التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

تحديد جمهورك المستهدف بالانستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية البحث عن الجمهور المستهدف بطريقة مثالية

تحتاج إلى معرفة الكثير عن جمهورك أولاً. ممّا يوفّر الرؤى القابلة للتنفيذ لمصالح جمهورك وتفضيلاتهم وسلوكهم في النهاية تصل إلى الطريق لاستراتيجية (Instagram) ناجحة.

كيفية البحث عن الجمهور المستهدف بطريقة مثالية:

أولاً: ابدأ بشخصيات تسويق أكبر

شخصية المشتري تحصل عليها من ملف تعريف العميل الذي تريد تسويق منتجك إليه. يمكنك استخدام هذه المعلومات عند تحديد جمهورك المثالي في (Instagram). اسأل فريق التسويق عن الشكل الذي يبدو عليه العميل النموذجي. بعد ذلك، بمجرد أن تقوم بالبحث في تحليلات (Instagram )، ستتمكن من إضافة مزيد من التفاصيل إلى ملفات تعريف هؤلاء العملاء استنادًا إلى بياناتك الاجتماعية.

ثانياً: تحقق من التركيبة السكانية على (Instagram) الخاص بك

عند بدء البحث قد تكون الرؤى الديموغرافية لجمهور(Instagram) مفيدة جدًا. انتقل إلى إحصاءاتك على تطبيق (Instagram ) وانقر على الجمهور. ستتمكّن من الاطلاع على أهم ثلاثة إحصاءات أساسية عن متابعيك: جنسهم وعمرهم وموقعهم.


هذا مهم بشكل خاص عندما تريد عرض إعلانات (Instagram) في المستقبل، حيث ستتمكّن من الحصول على المحتوى الخاص بك أمام جمهورك المستهدف في (Instagram) باستخدام هذه البيانات.


تحصل على نظرة مفيدة حول من يتابعك بالفعل. إذا كان جمهورك المستهدف المثالي، على سبيل المثال، من الرجال في منتصف العمر ولكن (Instagram ) يخبرك أن معظم متابعيك هم من النساء الألف، فمن الواضح أنك تقوم بشيء خاطئ في استراتيجية النشر الخاصة بك وربما تحتاج إلى إعادة التفكير فيها. الخطوة التالية هي فهم ما يبحث عنه الجمهور.

ثالثاً: ملاحقة متابعينك

إن مطاردة متابعينك شيء يستحق القيام به أثناء بحثك عن جمهورك المستهدف في(Instagram)، من الأمور الجيدة للبدء هو معرفة من هم الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل أو الأفضل من ذلك، التواصل معك.


تقوم بملاحقتهم كالتالي اذهب ألى تطبيف الإنستقرام انقر على الأشخاص الذين أحبوا أو علقوا على أحدث مشاركاتك. ستنتهي في حساباتهم من هناك، تحقق من ما ينشرونه بأنفسهم، وما علامات التصنيف التي يستخدمونها، ومن المثير للاهتمام، ما نوع التسميات التوضيحية التي يكتبونها واللغة التي يستخدمونها. إذا وجدت أن متابعيك يستخدمون الكثير من الرموز التعبيرية أو الاختصارات مثل LOL أو YOLO ، فقد ترغب في تضمين هذه العناصر في التسميات التوضيحية الخاصة بك لجعلها تبدو أكثر ارتباطًا.


بعد الانتهاء من ذلك، انقر فوق أتباع متابعيك وشاهد من يتابعهم بأنفسهم، سيعطيك هذا انطباعًا عمّا يبحثون عنه على (Instagram). ربما يتابعون منافسيك أو حسابات أخرى مماثلة لم تكن على علم بها. أو، قد تكتشف أيضًا أن لديهم اهتمامات لا تعتقد أنها قد تكون لديهم.

رابعاً: تحقق من المحتوى الذي يطرحه منافسيك

هناك طريقة أخرى للعثور على جمهورك المستهدف المثالي في(Instagram ) وهي سرقة أحد منافسيك المباشرين.


أولاً حدد منافسيك يمكنك حتى البدء في تعقبهم بعد ذلك، انتقل إلى ملفات التعريف الخاصة بهم وتحقق من هذين الأمرين:

  • ماذا ينشرون ؟
  • ما هي نوعية المشاركات في مشاركاتهم ؟

شيء آخر يمكنك القيام به هو متابعة أتباع منافسيك والتعامل مع حساباتهم. حرفياً، مع الإعجابات والتعليق على عدد قليل. ستندهش عندما ترى عدد الأشخاص الذين سيتبعوك.

خامساً: استخدام استطلاعات(Instagram)

استطلاعات(Instagram) هي أيضًا وسيلة للبحث عن نوع المحتوى الذي يفضل الجمهور مشاهدته في الخلاصة. قد تكون لديك بالفعل بعض الأفكار حول سبب متابعة الأشخاص لحسابك في المقام الأول، ولكن لا يضر مطلقًا بالسؤال مرة أخرى للحصول على تأكيد أنك على المسار الصحيح أو إشارة إلى أنك لست كذلك.


اطرح أسئلة عن الموضوعات التي يهتمون بها. اسأل عن التنسيق الذي يجدونه أكثر جاذبية. هل هي مقاطع فيديو قصيرة؟ يمكنك أيضًا أن تسأل لماذا يتابعون حسابك في المقام الأول.

سادساً: استخدم علامات التجزئة (Hashtags) للعثور على جمهورك المستهدف في (Instagram)

يمكن أن يؤدي استخدام علامات التجزئة في(Instagram) المناسبة إلى زيادة وصولك على المنصة بشكل كبير، و ما تقوم به علامات التجزئة هو وضعك أمام الجمهور المناسب. عليك أن تستخدم علامات التجزئة نفسها التي يستخدمها أتباعك وتتبعها

سابعاً: انظر إلى ما كان يعمل، وكرر النجاح

إذا كنت تنشر لفترة من الوقت، فيجب أن تبدأ في التراجع عن معدلات المشاركة في مشاركاتك لفهم نوع المحتوى الذي يراه جمهورك أكثر إثارة، لتكرار هذا المحتوى في المستقبل. إنهم مهتمون حقًا بمحتواك وهم حريصون على التفاعل وهو جمهورك المثالي في (Instagram) والهدف من ذلك هو العثور على جمهور مشابه يشبه الجمهور من خلال نشر نوع المشاركات التي أثبتت نجاحها من قبل.

ثامناً: المشاركة في الوقت المناسب

للوصول إلى جمهورك المستهدف في (Instagram )، يجب أن تنشر المحتوى الخاص بك عندما يكون جمهورك على الإنترنت.

المصدر
buffericonosquarebigcommerce

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى