التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية الإبلاغ عن تغريدة في تويتر – To report A Tweet

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الإبلاغ عن تغريدة على تويتر
  • ماذا يحدث بعد الإبلاغ عن تغريدة
  • ما الفرق بين الإبلاغ عن حساب والإبلاغ عن تغريدة أو قائمة

موقع (Twitter) عبارة عن منصة وسائط اجتماعية أمريكية، تتيح لك كتابة رسالة وإرسالها عبر مستخدمين آخرين تسمى (tweet)، تغريدتك تذهب مباشرة إلى جدران المستخدمين الذين يتابعونك فإذا واجهت أي سلوك مسيء على (Twitter)، فيمكنك الإبلاغ عنه مباشرة، كما سهّل تويتر على مستخدميه الإبلاغ عن أي سلوك مسيء، حتى يتمكنوا من التحقيق في المشكلات لحلها بشكل أسرع.

كيفية الإبلاغ عن تغريدة على تويتر:

  1. انتقل إلى التغريدة التي تريد الإبلاغ عنها.

  2. انقر فوق الأيقونة الموجودة أعلى التغريدة.

  3. حدد الإبلاغ عن تغريدة.

  4. إذا حددت أنه مسيء أو ضار، فسيطلب منك موقع تويتر تقديم معلومات إضافية حول المشكلة التي تبلغ عنها، قد يطلب منك أيضاً تحديد تغريدات إضافية من الحساب الذي تبلغ عنه حتى يكون لدينا سياق أفضل لتقييم تقريرك،
    سيقوم موقع تويتر بتضمين نص التغريدات التي أبلغت عنها في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمتابعة والإشعارات لك.

  5. لإلغاء الاشتراك في تلقي هذه المعلومات، يرجى إلغاء تحديد المربع بجوارها كما يمكن أن تظهر التحديثات حول هذا التقرير.

  6. بمجرد إرسال التقرير الخاص بك، سيقدم مزقع تويتر توصيات بشأن الإجراءات الإضافية التي يمكنك اتخاذها لتحسين تجربتك على (Twitter).

ماذا يحدث بعد الإبلاغ عن تغريدة؟

بعد الإبلاغ عن تغريدة، سيتم استبدال المحتوى الأصلي للتغريدات المبلغ عنها بإشعار يفيد بأنك أبلغت عنها، كما يمكنك النقر فوق وعرض التغريدة إذا كنت ترغب في ذلك.

لن يؤدي الإبلاغ عن تغريدة تلقائياً إلى تعليق الحساب، بدلاً من ذلك ستختفي الرسائل والمحادثات المبلغ عنها من صندوق الوارد الخاص بك ولا يمكن استعادتها.

ما الفرق بين الإبلاغ عن حساب والإبلاغ عن تغريدة أو قائمة؟

يسمح لك الإبلاغ عن تغريدة أو قائمة بالإشارة إلى تغريدة أو قائمة معينة تعتقد أنها تنتهك قوانين تويتر أو شروط الخدمة، إذا كان الحساب ينتهك سياسات (Twitter) دون نشر تغريدة أو قائمة أو رسالة خاصّة (على سبيل المثال متابعة جماعية لعدد كبير من الحسابات)، فيجب عليك الإبلاغ عن الحساب على أنه بريد عشوائي.

ملاحظة: إذا كنت من مستخدمي (Twitter)، فيمكنك الإبلاغ عن التغريدات من حساب قمت بحظره، يمكنك حتى الإبلاغ عن التغريدات من حساب قام بحظرك ولكن فقط لتلك التغريدات التي تشير إليك.

المصدر
Report abusive behaviorHow to report tweet on Twitter: Steps by step guideHow to Report a Tweet on TwitterHow to report abusive and harassing tweets on Twitter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى