أحددها من قبل؟

الجواب: يمكن أن يكون لملفات تعريف المستخدمين في الواقع اهتمامات متعددة مرتبطة بها. على سبيل المثال، إذا حددت “الألعاب” فقط كاهتمام مستهدف، فسيعرض النظام إعلاناتك فقط على المستخدم المرتبط “بالألعاب”. ومع ذلك، يمكن ربط هذا المستخدم بعدة اهتمامات، على سبيل المثال – “الألعاب” و “السفر”.

هذا يعني أنه عندما يقوم المستخدم بالتحويل (النقرات أو التثبيت)، فإن النظام سيسجل جميع الاهتمامات التي يرتبط بها المستخدم في تقريرك، ليس فقط “الألعاب” ولكن أيضًا “السفر”. وضع في اعتبارك أنه بغض النظر عن عدد الاهتمامات التي يرتبط بها المستخدم، ويتم احتساب التحويلات مرة واحدة فقط في الفواتير الفعلية الخاصة بك.

هذه طريقة رائعة لاكتساب رؤى وتحسين إعلاناتك. حيث أنه إذا لاحظت أن جزءًا كبيرًا من المستخدمين المحولين يأتون من اهتمام لم تحدده من قبل، فإن إضافة هذا الاهتمام إلى استهدافك يمكن أن يساعد إعلانك في الوصول إلى المزيد من المستخدمين المحتملين الذين يقومون بالتحويل.

المصدر
5 Simple Steps to Set Up Your TikTok AdsHow to Advertise on TikTokTikTok Advertising: An Ultimate Guide to Advertising on TikTok (Source: https://www.visiture.com/blog/tiktok-advertising-an-ultimate-guide-to-advertising-on-tiktok/)How To Build A Shortlist Ready Resume | Placement Prep

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى