التسويق الالكترونيالتقنية

إعلانات إنستقرام عبر التطبيق

اقرأ في هذا المقال
  • إنشاء إعلانات إنستغرام عبر التطبيق

إنشاء إعلانات إنستقرام عبر التطبيق:

 

قبل البدء بإنشاء إعلانات الإنستقرام عبر التطبيق،  أولاً ينبغي أن يتوفر لدينا صفحة فيسبوك وهذه الصفحة نربطها بحساب الإنستقرام الذي نرغب أن نقوم بالإعلان منه، بعد ذلك نفتح تطبيق إنستقرام ونشبك الصفحة هذه في الحساب الخاص بنا عن طريق الإعدادات.

 

  • الضغط على زر (Settings) من حساب الإنستقرام .

 

  • ننزل إلى الأسفل في الإعدادات حتى نجد خيار (Switch to business account)، في الصورة أدناه الخيار الموجود هو (Switch Back to personal account) لأنه الحساب أساسا هو محول إلى حساب أعمال من قبل.

 

  • لنفترض أننا ضغطنا على (Switch to business account)، فسوف يعطينا الصفحات الموجودة على الحساب نفسة نقوم بشبكها ونتابع، وبعد ذلك يصبح بإمكاننا عمل (Promotion) لأي بوست موجود لدينا على الإنستقرام.

 

  • نقوم بفتح الحساب الخاص بنا سيظهر لدينا كل البوستات الموجودة في حسابنا، نقوم بالضغط على البوست المرغوب به سيظهر لدينا أسفل البوست زر باللون الأزرق مكتوب عليه (Promote).

 

  • نضغط على زر (Promote)، فيما بعد سيظهر لدينا خيارات تتعلق بالاستهداف، بعدما يظهر الاستهداف حينها سيوجه لدينا سؤال (Select where to send people) يعني أين ترغب أن ترسل الأشخاص بعدما يضغط على الإعلان.

 

  • نختار مثلاً (Your Profile) حينها مجرد أن يضغط الشخص على الإعلان سيتوجه إلى الحساب الخاص بنا على الإنستقرام .

 

  • بعدما اخترنا هذا الخيار، نذهب إلى الاستهداف هنا الإنستقرام يكون محدد كلمة (automatic) يعني الإنستقرام هو الذي يحدد الاستهداف والخبراء تنصح بأنه نحن من يختار الاستهداف بحيث يكون الاستهداف يخدم الحملة الخاصة بنا.

 

  • نلاحظ هناك بعض الاستهدافات محفوظة على الإنستقرام من حملات سابقة فمن الممكن أن نختارها  مثل حملة كان الهدف منها الترويج ل (mobile iphone)، ومن الممكن أن نغير تسميتها، حيث أنه نحن حسب ال (Target) التي نختارها نعطيها اسم سواء في الإنستقرام أو حتى في نظام إعلانات فيسبوك، في حال كنا بحاجة لعمل استهداف جديد نضغط على آخر خيار (Creat your own)، وبعد ذلك نحدد اسم للاستهداف مثلاً (Digital marketing)، وبعد ذلك نختار التفاصيل الخاصة بهذا الاستهداف مثل (Location)، ونضغط على زر الصح والـ (Interest) نختار منها الاستهدافات المرغوبة مثلاً (online advertising) (Digital Marketing) والـ (Age) والجنس وبعد ذلك نحن نصبح جاهزين لإطلاق الحملة الأولى على الإنستقرام.

 

 

  • Budget& Duration: نحدد الميزانية التي نرغب بها وكم أرغب بمدة الإعلان، ثم أختار الميزانية من أعلى الشاشة والمدة أيضاً. على سبيل المثال كما نرى في الصورة أدناه حددنا (540 ريال) فقسمها (90 ريال) لمدة (6أيام).

  • نضغط على (Next)، بالتالي سيطلب منا بيانات الفيزا ثم نضغط على (Creat promotion).

 

  • وبعد ذلك يكون الإعلان قد بدء على منصة إنستقرام عبر التطبيق.

 

ملاحظة:  بعد فترة يمكننا أن نرى النتائج بنفس مكان البوست عند الزر الأزرق المكتوب به (Promote) تحت الصورة يكون مكتوب (View insight) نستطيع منها أن نعرف كل نتائج الحملة الخاصة بنا من ناحية (Bid) أو غير مدفوعة. 

المصدر
Designed for incrementalitySocial Media AdvertisingGet More Clients With Smart AdvertisingBUILD YOUR BUSINESS ON INSTAGRAM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى